![]() |
للصمت لغة تطحن عظام الأقوياء
للصمت لغة تطحن عظام الأقوياء يقال ان الصمت لغة الاذكياء والصمت من ابلغ لغات العالم كيف نستخدم الصمت كلغة نتحدث بها ؟؟ ومتى يكون ذاك ؟؟ قالوا قديماً: الصمت لغة من لا لغة له ، وقالوا أيضاً في المقابل الصمت من ذهب نسترجع كل المواقف التي نتمسك فيها بالصمت وفوائده قبل مضاره وإليكم المواقف التي يكون فيها الصمت سيد الموقف : عند الاستماع للقرآن الكريم أو لمحاضرة مميزة. عندما أتحمل تقريع شخص ما اتقاء لشره إن تحدثت. ..عندما أجد أن النقاش مع الطرف الآخر لا طائل منه. ..عندما أصدم بردة فعل من شخص كنت أتوقع منه غيرها. عندما أرى أن الحديث لا يمل، اضطر عندها للصمت فالكلام ابلغ بكثير من أن يقطع عليه. عندما أبتلع كلمة كان يجب أن تقال حرصاً على مشاعر من حولي. عندما أجد في الحياة أشخاص هم أقل بكثير من أن تدخل في حوار سفسطائي ولا نهائي معهم. عندما يتحدث معي شخص بلغة لا أفهمها وهو يتوقع أنني قاموس للغته الغريبة العجيبة. عندما أرى التراكمات النفسية تعلو أبناء الأمة في وقت الأزمة. عندما أعجز عن التعبير عن إعجابي بشيء ما أو بتصرف ما ، وهنا ألجأ للقلم. عندما أرى المبادىء الأخلاقية تكال بمكاييل الأوقات والأوضاع والشخصيات.. ..عندما أتوقع أن حدثاً ما سيوقظ هذه الأمة من نومتها فأفاجأ بعبارات الشجب والندب والاستنكار. ..عندما أرى أشخاصاً بارزين يقدمون المحاضرات المختلفة في التربية، بل ويتفننون في عرض أفضل الأساليب الخاصة بأساليب التعامل مع الأبناء . ولكن أتفاجأ بأنهم أبعد الناس عن أبنائهم بسبب أشغالهم ومشاريعهم. أصمت حين يشرق فجر جديد. أصمت حين يتحدث البحر. أصمت حين يتبسم طفل. أصمت حين ينمو غصن جديد على شجرة عتيقة. أصمت حين يغرد شادي على غصن شجر. أصمت حين تعجز الكلمات عن وصف شعوري. أصمت حين يُذل عزيز قوم. عندما يكون الصمت هو لغة التفاهم الوحيدة في عالم يضج بآراء متضاربة ..! |
رد: للصمت لغة تطحن عظام الأقوياء
متصفح رائع
طرح يعانق النقاء بكل هدوء تسلم الانااامل يعطيك الف عاافيه أتمنى لك مزيد من التميز تقديري وأحترامي |
رد: للصمت لغة تطحن عظام الأقوياء
راقني جداً نورك
طبت بخيرر |
رد: للصمت لغة تطحن عظام الأقوياء
مشاركه رائعه وانتقاء مميز عذوب الورد شكرا بحجم الكون على المشاركه الرائعه في انتظار جديدك تحياتي |
رد: للصمت لغة تطحن عظام الأقوياء
راقني جداً نورك محمد
طبت بخيررر |
رد: للصمت لغة تطحن عظام الأقوياء
طرحكــ مميز
تسلم الايااادي و يعطيك العافيــه الله لا يحرمنا جمال عطائك تحيتي |
رد: للصمت لغة تطحن عظام الأقوياء
راقني جداً نورك العنيد
طبت بخيررر |
| All times are GMT +3. The time now is 10:54 PM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.
adv helm by : llssll
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم وتطوير نواف ا