منتديات كلك غلا

منتديات كلك غلا (https://www.klk-gla.com/vb/index.php)
-   ๑۩۞۩๑ فنون الطبخ ๑۩۞۩๑ (https://www.klk-gla.com/vb/forumdisplay.php?f=31)
-   -   العصيدة (https://www.klk-gla.com/vb/showthread.php?t=53635)

حكايه عاشقه 06-07-2018 05:40 PM

العصيدة
 
طبخ العصيدة


https://modo3.com/thumbs/fit630x300/...8%AF%D8%A9.jpg
المكونات

  • كوب دقيق أسمر.
  • ملعقة صغيرة هيل ناعم.
  • نصف كوب زبدة.
  • نصف كوب زيت ذرة.
  • ملعقة كبيرة هيل ناعم.
  • ملعقة كبيرة قرفة.
  • ملعقة كبيرة حلبة مطحونة.
  • ملعقة صغيرة فلفل أسود.
  • خمسمائة غرام تمر خلاص.
  • ثلاثة أكواب ماء.
  • نصف كوب سمن.
  • كوب جوز صحيح.
  • ملعقة صغيرة زعفران.
  • ملعقتان كبيرتان ماء ورد.






طريقة التحضير

  • نزع نوى التمر، ووضع التمر في الخلاط، مع حوالي كوبان من الماء، للحصول على معجون سائل.
  • وضع الزعفران في ماء الورد، وتركه جانباً.
  • وضع الدقيق والهيل في قدر، وتقليبها على نار متوسطة لبضع دقائق، حتى تتصاعد رائحة الدقيق، ويتحمص قليلاً، وفي حال كان الدقيق متكتل، يتم نخله ليصبح ناعماً.
  • وضع الزبدة والزيت في قدر، وتسخينها حتى تذوب.
  • إضافة الهيل، والقرفة، والحلبة، والفلفل، وتركه لعدة ثواني حتى تتشرب الدهن.
  • إضافة الدقيق بالتدريج إلى الزبدة مع استمرار التقليب بهدوء، مع اضافة قليل من الماء الساخن بالتدريج للحصول على خليط مثل البشاميل الثقيل.
  • إضافة خليط التمر، والاستمرار في التقليب، حتى تتجانس المكونات مع بعضها البعض، والاستمرار في إضافة الماء-حسب الحاجة-.
  • ترك الخليط حتى يغلي بهدوء، مع الاستمرار في التقليب ليضع دقائق، حتة تتجانس المكونات.
  • إضافة ماء الورد، والزعفرن، وتقليب المزيج ليتماسك مثل البشاميل الثقيل.
  • توزيع العصيدة في أطباق مناسبة، وصب السمن، ثم تزيينها بالمكسرات.





















All times are GMT +3. The time now is 08:21 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.
adv helm by : llssll
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم وتطوير نواف ا

This Forum used Arshfny Mod by islam servant