|
|||||||
| ۩۞۩عـام .. مساحه حره ۩۞۩ ۞ يجمع كل موضوع تنوعت فيه أقلامكم لتبدع ۞ |
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
|
#1
|
||||||||||
|
||||||||||
|
العقوق الصامت
يؤلمني جدا منظر أم تجاوزت الأربعين أو الخمسين أو الستين وهي تعكف على خدمة ابنتها العشرينية موفورة الصحة او خدمة أبناء ابنائها الصغار (أحفادها) يؤلمني جدا أن أرى أباً تجاوز الخمسين او الستين ، يحمل ما يحمل من آلام المفاصل والظهر يخدم ابنه الشاب العشريني و الثلاثيني الذي لا يفتأ يزمجر و يطالب بحقوقه و هو من يجب ان يقوم بشراء متطلبات البيت بدلا عنهم ! إن العقوق ليس صراخاً أو شتماً أو رفع صوت على الأم أو الأب و غريزة الأمومة لديهن في خدمتنا وخدمة أطفالنا ! من البر بأمهاتنا أن لا نخبرهن بكل صغيرة وكبيرة تكدر خواطرها لأن تلك الصغائر ما هي إلا هموم تتراكم في قلوب الأمهات مسببة لهن من القلق و الألم النفسي و الجسدي ما لا يمكن أن يتصوره الشباب و الشابات! إن نفس الأم و كذلك الأب عند كبرهم يصبحوا نفساً رقيقة تجرحها كلمة . وأشد ما يؤلمهم هو رؤية أحد الأبناء في مشاكل و تعب هناك مشاكل يمكننا حلها بأنفسنا . هناك ثرثرة و شكوى فارغة نستطيع أن نبقيها لأنفسنا أو لأصدقائنا بِراً بأمهاتنا وآباءنا! لنسعدهم كما أسعدونا ونحن صغار! لنريحهما كما خدمونا وتحملونا في طفولتنا المزعجة ومراهقتنا الثائرة! لنساعدهما على استيعاب جمال التضحيات التي قدموها من أجلنا! لنكن ناضجين في تعاملنا مع والدينا…ناضجين ومسؤولين في السعي وراء طموحاتنا! الأم الستينية اليوم في مرحلة تُخدَم فيها و لا تَخدِم ! إن الأب الستيني أو السبعيني اليوم في مرحلة قطف الثمار، لا زرع البذور وسقايتها! قال تعالى : { وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ وَقُل رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا } صدق الله العظيم المصدر: منتديات كلك غلا hgur,r hgwhlj
![]() ![]() سبحان الله وبحمدة ![]() ![]() ![]() ![]() |
أخر 5 مشاركات عذوب الورد
|
|||||
| المواضيع | المنتدى | المشارك الاخير | الردود | المشاهدة | آخر مشاركة |
|
|
๑۩۞۩๑ جوالك وما يخصه ๑۩۞۩๑ | 0 | 26 | 06-25-2026 02:20 AM | |
|
|
۩۞۩عـام .. مساحه حره ۩۞۩ | 0 | 24 | 06-24-2026 10:41 PM | |
|
|
๑۩۞۩๑ نفحات ايمانيه ๑۩۞۩๑ | 1 | 43 | 06-20-2026 01:53 PM | |
|
|
๑۩۞۩๑ السفر والسياحة ๑۩۞۩๑ | 0 | 37 | 06-20-2026 03:31 AM | |
|
|
๑۩۞۩๑ القصص والروايات ๑۩۞۩๑ | 0 | 33 | 06-19-2026 04:09 AM | |
|
|
#2 |
![]() ![]() ![]() ![]() |
مشاركه رائعه وانتقاء مميز عذوب الورد
شكرا بحجم الكون على المشاركه الرائعه في انتظار جديدك تحياتي |
|
![]() |
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الكلمات الدلالية (Tags) |
| الصامت, العقوق |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| طرق التعامل مع الزوج الصامت | ضيعتني العاطفه | ๑۩۞۩๑ الرجل والمرأة والطفل ๑۩۞۩๑ | 1 | 06-29-2018 06:20 PM |
| المرض الصامت | BAYALA | ۩۞۩عـام .. مساحه حره ۩۞۩ | 1 | 04-21-2018 03:18 AM |
| مشكلة الزوج الصامت | BAYALA | كلك غلا للحياة الزوجية | 0 | 10-22-2017 10:03 PM |
| ٍٍ..الحُب الصامت..ٍٍ | هبله | ۩۞۩عـام .. مساحه حره ۩۞۩ | 11 | 01-02-2013 12:02 PM |
| حطيت جوالي على الصامت | مزاجـيه | ๑۩۞۩๑ للقصائد مـذاق ๑۩۞۩๑ | 4 | 01-09-2011 11:41 AM |