منتديات كلك غلا

منتديات كلك غلا (https://www.klk-gla.com/vb/index.php)
-   ๑۩۞۩๑ فنون الطبخ ๑۩۞۩๑ (https://www.klk-gla.com/vb/forumdisplay.php?f=31)
-   -   طريقة عمل القريوش الجزائري (https://www.klk-gla.com/vb/showthread.php?t=64652)

عذوب الورد 07-11-2025 06:46 PM

طريقة عمل القريوش الجزائري
 
طريقة عمل القريوش الجزائري

المكونات:

كيلو من الدقيق. كوب من الزبدة المذابة
. كوب من الماء الدافئ. ربع كوب من ماء الزهر.
ربع كوب من السمسم. 2 ملعقة كبيرة من الخل. ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية. ملعقة كبيرة من السكر
. بيضة. ملح. زيت للقلي. شربات.
طريقة عمل عجينة القريوش

- نحضر وعاء ونضع به الدقيق والسكر والملح والخميرة، ويتم تقليب المكونات معًا.
- تضاف البيضة والزبدة بالتدريج مع التقليب ونضع ماء الزهر، ويتم العجن حتى نحصل على عجينة متماسكة ولينة.
- تترك العجينة مغطاة جانبًا حتى تتخمر لمدة لا تقل عن النصف ساعة.
- يتم تشكيل العجينة إلى شكل وردات صغيرة أو ضفائر، وتترك مرة أخرى لمدة ربع ساعة.
- نضع مقلاة كبيرة الحجم على النار، ويتم وضع بها الزيت ويترك حتى يسخن جيدًا.
- يتم قلي القريوش بها حتى نحصل على اللون الذهبي ويصفي من الزيت.
- يوضع في الشربات ويصفى، ويرص في طبق التقديم ويزين بالسمسم، وبالهناء والشفاء.



All times are GMT +3. The time now is 03:30 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.
adv helm by : llssll
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم وتطوير نواف ا

This Forum used Arshfny Mod by islam servant