العودة   منتديات كلك غلا > ۩ المنتدى الأدبي ۩ > ๑۩۞۩๑ القصص والروايات ๑۩۞۩๑

๑۩۞۩๑ القصص والروايات ๑۩۞۩๑ ۞ قصص وروايات لتمتعو بها قلوبكم وعقولكم ۞

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 04-15-2018, 05:34 PM
حكايه عاشقه غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 953
 تاريخ التسجيل : Jun 2010
 فترة الأقامة : 5078 يوم
 أخر زيارة : 07-10-2018 (01:46 PM)
 المشاركات : 799 [ + ]
 التقييم : 10
 معدل التقييم : حكايه عاشقه is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي رواية #أفنان الحلقة 3




#أفنان



الحلقة 3


افنان كانت ادير في كبتشينو في المطبخ
بعدها ركبت شوورر دارها
عشان تبدا اتكمل كتابة التدوينة امتاعتها
هيا تعالوو انشووفوو شن كتبت اليووم


" أول مابديت نسمع عالحقيقة
كنت متخيلّه انّها نفس الوردة الحمراء
اللي تجذب الناس عشان تقرب منها واتشم عطرها
لكن لما بديت نعرف الحقيقة فعليا
بديت انشك انشوف الشوك اللي مختفي تحت أوراق هذه الوردة
اللي يسبب الألم لكل واحد يقرب ويلمس الوردة
وننسى انّ مصير الوردة تذبل ومش حيبقى منها
الّا الشوك والألم
لأن أحياناً كل اللي ناخذو من الحقيقة هو الألم "


في الماضي


افنان كانت مع سلوى في الكافيه في الصبح
وسمّعتها التسجيل اللي جا من رقم غريب
امتاع صوت مدير المستشفى دكتور محمود
" مافش قدامي حل كانن يبّن يفضحَنّا
لو ماحولناهنش لعيادة اخرة راهوو دارن مشكلة
والمواضيع اللي نفس هذينا صعب اتسكّتهن بفلوووس "


