|
|||||||
| ۩۞۩عـام .. مساحه حره ۩۞۩ ۞ يجمع كل موضوع تنوعت فيه أقلامكم لتبدع ۞ |
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
|
#1
|
||||||||||
|
||||||||||
|
للصمت لغة تطحن عظام الأقوياء
يقال ان الصمت لغة الاذكياء والصمت من ابلغ لغات العالم كيف نستخدم الصمت كلغة نتحدث بها ؟؟ ومتى يكون ذاك ؟؟ قالوا قديماً: الصمت لغة من لا لغة له ، وقالوا أيضاً في المقابل الصمت من ذهب نسترجع كل المواقف التي نتمسك فيها بالصمت وفوائده قبل مضاره وإليكم المواقف التي يكون فيها الصمت سيد الموقف : عند الاستماع للقرآن الكريم أو لمحاضرة مميزة. عندما أتحمل تقريع شخص ما اتقاء لشره إن تحدثت. ..عندما أجد أن النقاش مع الطرف الآخر لا طائل منه. ..عندما أصدم بردة فعل من شخص كنت أتوقع منه غيرها. عندما أرى أن الحديث لا يمل، اضطر عندها للصمت فالكلام ابلغ بكثير من أن يقطع عليه. عندما أبتلع كلمة كان يجب أن تقال حرصاً على مشاعر من حولي. عندما أجد في الحياة أشخاص هم أقل بكثير من أن تدخل في حوار سفسطائي ولا نهائي معهم. عندما يتحدث معي شخص بلغة لا أفهمها وهو يتوقع أنني قاموس للغته الغريبة العجيبة. عندما أرى التراكمات النفسية تعلو أبناء الأمة في وقت الأزمة. عندما أعجز عن التعبير عن إعجابي بشيء ما أو بتصرف ما ، وهنا ألجأ للقلم. عندما أرى المبادىء الأخلاقية تكال بمكاييل الأوقات والأوضاع والشخصيات.. ..عندما أتوقع أن حدثاً ما سيوقظ هذه الأمة من نومتها فأفاجأ بعبارات الشجب والندب والاستنكار. ..عندما أرى أشخاصاً بارزين يقدمون المحاضرات المختلفة في التربية، بل ويتفننون في عرض أفضل الأساليب الخاصة بأساليب التعامل مع الأبناء . ولكن أتفاجأ بأنهم أبعد الناس عن أبنائهم بسبب أشغالهم ومشاريعهم. أصمت حين يشرق فجر جديد. أصمت حين يتحدث البحر. أصمت حين يتبسم طفل. أصمت حين ينمو غصن جديد على شجرة عتيقة. أصمت حين يغرد شادي على غصن شجر. أصمت حين تعجز الكلمات عن وصف شعوري. أصمت حين يُذل عزيز قوم. عندما يكون الصمت هو لغة التفاهم الوحيدة في عالم يضج بآراء متضاربة ..! المصدر: منتديات كلك غلا ggwlj gym j'pk u/hl hgHr,dhx gym hgHr,dhx j'pk
![]() ![]() سبحان الله وبحمدة ![]() ![]() ![]() ![]() |
أخر 5 مشاركات عذوب الورد
|
|||||
| المواضيع | المنتدى | المشارك الاخير | الردود | المشاهدة | آخر مشاركة |
|
|
๑۩۞۩๑ جوالك وما يخصه ๑۩۞۩๑ | 0 | 15 | 06-25-2026 02:20 AM | |
|
|
۩۞۩عـام .. مساحه حره ۩۞۩ | 0 | 16 | 06-24-2026 10:41 PM | |
|
|
๑۩۞۩๑ نفحات ايمانيه ๑۩۞۩๑ | 0 | 37 | 06-20-2026 01:53 PM | |
|
|
๑۩۞۩๑ السفر والسياحة ๑۩۞۩๑ | 0 | 31 | 06-20-2026 03:31 AM | |
|
|
๑۩۞۩๑ القصص والروايات ๑۩۞۩๑ | 0 | 31 | 06-19-2026 04:09 AM | |
|
|
#2 |
![]() ![]() ![]() |
متصفح رائع
طرح يعانق النقاء بكل هدوء تسلم الانااامل يعطيك الف عاافيه أتمنى لك مزيد من التميز تقديري وأحترامي |
|
|
|
#4 |
![]() ![]() ![]() ![]() |
مشاركه رائعه وانتقاء مميز عذوب الورد شكرا بحجم الكون على المشاركه الرائعه في انتظار جديدك تحياتي |
|
|
|
#6 |
![]() ![]() ![]() |
طرحكــ مميز
تسلم الايااادي و يعطيك العافيــه الله لا يحرمنا جمال عطائك تحيتي |
|
![]() |
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الكلمات الدلالية (Tags) |
| للصمت, لغة, الأقوياء, تطحن, عظام |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| للصمت حواجـــز | حكايه | ۩۞۩عـام .. مساحه حره ۩۞۩ | 12 | 10-15-2024 01:42 PM |
| كنيسة من عظام البشر!!! | حنين الماضي | ๑۩۞۩๑ عالم الصور ๑۩۞۩๑ | 6 | 05-11-2013 02:12 AM |
| للصمت لغة تطحن عظام الأقوياء | حنين الماضي | ۩۞۩عـام .. مساحه حره ۩۞۩ | 2 | 02-09-2012 12:14 PM |
| للصمت كلام جميل ::::: | أمير بطبعي | ۩۞۩عـام .. مساحه حره ۩۞۩ | 4 | 07-08-2011 07:13 AM |
| عريس يكسر عظام زوجتة ليلة الدخله | ماتهاب | ๑۩۞۩๑ الأخبار والأحداث ๑۩۞۩๑ | 10 | 03-13-2010 05:43 PM |