|
|||||||
| ۩۞۩عـام .. مساحه حره ۩۞۩ ۞ يجمع كل موضوع تنوعت فيه أقلامكم لتبدع ۞ |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
#1
|
||||||||
|
||||||||
![]() الكهرباء هي شكل من أشكال الطاقة و تحدث في الطبيعة ، لذلك لم تكن “مخترعة” ، أما من اكتشفها ، فهناك الكثير من المفاهيم الخاطئة ، يعطي البعض الفضل لبنجامين فرانكلين لاكتشاف الكهرباء ، و لكن تجاربه ساعدت فقط على تأسيس العلاقة بين الصواعق والكهرباء ، لا شيء أكثر من ذلك. – الحقيقة حول اكتشاف الكهرباء أكثر تعقيداً قليلاً من رجل يطير بطائرته الورقية ، و في الواقع يعود أكثر من ألفي سنة ، ففي حوالي 600 قبل الميلاد ، اكتشف الإغريق القدماء أن فرك الفراء على الكهرمان (راتنج الشجرة المتحجرة) تسبب في جذب بين الاثنين – وهكذا اكتشف اليونانيون في الواقع الكهرباء الساكنة ، بالإضافة إلى ذلك ، اكتشف الباحثون وعلماء الآثار في عام 1930 الأواني مع صفائح من النحاس داخل التي يعتقدون أنها ربما كانت البطاريات القديمة تهدف إلى إنتاج الضوء في المواقع الرومانية القديمة ، و تم العثور على أجهزة مشابهة في الحفريات الأثرية بالقرب من بغداد ، مما يعني أن الفرس القدماء ربما استخدموا أيضا شكلا مبكرا من البطاريات. مكتشف الكهرباء– ولكن بحلول القرن السابع عشر ، تم إجراء العديد من الاكتشافات المتعلقة بالكهرباء ، مثل اختراع مولد كهرباء إلكتروستاتيكي مبكر ، والتمييز بين التيارات الإيجابية والسلبية ، وتصنيف المواد كموصلات أو عوازل. – في عام 1600 ، استخدم الطبيب الإنجليزي ويليام جيلبرت الكلمة اللاتينية “electricus” لوصف القوة التي تمارسها بعض المواد عند احتكاكها ببعضها البعض ، و بعد بضع سنوات ، كتب عالم إنجليزي آخر ، توماس براون ، كتبًا عديدة واستخدم كلمة “الكهرباء” لوصف تحقيقاته على أساس عمل جيلبرت. – في عام 1752 أجرى بن فرانكلين تجربته مع طائرة ورقية و مفتاح و عاصفة ، أثبت ببساطة أن البرق والشرر الكهربائي الصغير كانا نفس الشيء. اختراع المولد الكهربائي– اكتشف الفيزيائي الإيطالي أليساندرو فولتا أن تفاعلات كيميائية معينة يمكن أن تنتج الكهرباء ، وفي عام 1800 قام ببناء الكومة الفولطية (بطارية كهربائية مبكرة) التي أنتجت تيارًا كهربائيًا ثابتًا ، و لذلك كان أول شخص يخلق تدفقًا ثابتًا للشحنة الكهربائية ، كما أن شركة فولتا قامت بإنشاء أول عملية نقل للكهرباء من خلال ربط الموصلات المشحونة إيجابياً و المشبعة سلبياً وقيادة شحنة كهربائية أو فولطية من خلالها. – في عام 1831 أصبحت الكهرباء صالحة للاستخدام في التكنولوجيا عندما أنشأ مايكل فاراداي الدينامو الكهربائي (مولد طاقة خام) ، والذي حل مشكلة توليد التيار الكهربائي بطريقة مستمرة وعملية.
– استخدم اختراع فاراداي الخام نوعًا ما مغناطيسًا تم تحريكه داخل ملف من الأسلاك النحاسية ، مما أدى إلى إنشاء تيار كهربائي صغير يتدفق عبر السلك ، و هذا فتح الباب أمام الأمريكي توماس أديسون والعالم البريطاني جوزيف سوان الذي اخترع كل منهما المصباح الخفيف المتوهج في بلدانهم في حوالي عام 1878. – وفي وقت لاحق ، أسس سوان وإديسون شركة مشتركة لإنتاج أول مصباح خيوط عملي ، و استخدم أديسون نظام التيار المباشر (DC) لتوفير الطاقة لإضاءة مصابيح الشارع الكهربائية في نيويورك في سبتمبر 1882. – في وقت لاحق من القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين ، صُمم المخترع الأمريكي ، و المعالج الكهربائي نيكولا تيسلا ، بمساهمة مهمة في ولادة الكهرباء التجارية ، كان يعمل مع اديسون ، وبعد ذلك كان لديه العديد من التطورات الثورية في الكهرومغناطيسية ، وكان لديه براءات اختراع متنافسة مع ماركوني لاختراع الراديو ، وهو مشهور بعمله مع التيار المتناوب (AC) ، ومحركات التيار المتردد ، ونظام توزيع متعدد الأطوار. المصدر: منتديات كلك غلا h;jaht hg;ivfhx |
أخر 5 مشاركات ذابحني غلاك
|
|||||
| المواضيع | المنتدى | المشارك الاخير | الردود | المشاهدة | آخر مشاركة |
|
|
๑۩۞۩๑ فنون الطبخ ๑۩۞۩๑ | 2 | 11527 | 04-12-2022 04:28 PM | |
|
|
๑۩۞۩๑ التواصل الإجتماعي ๑۩۞۩๑ | 1 | 11762 | 03-02-2022 06:18 PM | |
|
|
๑۩۞۩๑ فنون الطبخ ๑۩۞۩๑ | 2 | 12680 | 08-24-2021 04:08 AM | |
|
|
๑۩۞۩๑ الـتطور التقنـي ๑۩۞۩๑ | 1 | 12681 | 12-30-2019 06:10 PM | |
|
|
๑۩۞۩๑ الـتطور التقنـي ๑۩۞۩๑ | 2 | 15771 | 12-30-2019 06:10 PM | |
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الكلمات الدلالية (Tags) |
| الكهرباء, اكتشاف |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| لو طفا الكهرباء في المنتدى .. | أنفاس الورد | ۩۞۩عـام .. مساحه حره ۩۞۩ | 15 | 09-09-2012 08:34 PM |
| وزير اسرائيلي يهدد بقطع الكهرباء عن قطاع غزة | عِطْرُكِ أَنْفَاسي | ๑۩۞۩๑ الأخبار والأحداث ๑۩۞۩๑ | 4 | 06-03-2012 03:51 AM |
| لو طفى الكهرباء بالمنتدى ,, | M!$$ Ĥẩṃőşẩ | ๑۩۞۩๑ عالم الوناسه ๑۩۞۩๑ | 17 | 10-11-2011 07:12 PM |
| رسالة إلى رئيس شركة الكهرباء | تعبت الظلم واجحافك | ۩۞۩عـام .. مساحه حره ۩۞۩ | 7 | 07-05-2011 08:30 PM |
| السبب الرئيسي لانقطاع الكهرباء | النصاب | ๑۩۞۩๑ عالم الصور ๑۩۞۩๑ | 5 | 03-04-2009 03:10 AM |