افنان : اتصدقي بعد ماجاني مسج دعاء وطارق
جاني المسج هذا علي طوول
شفت التايم امتاعهن اقرّيب من بعضهن
سلوى : بس غريبة شن معنى جاك بعد مسج طارق ودعاء
وخاصّة هما اول مرة يعبثولك واتس
افنان : خطرها علي طارق عليش عطيتي رقمي
سلوى : غصبن عني ,, تو قريب ايجي عمر تو نحكو بعدين
افنان : وحنحكوو حتى علي موضوعك انتي وسامي
سلوى ابتسمت : حاضر ,, بس اسمعي انتي ماعطتش عمر التسجيل صح
افنان : لا ,, مزال
سلوى : احتمال كبير يقعد هووو
افنان : عليش لو هو ادزّه برقمه الشخصي
عليش دازّة برقم غريب
سلوى : والله مش عارفة بس هو شاطر في الحاجات هذينا
بس رد بالك اتقوليله انا اللي قتلك
لانّ رايح مستفز بكل
افنان : معش فهمت شي انا
سلوى : الوضع قعد ايخّوف
,,,,,
كانُ طارق وسامي قاعدين في صالة الحديد " الجّيم " يتمرنووو
طارق : شن مشكلتك مع افنان
سامي : مش عارف ,, ممكن لانّها روّحت من لندن وجتنا في الحوش
طارق : اوكان روّحت من لندن شن المشكلة
سامي : نفس اللي كان برة
وايجيك فجأة ويبّي ايغير كل حاجة في الحووش
ومش عاجبهم جو البلاد وشرّيني يبو يغيروها
وهمّا مش عارفين راسهم من كرعيهم
طارق : تمام امعاك بس انحس افنان شاطرة وفاهمة
مش بالسذاجة اللي تحكي عليها انت
سامي : توا انا قلت سذاجة ,,
ماتقولش كلام انا ماقلتش
أفنان اكويسة بس مش واقعية
اللي يبّي ادير بزنز في مجال نفس امتاع افنان
لازم يخلّي المبدأ في الحوش
افنان يمشي جوّها مع دعاء
اكسسوارات مكياج عطور
واتسوق افضل
بس بزنز وصحافة تنسى خير
طارق : باهي شن عندك عالغداء
سامي : لا ماعندي شي
,,,,,
جا عمر يبّي يروح بسلوى من الكافيه
افنان بحّتت في عمر
افنان : هاك اسمع
مافش قدامي حل كانن يبّن يفضحَنّا
لو ماحولناهنش لعيادة اخرة راهوو دارن مشكلة
والمواضيع اللي نفس هذينا صعب اتسكّتهن بفلوووس
"
عمر : كيف حصلّتي الدليل هذا
سلوى : تستعبط انت ولا شن
عمر : نستعبط كيف
سلوى :يعني مش انت اللي دزّيته
عمر : لا الجو هذا بعيد عن مستوايا بكل
افنان : باهي عليش امس طلبت مني رقم
مدير المستشفى
عمر : عشان نقدر نوصل لبياناته
وانا فعلا وصلت لبياناته لكن المشكلة مش هنا
المشكلة انّ نفس البيانات مش امخزنة عالنقال
يعني خافي بياناته هذا يدل على انّ هو شخص خطير
يعني عارف انّ مرات أي حد يخترق معلوماته
سلوى : عليك قصة
عمر : أحسن حل انّك تنشر المقال امتاعك بالطريقة اللي قتلك عليها
اليووم او في اقرب وقت
" افنان معش عرفت شن اترد "
سلوى : حنكملو كلامنا بعدين توا مستعجلة هيا شيلني
افنان : انا اليوم عندي مقابلة مع دعاء
ونبي اندير تقرير علي بعض منتجاتها بالك اتجووني غادي بعدين في الاستديو اللي قاعدة فيه
اتروحو بيا وانهدرزو علي راحتنا
سلوى : تم اوكي ,, هيا عمر صبّي
,,,,,
بعد ما طلعوو من صالة الحديد " الجيم "
مشوو لمقر الشركة
طارق وسامي
همّا اثنين نفس الشركة
حتى المكتب امتاع كل واحد فيهم في نفس الممر
طارق وهو في المكتب فتح عالواتس
وبعث رسالة
,,,,
افنان وهي اتراج في التقرير امتاعها
سمعت صوت مسج الواتس
فتحت الرسالة طلعت من طارق
" شن رايك اتجيني للمكتب اليوم "
شافت الرسالة وردّت النقالة في مكانه
,,,,,,
"بعد مرور بعض الوقت"
،،،،،،
نزلت من دارها افنان ترجى في السوّاق
لقت داليا لابسة
افنان : انتي طالعة
داليا : اها طالعة توا ,, تبّي السواق
افنان : اها عندي مشوار
داليا : باهي هيّا شن رايك نمشو مع بعضنا
افنان : بس خلّي السواق يحطني انا قبل
داليا : حاضر ,,
اقل شي انهدرزو اشوية مع بعضنا في السيارة
,,,,,
