منتديات كلك غلا

منتديات كلك غلا (https://www.klk-gla.com/vb/index.php)
-   ๑۩۞۩๑ فنون الطبخ ๑۩۞۩๑ (https://www.klk-gla.com/vb/forumdisplay.php?f=31)
-   -   طاجن الارز بالدجاج (https://www.klk-gla.com/vb/showthread.php?t=64355)

عذوب الورد 10-20-2024 01:49 AM

طاجن الارز بالدجاج
 


5 شرحات دجاج

2 كوب ارز بسمتي

4 كوب ماء

1 بصل كبيرة الحجم

1 ملعقة صغيرة كركم

1 ملعقة صغيرة ملح

1 ملعقة كبيرة سمنة

1 ملعقة صغيرة زعفران

1 ملعقة صغيرة فلفل ابيض

5 حبات هيل

5 حبات قرنفل

2 عود قرفة

للتزيين :

1/4 كوب كاجو




طريقة تحضير :

1- في مقلاة نضع كمية من الزيت النباتي وندعها على نار متوسطة ونضيف اليه شرحات الدجاج والفلفل الابيض ونقلبها الى ان يتغير لون الدجاج

2- نضع نصف كمية السمنة في قدر كبير وندعها على نار متوسطة ونضيف اليها الماء والملح والكركم والزعفران والهيل والقرفة والقرنفل ونحركهم جيدا وندعهم الى ان يغلي المزيج ثم نضيف الدجاج ونتركهم نصف ساعة لينضجو

3- نكون قد غسلنا الرز وغمرناه بالماء الفاتر وتركناه لمدة نصف ساعة نصفيه من الماء جيدا

4- نقطع البصل الى شرائح ونضعهم في قدر مع الكمية المتبقية من السمنة ونشوحهم الى ان يكتسبو اللون الاشقر ثم نضيف الرز ونقلبه جيدا مع البصل ثم نضعهم في طبق الطاجن

5- نصفي مرقة الدجاج ونضيفها الى الرز والبصل الى ان ينغمرو ونصف الدجاج فوق الرز ونغلفه بورق قصدير وندخله للفرن على درجة حرارة متوسطة لمدة نصف ساعة

6- بعد نصف ساعة نزيل ورق القصدير ونجعل الدجاج يكتسب اللون الذهبي

7- بعد التاكد من ان الرز اصبح ناضجا نخرج طاجن الارز بالدجاج ونرش فوقه الكاجو المحمص ويصبح جاهز للتقديم


mohamd 10-20-2024 05:36 AM

رد: طاجن الارز بالدجاج
 
مشاركه رائعه وانتقاء مميز عذوب الورد
شكرا بحجم الكون على المشاركه الرائعه


في انتظار جديدك






تحياتي

عذوب الورد 10-24-2024 09:40 PM

رد: طاجن الارز بالدجاج
 
عواافي ع نورك ع الاطلالهه
طبت بخير


All times are GMT +3. The time now is 10:54 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.
adv helm by : llssll
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم وتطوير نواف ا

This Forum used Arshfny Mod by islam servant