منتديات كلك غلا

منتديات كلك غلا (https://www.klk-gla.com/vb/index.php)
-   ๑۩۞۩๑ فنون الطبخ ๑۩۞۩๑ (https://www.klk-gla.com/vb/forumdisplay.php?f=31)
-   -   أرز بالدجاج والبازيلا (https://www.klk-gla.com/vb/showthread.php?t=64425)

عذوب الورد 12-10-2024 06:50 AM

أرز بالدجاج والبازيلا
 
https://kitchen.sayidaty.net/uploads..._w750_h500.jpg


المقادير


- أرز بسمتي : كوب
- صدر الدجاج : 2 صدر (مقطع مكعبات صغيرة)
- الزبدة : ملعقتان كبيرتان
- كبش القرنفل : 3 عود
- القرفة : عود
- الفلفل الحار : قرن (مفروم ناعم)
- الزنجبيل : ملعقة صغيرة (مفروم)
- البازلاء : نصف كوب (مجمدة)
- ملح : ملعقة صغيرة
- سكر : ربع ملعقة صغيرة
- الماء : كوبان



طريقة التحضير


1. اغسلي الأرز وصفيه و اتركيه جانبا.
2. سخني الزبدة في قدر غير لاصق على النار وضعي القرنقل والفلفل والقرفة والزنجبيل وحركي حتى تظهر الرائحة وتتحمص البهارات.
3. أضيفي الدجاج المفروم وقلبي حتى يصبح ذهبي اللون.
4. أضيفي البازيلا والملح والسكر وقلبي قليلاً.
5. أضيفي الأرز المغسول وقلبي حتى تتمازج النكهات.
6. أضيفي الماء واتركي الخليط حتى يغلي الماء ثم خففي الحرارة وغطي القدر واتركيه على النار لمدة 20 دقيقة أو حتى ينضج الأرز.

mohamd 12-10-2024 07:14 PM

رد: أرز بالدجاج والبازيلا
 
مشاركه رائعه وانتقاء مميز عذوب الورد
شكرا بحجم الكون على المشاركه الرائعه


في انتظار جديدك






تحياتي

عذوب الورد 12-14-2024 03:00 AM

رد: أرز بالدجاج والبازيلا
 
راقني جداً نورك الرااقي
طبت بخيررر


All times are GMT +3. The time now is 07:12 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.
adv helm by : llssll
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم وتطوير نواف ا

This Forum used Arshfny Mod by islam servant