داليا : تعرفتي علي حد امس في الحفلة
افنان :لا ماتعرفت ,, يعني لازم نتعرف علي حد
داليا : مش لازم ,, بس مدام تبي اتخشي مع دعاء
لازم حتعرفي علي ناس اخرة اتساعدك في مجال عملك
افنان : والله شن انقولك مانكذبش عليك
اللي امس حسيتهم متصنعين واجد
انحس في روحي مش لازم نتعرف عليهم وانخش فيهم
داليا : لا غلط يابنتي لازم اتخشي في الناس واتخالطيهم في المجتمع
افنان : باهي شن حيفيدني الشي هذا
داليا : كيف شن حيفيدك ,, حيفيدك في شغلك طبعا
افنان : انحس انّي مش حنطلع منهم الا بكلام صبايا
داليا : كلام الصبايا هذا هو اللي ينتشر عالفيس ويندارله هشتاق
افنان : ممكن كلام صح ,, حاليا حنركز مع دعاء وخلاص
داليا : حتى لو ركزتي مع دعاء ,, ورزكزتي في مجالك امعاها
حينتشر وتقعدي متفوقة
,,,,
طارق مشى للمطعم وجاب ثلاث وجبات غداء
وحطّهن في الطاولة اللي في مكتب امتاعه
وفتلك الجو تلاهن ,, اميّة ومشروب
.....
داليا : اسمعي يا افنان ,, الحياة توا اختلفت مش نفس قبل ما اتسافري
لازم اتحاولي انّك اتأقلمي مع التغيرّات هذينا
ولازم حيصير بينك وبين الناس تصادم هذا شي طبيعي
يعني نبيك اتعوّدي انّك تاخذي
الأمور بكل هالبساطة
افنان : فجأة قعد كلامك نفس كلام بابا
داليا : عشان هكي ازوجّنا ,, الاتفاق مهم في الزواج
عالعموم انا عارفة انّ موضوع امّك
متحسسة منّا مزلتي
وفي بعض الناس يبووك تنسي
افنان : مستغربة من الناس اللي يبوني ننسى حاجة كيف هكي
داليا : ماتفهمنش غلط ,, مافش حد يبيك تنسي
بس انا نبيك اتعيشي حياتك الطبيعية
لايمكن انّي نطلب منّك انّك تنسي حاجة كيف هذي ,,
راجي كيف صار
افنان : شن
داليا: هذا نفس طريق شركة اللي يخدم فيها سامي
انتي ماشيا مكتب سامي
افنان : لا ماشيا الطارق عشان عندي معا كم شغل
داليا : انتي عارفة انّ هما قاعدين في نفس المبنى
حتّى مكاتبهم امقابلات بعضهم
افنان : اها اوكي
داليا : باهي شن حتجي الحفل الخيري بكرة
,,,
وصلت افنان للشركة امتاع طارق
وقعدت تبرم امعا طارق ويورّي فيها اقسام الشركة
التصوير الصوت كل شي في الشركة
طارق : هذا استديو التصوير ,,
اغلب المشهورين عالسوشل ميديا
ايجي يصوّروو هنا
افنان : اها حلوووو بكل
طارق : هيا انكملوو باقي الجولة
افنان : ياريت
طارق : هذا مقر تسجيل الصووت
وقعدوو يبرموو لين وصلوو للمكتب
طارق : هذا المكتب امتاعي
افنان : واو ماشاء الله حلوو مكتبك
" وهي تبرم في المكتب افنان
طارق خذا الكاميرة
طارق : افنان
افنان بحّت وراها
طارق صوّرها
افنان : كنك صورتني
طارق : هذينا اهم طقوسي
أي حد ايجيني اول مرة للمكتب لازم انصوره
وانعلقّها عندي
افنان : ان شاء الله تقعد صورة حلووة
" كان داير نفس لوحة الإعلانات يعلق فيها الصور الصغار
" الكاميرة اللي صور بيها افنان نوعيتها اطلّع الصورة في نفس الوقت "
وعلّقها علي لوحة الإعلانات مع باقي الصور اصغار
افنان : عليش داير ثلاث وجبات عالطاولة
في حد امعانا
طارق : اها كلمت سامي اشوية اخرة جي
انتي عارفتيه صاحبي ومكتبه جنب مكتبي
افنان : تمام
طارق : شن جو الشغل امعاك
افنان : مفرووض بعدين حنمشي لدعاء
عشان انسّق امعاها وانشوف شغلها
’’’’’
دعاء قاعدة في المكتب امتاعها في الاستديو
زميلها في العمل : أستاذة دعاء وصلت امانة ليك
دعاء : بارك الله فيك شكرا
خذاته وفتحتها وكانت عبارة عن طاقم فضة كامل
دعاء مسكت السلسلة امتاع الرقبة وقعدت إتّأمل فيها
,,,,
كانت داليا قاعدة في السيارة
ورنّت علي رقم معين
فتح الخط
داليا : ايوا ,, انا قربّت منك خلاص ,, يلّا باي


