منتديات كلك غلا

منتديات كلك غلا (https://www.klk-gla.com/vb/index.php)
-   ๑۩۞۩๑ فنون الطبخ ๑۩۞۩๑ (https://www.klk-gla.com/vb/forumdisplay.php?f=31)
-   -   طريقة عمل عجينة المصابيب (https://www.klk-gla.com/vb/showthread.php?t=64651)

عذوب الورد 07-11-2025 06:35 PM

طريقة عمل عجينة المصابيب
 
طريقة عمل عجينة المصابيب

المقادير

كوب من الدقيق الأسمر. كوب من الدقيق الأبيض
. 6 ملاعق من حليب البودرة. 2 بيضة. 4 ملاعق من السكر البودرة. 2 ملعقة
من الخميرة الفورية. ملعقة من البيكنج بودر. رشة من الملح. 3 كوب من الماء الدافئ. 3 ملاعق من الزيت.
طريقة التحضير

- نحضر الخلاط الكهربائي ونضع به البيض والسكر والفانيليا ويتم خفقهم جيدًا.
- يُضاف الحليب البودرة والبيكنج بودر والملح مع الاستمرار في خفق المكونات.
- يتم إذابة الخميرة والقليل من السكر في الماء الدافئ وتترك حتى تتفاعل.
- في وعاء نضع الدقيق الأسمر والأبيض ونضيف خليط البيض مع التقليب.
- ثم نضع الخميرة ونستمر في التقليب حتى نحصل على عجينة سائلة متوسطة القوام.
- تترك العجينة حتى ترتاح

لمدة لا تقل عن الـ10 دقائق.



All times are GMT +3. The time now is 01:26 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.
adv helm by : llssll
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم وتطوير نواف ا

This Forum used Arshfny Mod by islam servant