![]() |
بين قطرات الشتاء
بين قطرات الشتاء بين قطرات الشتاء ثمة حكايات لا تنسى ....ثمة تفاصيل لايمكن لها أن تغيب أو تفنى....حكايات تستوقفنا فيها نسمات كانون الباردة لبرهة من الوقت ...تحملنا فوق أجنحتها لذكريات الزمن الجميل .. لأصوات المزاريب التي كانت تشاطر وسائدنا في هدأة من الليل دفء المكان .... لرائحة الطيون التي كنا نتنفس عبق شذاها وتزكم أنوفنا وكأنها قطرات من عطر الياسمين ... هناك ما زلت أذكر كيف كنا نتعمد أن ننفث البخار المنبعث من أنفاس أفواهنا الدافئة نحو أسطح المرايا و زجاج النوافذ لنرسم أحلامنا ببراءة الأطفال .. ثم سرعان ما نمسحه ونعيد الكرة مرات ومرات والابتسامة لا تغادر محيانا . نغوص في أعماق ذاكرتنا لنفتش عن لوحة لبيوتنا الطينية التي كانت تتوسطها مدفاة الكاز وحولنا الجدة تروي لنا حكاياتها الجميلة .... ما زلت أذكر كيف كان قنديل الزيت المعلق في ركن من أركان الغرفة هو سامرنا الوحيد الذي كان يجمعنا حوله ويلفنا بأنواره الخافتة كالسوار حول المعصم ... نسمات كانت تدفعنا لنفتش بين دهاليز ذاكرتنا عن تلك اللحظات السعيدة التي كانت فيها أبواب بيوتنا الخشبية العتيقة مشرعة للجيران نتبادل فيها أطباق الطعام وكاننا نعيش في بيت واحد صحيح أننا الأن نحيا في زمن التحضر والمدنية الذي جعلنا نرتدي أرقى أنواع الثياب ونعيش في أجمل البيوت لكنه نفس الزمن الذي خلعنا فيه أرقى القيم الانسانية وغدت فيه علاقات البشر قائمة على حسابات المصالح لا حسابات المشاعر... |
رد: بين قطرات الشتاء
مشاركه رائعه وانتقاء مميز عذوب الورد شكرا بحجم الكون على المشاركه الرائعه في انتظار جديدك تحياتي |
رد: بين قطرات الشتاء
عووافي ع نورك الجميل
طبتم بخيرر |
رد: بين قطرات الشتاء
سلمت أناملك ع الطرح
وسلم ذوقكـ على حسن الانتـــــــقاااء بـ إنتظآر جديدك وعذب أطرٌوحآتك كل الوود |
رد: بين قطرات الشتاء
عواافي ع جمال نورك الباهي لك https://s-eshq.com/vb/images/smilies/261.gifhttps://s-eshq.com/vb/images/smilies/hr6.gif |
| All times are GMT +3. The time now is 07:49 PM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.
adv helm by : llssll
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم وتطوير نواف ا