وسكّرت الخط
,,,,,
كانُو ياكلو مع بعضهم سامي وافنان وطارق في المكتب
طارق : كيف كانت حياتك في لندن
افنان : انا ماكنتش عايشة في لندن نفسها
كنت عايشة في ضاحية من ضواحي لندن
حياة عادية اتنوض بدري ترقد بدري
نمشي للجامعة ,, ممكن كنت انخاف من أيام الامتحانات
امّا الباقي حياة عادية وحلوة
حتى الناس غادي بعد فترة يتاقلمو ويتعودوو عليك
سامي : فعلا موضوع الضواحي اكثر من مشروع درناه في كم قرية
اتحس الناس يحبوو بعضهم ومتفاهمين عالآخر واتحس انّ اهمومهم
اقل من اهمووم اللي يسكنو في المدن نفس بنغازي وطرابلس ومصراته والزاوية وغيرهن
حياتهم بسيطة وبالهم واسع
طارق : الموضوع هذا موضوع عالمي مش لندن بس
تقريبا كل الدول هكي اللي يسكنو في الضواحي
افنان : توا لازم نستاذنكم ماشيا لدعاء
سامي : هيا تو انشيلك انا
افنان : لا تمام تو نمشي مع السواق
سامي : لا السواق شايل امّي لمشوار
مافش حد يوصلّك ,, حنوصلك انا ,, يلّا
طارق : بكرة راكم اتغيبو في الحفل الخيري
,,,,,
سامي هوو وافنان في السيّارة شايّلها شور دعاء
سامي : سمعتي عالحفل الخيري اللي بكرة
افنان : اها سمعت ,, لكن مش عارفة هل حنمشي ولالا
سامي : لا ننصحك تمشي خير
افنان : عليش
سامي : امشي وتعرّفي علي وحدة اسماها ولاء
هي صاحبة الحفل وصاحبة امّي اخرة
ولّية نفس هذي حتفيدك واجد في شغلك مع دعاء
افنان : معش فهمت انت اتساعد فيا ولا هازي عليّا
,,,,,
كان عمر قاعد في الدار امتاعة
مليانة لابتوبّات وهكر وبرامج
اتقوول دار واحد يخدم في الاستخبارات
قاعد عاللاب توب ويخدم عليه
,,,,,,
وصلت افنان في الاستديو اللي قاعدة فيه دعاء
كان في واحد يصوّرفي دعاء بالاكسسوار اللي تبي تعرضه للناس
اكثر من صورة
عشان ادير دعاية عالمنتج امتاعها
وكانت ترجى افنان وبدت اتمل لأن دعاء طولّت بكل
وهي كل مرة واخذة وضعية لصورة معينة
" بعد مرور نص ساعة "
جت سلوى للإستديو حتّى هيا
سلوى : كنها راقيلك ,, كنا وجك هكي
افنان : هذي مزطتني بكل
اكثر من ساعة وهي إتصور
شن هذا وكل مرة واخذة وضعية
سلوى : تحكي من جدك
افنان : وحق ربي اول مرة انشوف وحدة هكي نوعيتّها
سلوى : تحمليها وخلاص
بعد كمّلت الصور جت شورهم دعاء
دعاء : اهلين بنات , اسفة عطلتك يا افنان
افنان : لا عادي ,, على راحتك
دعاء : انا كمّلت شن رايك نحكوو في الشغل
افنان : ياريت
دعاء : خلاص هيا تعالن انقعمزو غادي خير
,,,,
مزال عمر قاعد اللابت تووب
يخترق في حاجة معيّنة وحطّله ملفات في الفلاش
رن علي رقم غريب بدون اسم
بس هو عارْفة من "
فتح الخط عمر
" ألووو ,, لالا ساعة بالكثير وتقعد كل شي واتية
حملت البيانات كلهن ,, ساعة وانكوون عندك "
وسكّر الخط عمر
....
هذه الرواية للكاتب ديندار الوحيشي
,,,
افنان طلّعت مفكرتها عشان تبدا تكتب في كلام دعاء
