منتديات كلك غلا

منتديات كلك غلا (https://www.klk-gla.com/vb/index.php)
-   ๑۩۞۩๑ فنون الطبخ ๑۩۞۩๑ (https://www.klk-gla.com/vb/forumdisplay.php?f=31)
-   -   البتيفور (https://www.klk-gla.com/vb/showthread.php?t=64687)

عذوب الورد 07-31-2025 05:04 PM

البتيفور
 
البتيفور


https://img-global.cpcdn.com/recipes...q80/photo.webp
المكوّنات

كوبين طحين 250 غ زبدة
نصف كوب سكر بودرة ملعقة فانيليا 1 بيضة

مربى مشمش مربى فراولة نوتيلا

الخطوات


8
1

في البداية نضيف الزبدة والسكر ونخفق الخليط
حتى يصبح اللون فاتح

https://img-global.cpcdn.com/steps/2...9%88%D8%B1.jpg
https://img-global.cpcdn.com/steps/2...9%88%D8%B1.jpg
https://img-global.cpcdn.com/steps/7...9%88%D8%B1.jpg
2

نضيف البيضة والفانيليا ونخلط

https://img-global.cpcdn.com/steps/b...9%88%D8%B1.jpg
https://img-global.cpcdn.com/steps/3...9%88%D8%B1.jpg
https://img-global.cpcdn.com/steps/7...9%88%D8%B1.jpg



3

نضيف الطحين بالتدريج حتى نحصل على عجينة طرية

https://img-global.cpcdn.com/steps/d...9%88%D8%B1.jpg
https://img-global.cpcdn.com/steps/8...9%88%D8%B1.jpg

4

ممكن اضافة ربع كوب طحين حتى تصبح متماسكة
اكثر ونستطيع تقطيعها بالقولب



5

اذا اردت اتركيها كماهي ولكن ضعيها في كيس الحلواني او آلة البيتي فور



6

تدخل الفرن بعد التشكيل عشر دقائق وبعد الاستواء تترك لتبرد

https://img-global.cpcdn.com/steps/6...9%88%D8%B1.jpg
https://img-global.cpcdn.com/steps/3...9%88%D8%B1.jpg



7

نحشيها بالمربى مثل مربى الفراولة ومربى المشمش ونوتيلا



تزين بالفستق الحلبي والف عافية




All times are GMT +3. The time now is 08:52 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.
adv helm by : llssll
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم وتطوير نواف ا

This Forum used Arshfny Mod by islam servant