منتديات كلك غلا

منتديات كلك غلا (https://www.klk-gla.com/vb/index.php)
-   ۩۞۩عـام .. مساحه حره ۩۞۩ (https://www.klk-gla.com/vb/forumdisplay.php?f=106)
-   -   العقوق الصامت (https://www.klk-gla.com/vb/showthread.php?t=64347)

عذوب الورد 10-09-2024 10:37 PM

العقوق الصامت
 
العقوق الصامت
يؤلمني جدا منظر أم تجاوزت الأربعين أو الخمسين أو الستين
وهي تعكف على خدمة ابنتها العشرينية موفورة الصحة
او خدمة أبناء ابنائها الصغار (أحفادها)

يؤلمني جدا أن أرى أباً تجاوز الخمسين او الستين ،
يحمل ما يحمل من آلام المفاصل والظهر
يخدم ابنه الشاب العشريني و الثلاثيني الذي لا يفتأ يزمجر و يطالب بحقوقه
و هو من يجب ان يقوم بشراء متطلبات البيت بدلا عنهم !

إن العقوق ليس صراخاً أو شتماً أو رفع صوت على الأم أو الأب
بل له صور أخرى صامتة قد تكون أكثر وجعاً من صور العقوق الصريحة!

من البر بأمهاتنا أن لا نستغل عاطفتهن
و غريزة الأمومة لديهن في خدمتنا وخدمة أطفالنا !

من البر بأمهاتنا أن لا نخبرهن بكل صغيرة وكبيرة تكدر خواطرها
لأن تلك الصغائر ما هي إلا هموم تتراكم في قلوب الأمهات
مسببة لهن من القلق و الألم النفسي و الجسدي
ما لا يمكن أن يتصوره الشباب و الشابات!

إن نفس الأم و كذلك الأب عند كبرهم يصبحوا نفساً رقيقة
تجرحها كلمة .

وأشد ما يؤلمهم هو رؤية أحد الأبناء في مشاكل و تعب
هناك مشاكل يمكننا حلها بأنفسنا .

هناك ثرثرة و شكوى فارغة نستطيع أن نبقيها لأنفسنا أو لأصدقائنا
بِراً بأمهاتنا وآباءنا!

لنسعدهم كما أسعدونا ونحن صغار!

لنريحهما كما خدمونا وتحملونا في طفولتنا المزعجة ومراهقتنا الثائرة!

لنساعدهما على استيعاب جمال التضحيات التي قدموها من أجلنا!
لنكن ناضجين في تعاملنا مع والدينا…ناضجين ومسؤولين في السعي وراء طموحاتنا!

الأم الستينية اليوم في مرحلة تُخدَم فيها و لا تَخدِم !
إن الأب الستيني أو السبعيني اليوم في مرحلة قطف الثمار،
لا زرع البذور وسقايتها!

قال تعالى :
{ وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ
وَقُل رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا }
صدق الله العظيم






mohamd 10-15-2024 12:06 AM

رد: العقوق الصامت
 
مشاركه رائعه وانتقاء مميز عذوب الورد
شكرا بحجم الكون على المشاركه الرائعه


في انتظار جديدك






تحياتي

عذوب الورد 10-16-2024 02:04 AM

رد: العقوق الصامت
 
وشُكراً لكَ نورت ربي يعافيك
طبت بخيرر

العنيد 10-28-2024 12:56 AM

رد: العقوق الصامت
 
موضوع مميز
تسلم الايااادي و يعطيك العافيــه
الله لا يحرمنا جمال عطائك
مودتي.

عذوب الورد 11-01-2024 07:08 AM

رد: العقوق الصامت
 
وشُكراً لكَ نورت ربي يعافيك
طبت بخيرر


All times are GMT +3. The time now is 03:09 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.
adv helm by : llssll
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم وتطوير نواف ا

This Forum used Arshfny Mod by islam servant