افنان : شن تبي ايكون مُحتوى الصفحة امتاعك
دعاء : طبعا هي صفحة أسبوعية ونبيها يطلع فيها كلامي انا بس
حنحكي عالميكب والاكسسوارات بطريقة مختلفة
مش نفس باقي الصحف وهذا يعتمد عليك انتي يافنان
افنان : تمام ,, وشن أخرى
دعاء : يعني نبي اللي يقرا يتسفيد مانبش نظام
شاف دعاية عالصحيفة وخلاص
وحنقولو بعض النصائع لست البيت
انّها لازم تهتم بنفسها وبجمالها
وهكذا يعني وانتي لو عندك
أي اقتراحات قوليلي عادي
افنان : لا تمام حنمشي علي كلامك ’ باهي
معناها اول حاجة حنبدا نكتبها عالاكسسوارات اللي كنتي
اتصوري بيهن امبدري اشوية
دعاء : توا اللي نبيك منك تهتمي بالاكسسوارات وتاريخهن
وديري سيرش عالنت وتقري وتثقفي اكثر واكثر
لانك خلاص حتبدي امعايا
باهي ماقتّلش وليد كم دايرّلك
فناء : مزال ما اتفّقنش علي حاجة
دعاء : طبعي حتقعدي تاخذي افلوسك منّي
لانك حتقعدي تخدمي امعايا
افنان : بس انا نبي نقعد صحافية مانبّش نقعد
شن انقول مثلا
دعاء : مش حتلقي اسم معين ماشي امعاها
مش حتكوني سكرتيرا
لكن ممكن كاتبة محتوي او محررة
ومتخافش مش حنقصر امعاك وحتاخذي باياتك كاملات وبزيادة
افنان : خليني انفكر ,, توا اهم شي عندي
انديرلك اول تقرير علي اكسسواراتك
دعاء : تمام ,, بكرة حتجي الحفل الخيري ولا لا
افنان : سمعت عليه بس مرات مش حنمشي
دعاء : لا ,, لازم اتجي خير ,, عشان اتعرفي عالناس اللي غادي
وبالذات في وحدة اسماها ولاء حتفيدك واجد
افنان : ساهل
دعاء : حتى انتي ياسلوى لو تبي اتجي عادي تعالي
سلوى : ان شاء الله
دعاء : خلاص انا تأخرت لازم نمشي توا
كان خاطري انطوّل امعاكم اكثر واكثر
افنان فكّري في كلامي لو تبي تخدمي امعايا رسمي
قوليلي وانا نتمنى انك تخدمي امعايا
لانك مش حتلقي عرض نفس عرضي
بكرة حناخذ ردّك
افنان : ان شاء الله
دعاء : سي يو
وطلعت دعاء من الاستديو امتاعها
سلوى : عسولة دعاء
افنان : عسولة قالت
سلوى : باهي حصلتي عمل علي حالك
افنان : نقرى في لندن عشان انجي اندير تقرير عالاكسسوارات
شي يضحّك
سلوى : راكي تنسي قالت لكي ديري سيرش
افنان وهي تضحك : عالاكسسوارات اخرة
سلوى : نصيبك هذا الله غالب
افنان : بس شن قصة الحفل الخيري
اللي ايجي اليوم يحكيلي عليه
ويقوولي امشي
وتعرّفي علي ولاء
سلوى : بكرة حنعرفو عادي
افنان وهي تضحك : خلاص هيا تعالي انديرو سيرش عالاكسسوارات
سلوى : هيا
,,,,,
كان عمر في السيارة يرجى في سيارة معينة
عشان يعطيه افلاش فيه ملفّات
جت السيارة جنبه
واحد طلّع يدّة من روشن السيارة
وخذا الفلاش من عمر
,,,,,
بعد مرور 10 دقايق
جا عمر عشان يرّوح بيه افنان وسلوى
وركبن مع في السيارة
سلوى : كنك طوّلت
عمر : كان عندي موضوع بس
افنان : شن حيصير في التسجيل اللي وصلني
زعمك نعطي الوليد وخلاص
ولّا نعطي لجريدة اخرة
