منتديات كلك غلا

منتديات كلك غلا (https://www.klk-gla.com/vb/index.php)
-   ๑۩۞۩๑ فنون الطبخ ๑۩۞۩๑ (https://www.klk-gla.com/vb/forumdisplay.php?f=31)
-   -   اعداد كب كيك ريد فيلفيت (https://www.klk-gla.com/vb/showthread.php?t=58246)

مزاجـيه 02-06-2019 09:16 AM

اعداد كب كيك ريد فيلفيت
 
المقادير :
  • • 4/1 1 كوب من طحين الكيك ( استبدلى 2 ملعقة كبيرة من الطحين الأبيض بطحين الذرة )
    • ½ ملعقة صغيرة بيكنج بودر
    • ½ ملعقة صغيرة ملح
    • 1 ملعقة كبيرة مسحوق الكاكاو
    • 2 ملعقة كبيرة لون طعام أحمر
    • 60 جرام زبدة فى درجة حرارة الغرفة
    • ¾ كوب سكر
    • 1 بيضة فى درجة حرارة الغرفة
    • ½ ملعقة صغيرة خل أبيض
    • ½ ملعقة صغيرة بيكنج صودا
    • مقادير كريمة الزبدة بالجبن :-
    • 225 جرام جبن كريمى فى درجة حرارة الغرفة
    • 60 جرام زبدة فى درجة حرارة الغرفة
    • ½ ملعقة صغيرة فانيليا سائلة
    • القليل من الملح
    • 4/1 1 كوب من السكر البودرة
طريقة التحضير :
· قومى بخفق الزبدة مع السكر باستخدام مضرب السلك الكهربائى حتى يصبح لون الخليط فاتح ثم أضيفي البيضة والفانيليا وقلبي حتى تختلط المكونات بشكل جيد ثم أضيفي الكاكاو مع لون الطعام الأحمر وقلبي حتى تمتزج المكونات .


· قلبي الطحين مع البيكنج بودر والملح ثم أضيفيه بالتدريج إلى خليط الكيك بالتناوب مع الحليب على ثلاث دفعات بحيث تبدأ وتنتهى بخليط الطحين .


· ضعى فى وعاء صغير الخل مع البيكنج صودا ثم أضيفيه إلى خليط الكب كيك وقلبى مرة أخرى ، وزعى خليط الكيك فى أكواب صينية الكب كيك المبطنة بورق الزبدة الخاص بها بحيث يتم ملئ ¾ كل كوب فقط .


· اخبزى الكيك فى الفرن المسخن مسبقاً على درجة حرارة 180 درجة مئوية لمدة 15 دقيقة أو حتى تضعى عود الأسنان الخشبى فى المنتصف ويخرج نظيف ، اتركى الكب كيك ليبرد فى الصينية لمدة 5 دقائق ثم أخرجيه واتركيه ليبرد تماماً .


· فى هذا الوقت قومى بتحضير كريمة الزبدة بالجبن : اخلطى الزبدة والجبنة حتى يصبح الخليط ناعم ثم أضيفي الملح والفانيليا وقلبي مرة أخرى بعد ذلك أضيفي السكر البودرة وقلبي ، انقلى الكريمة إلى الثلاجة لمدة 15 : 30 دقيقة .


· الآن وزعى كريمة الزبدة بالجبن على سطح الكب كيك وذلك باستخدام قمع التزيين على شكل نجمة لتعطى شكل الزهرة .


· احرصى على إضافة كب كيك الريد فيلفيت إلى سفرة يوم الحب الرومانسية .



وصفة مصورة براونيز النوتيلا

المقادير :
  • • 4 بيضات
    • 1 كوب شوكولاته نوتيلا حوالى 13 أوقية
طريقة التحضير :
· ثبتى المضارب فى وعاء محضر الطعام ثم قومى بخفق البيض ( أو إستخدمى مضرب السلك الكهربائى ) على سرعة منخفضة ترتفع تدريجياً إلى المتوسطة فالعالية حتى يصبح لون البيض فاتح مثل لون الليمون ( حوالى 6 : 8 دقائق ) .


· فى هذا الوقت ضعى الشوكولاته النوتيلا فى الميكروويف على درجة عالية لمدة دقيقة واحدة مع التوقف كل 15 ثانية لتحريك النوتيلا بحيث تكون فى النهاية ناعمة وقابلة للسكب .


· أضيفي الشوكولاته النوتيلا إلى البيض المخفوق وقلبي على سرعة منخفضة حتى يندمجوا بشكل جيد جدا .


· اسكبى خليط البراونيز فى صينية مربعة مقاس 8 × 8 مبطنة بورق الزبدة بحيث يغطى القاعدة والحواف ومدهونة بالزيت .


· اخبزى البراونيز فى الفرن المسخن مسبقاً على درجة حرارة 350 فهرنهايت لمدة 25 : 30 دقيقة أو حتى تضعى عود الأسنان الخشبى فى المنتصف ويخرج نظيف .


· اتركى البراونيز لتبرد تماماً ( مع أنها لذيذة وهى دافئة ولكنها سوف تتفتت بسهولة ) وبعد أن تبرد قطعيها إلى مربعات وقدميها .


· احتفظى بما تبقى من البراونيز فى وعاء محكم الغلق فى درجة حرارة الغرفة لمدة أسبوع .


· ملاحظة لذيذة : للحصول على كوكيز براونيز بالنوتيلا استخدمى 2 بيضة فقط وأضيفي نصف كوب من الطحين العادى أو طحين اللوز بالاضافة إلى النوتيلا ، يعتبر يوم 5 فبراير هو اليوم العالمى للنوتيلا .


All times are GMT +3. The time now is 08:21 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.
adv helm by : llssll
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم وتطوير نواف ا

This Forum used Arshfny Mod by islam servant