|
|||||||
| ๑۩۞۩๑ نفحات ايمانيه ๑۩۞۩๑ ۞ كل مايتعلق بديننا الاسلامي الحنيف ۞ |
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
#1
|
|||||||||
|
|||||||||
|
ما هي الأشهر الحرم ولماذا سُميت بهذا الاسم السؤال: ما هي الأشهر الحرم؟ ولماذا سُميت بهذا الاسم؟ وهل الحرمة لبلد معين، أو شيء معين؟ الجواب: الأشهر الحرم هي أربعة: رجب وذو القعدة وذو الحجة والمحرم؛ فشهر مفرد، وهو رجب، والبقية متتالية، وهي: ذو القعدة وذو الحجة ومحرم. والظاهر أنها سميت حرمًا؛ لأن الله حرم فيها القتال بين الناس؛ فلهذا قيل لها حرم؛ جمع حرام. كما قال الله جل وعلا: إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِندَ اللّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْرًا فِي كِتَابِ اللّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَات وَالأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ [التوبة:36]، وقال تعالى: يَسْأَلُونَكَ عَنِ الشَّهْرِ الْحَرَامِ قِتَالٍ فِيهِ قُلْ قِتَالٌ فِيهِ كَبِيرٌ [البقرة:217]، فدل ذلك على أنه محرم فيها القتال، وذلك من رحمة الله لعباده؛ حتى يسافروا فيها، وحتى يحجوا ويعتمروا. واختلف العلماء: هل حرمة القتال فيها باقية، أو نسخت؟ على قولين: الجمهور: على أنها نسخت، وأن تحريم القتال فيها نُسخ. وقول آخر: أنها باقية ولم تُنسخ، وأن التحريم فيها باقٍ ولا يزال، وهذا القول أظهر من جهة الدليل[1].
الموضوع الأصلي: ما هي الأشهر الحرم ولماذا سُميت بهذا الاسم || الكاتب: عذوب الورد || المصدر: منتديات كلك غلا
المصدر: منتديات كلك غلا lh id hgHaiv hgpvl ,glh`h sEldj fi`h hghsl hgHaiv hghsl hgpvl fi`h
سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ
|
أخر 5 مشاركات عذوب الورد
|
|||||
| المواضيع | المنتدى | المشارك الاخير | الردود | المشاهدة | آخر مشاركة |
|
|
๑۩۞۩๑ جوالك وما يخصه ๑۩۞۩๑ | 0 | 24 | 06-25-2026 02:20 AM | |
|
|
۩۞۩عـام .. مساحه حره ۩۞۩ | 0 | 22 | 06-24-2026 10:41 PM | |
|
|
๑۩۞۩๑ نفحات ايمانيه ๑۩۞۩๑ | 1 | 43 | 06-20-2026 01:53 PM | |
|
|
๑۩۞۩๑ السفر والسياحة ๑۩۞۩๑ | 0 | 37 | 06-20-2026 03:31 AM | |
|
|
๑۩۞۩๑ القصص والروايات ๑۩۞۩๑ | 0 | 33 | 06-19-2026 04:09 AM | |
|
|
#2 |
![]() ![]() |
بارك الله فيك وجزاك خير الجزاء
على طرحك الهادف وإختيارك القيّم رزقك المــــــــولى الجنـــــــــــــة ونعيمـــــها ودي واحترامي لسموك |
سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ
|
|
|
#3 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
الفارس نورت ربي يعافيك
لك عبق الورد ورياحينهه..
|
سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ
|
![]() |
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الكلمات الدلالية (Tags) |
| ولماذا, الأشهر, الاسم, الحرم, بهذا, سُميت |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| لماذا سميت جدة بهذا الاسم | همسه غلا | ۩۞۩عـام .. مساحه حره ۩۞۩ | 0 | 01-30-2019 03:30 AM |
| اهم المعلومات عن المتنبى ولماذا سمى بهذا الاسم | همسه غلا | ۩۞۩عـام .. مساحه حره ۩۞۩ | 0 | 01-27-2019 08:07 PM |
| لماذا سميت مكة بهذا الاسم | همسه غلا | ۩۞۩عـام .. مساحه حره ۩۞۩ | 0 | 01-27-2019 08:05 PM |
| كن صريحا واخبرنا لم سميت نفسك بهذا الاسم؟؟ | وتاليها وياك | ۩۞۩عـام .. مساحه حره ۩۞۩ | 6 | 09-27-2011 10:54 AM |
| سبب تسمية السفن آب بهذا الاسم ؟؟ | سما الرياض | ۩۞۩عـام .. مساحه حره ۩۞۩ | 9 | 10-16-2010 08:49 PM |