عمر : انسي انّك تنشري عالمجلات والجرايد
لانهم كلهم حيقولوو لالا
سلوى : يعني مش حتطعي الدليل لوليد يا افنان
افنان : والله مش عارفة ياسلوى
,, وانت ياعمر تبي اساعدني
ولا اتسكّرها في وجي
عمر : عطيني فرصة نحكي قبل
افنان : باهي تفضّل
عمر : اللي حيصير حاليّا
حنعزقوووه في البحر
افنان : بحر كيف ,, شن تحكي انت
عمر : البحر هو الموقع الديب ويب
انتي حتكتبي التقرير واتحطي مع التسجيل الصوتي
وحنديرلك اسم وهمي وباسورد
وانزّلوو عالديب ويب
حينشهر بدون مايعرفوو منّك
افنان :بس هذي تعتبر جريمة ياعمر
عمر : الجريمة لو كانت باسمك الحقيقي
لكن انتي حتنشري باسم وهمي
سلوى : خايفة الموضوع يكبر واديرنّا مشاكل
عمر : الله غالب ,, هذي الطريقة الوحيدة اللي نقدرو
ننشروو بيها
افنان :باهي ياعمر الموضوع هذا مش حيضر باهلي
ولّا أي حد نعرفة
عمر : مافش حد حينْضر
مدام الموضوع ماطلعش منّي ومن سلوى ومنّك انتي
لو حد عرف غيرنا معناها انتي حتملي المسؤوليّة
افنان : معناها عالحالة هذي تبيلي اسم وهمي
ننشر بي
سلوى :شن رايكم في المحقق كونان
افنان : والله ماوقت ابصارتك
عمر : سمّيه المدّون
افنان : المدوّن
عمر : سهل في الكتابة
افنان : خلاص معناها حنبدو في التدوينة الأولى
عمر : تم
سلوى : خايفة تكون اول تدوينة واخر تدوينة
افنان : لا ,, انا حنختار امتى اتكون التدوينة الأخيرة
,,,,,
كان طارق في المكتب قاعد ويتأمل في صورة افنان
بعدها حس ان الوقت تأخر طلع من المكتب
و حط صورة افنان في دفتر امتاعه وسكّر المكتب
كان وقتها مزال سامي قاعد في المكتب امتاعه
ماكمّلش شغله
طارق وهو طالع يمشي في الممر
طاحت صورة افنان بدون مايفطن
سامي شاف طارق وهو طالع من المكتب
طلع وراء
" يبّي يكلمّة ويلحق عليه
لما طلع شاف صورة طايحة في الممر
طبّس عليها شافها طلعت شور افنان
استغرب وخذا الصورة وحطّها في جيبه
,,,,,
,,,,,
وصلت افنان لحووشهم
خشت لقت داليا قاعدة عاللاب توب
افنان : هاي
داليا : اهلين ,, شكلك مبسووطة اليوم
كيف كان يوومك ,, شكلك تاقلمتي مع دعاء
افنان : الحمد الله يووم حلوو نوعا ما
وكل حاجة مشت تمام
وكيف بدينا مع دعاء حنشوفو شن ايصير
داليا : تمام اهم شي ديما خليك مبسوطة وجوّك رايق
افنان : حاضر
داليا : باهي نسألك
شن قررتي تمشي للحفل الخيري اللي بكرة ولالا
افنان : واو ناس واجدة دولتي عالحفل الخير
وحكولي علي وحدة اسماها ولاء
داليا : ولاء هي صاحبة الجمعية اللي راعية الحفل
مش عارفة كيف انسيت نحكيلك علي ولاء
ولاء معارفها واجد وممكن حتساعدك في شغلك
لازم اتجي بكرة واتعرّفي عليها
افنان : اوكي , حنشووف ,, تصبحي على خير
داليا : قدامك كل خير
وركبت شوور دارها افنان
,غيرّت دبشها وفتحت اللاب توب امتاعها
وقعدت تصفح عالانترنت واتشوف في الاكسسوارات


لاب توب امتاعها اخترق وتهكّر
وطلعت رسالة مكتوبة عالشاشة
" بكرة أسألي ولاء عن الطفل الأسمر اللي اعيونه زرق "


استغربت افنان وخافت


"""""""
نظن انّ كشف الحقيقة عمل بطولي
لكن قبل ماتمشي في طريق الحقيقة واتحاول تكشفها
لازم اتكون متأكد إنّك حتأذي ناس واجدة
المشكلة مش في كشف الحقيقة
انما المشكلة في اللي يتألم بسبب ماكشفته من الحقيقة
فهل انت حاسس بيهم وبألمهم
ممكن مستعدين نتحملو الم الحقيقة وتأثيرها عالناس
مع انّ الشعور بالنّاس في حد ذاته هو العمل البطولي



الموضوع الأصلي: رواية #أفنان الحلقة 3 || الكاتب: حكايه عاشقه || المصدر: منتديات كلك غلا

كلمات البحث

العاب ، برامج ، سيارات ، هاكات ، استايلات





v,hdm #Htkhk hgpgrm 3 hgpgrm





رد مع اقتباس

أخر 5 مشاركات حكايه عاشقه
المواضيع المنتدى المشارك الاخير الردود المشاهدة آخر مشاركة
اعداد دجاج محشي بالفريك والكبدة ๑۩۞۩๑ فنون الطبخ ๑۩۞۩๑ 1 1039 07-10-2018 01:46 PM
غزل البنات بالفستق الحلبي ๑۩۞۩๑ فنون الطبخ ๑۩۞۩๑ 1 1203 07-10-2018 01:46 PM
عمل شاورما لحم ๑۩۞۩๑ فنون الطبخ ๑۩۞۩๑ 1 1028 07-10-2018 01:45 PM
مقادير عمل قوزي الشام ๑۩۞۩๑ فنون الطبخ ๑۩۞۩๑ 1 1033 07-10-2018 01:45 PM
عمل ماكرون بجوز الهند ๑۩۞۩๑ فنون الطبخ ๑۩۞۩๑ 1 1023 07-10-2018 01:44 PM

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
#أفنان, الحلقة, رواية


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
#أفنان الحلقة 2 حكايه عاشقه ๑۩۞۩๑ القصص والروايات ๑۩۞۩๑ 0 04-15-2018 05:33 PM
رواية #أفنان الحلقة 1 حكايه عاشقه ๑۩۞۩๑ القصص والروايات ๑۩۞۩๑ 0 04-15-2018 05:33 PM
رواية دموع لا تجف حكايه عاشقه ๑۩۞۩๑ القصص والروايات ๑۩۞۩๑ 0 03-09-2018 03:35 PM
رواية الغيمة السعيدة همسه غلا ๑۩۞۩๑ القصص والروايات ๑۩۞۩๑ 0 02-19-2018 10:29 PM
رواية غصب عني حبيتها براءة انثى كلك غـــلآ_ للروايات الطويلة 23 02-17-2013 01:53 AM


All times are GMT +3. The time now is 07:55 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
adv helm by : llssll
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم وتطوير نواف ا
This Forum used Arshfny Mod by islam servant