- -
العصيدة
(
https://www.klk-gla.com/vb/showthread.php?t=53635)
| حكايه عاشقه |
06-07-2018 05:40 PM |
العصيدة
طبخ العصيدة
https://modo3.com/thumbs/fit630x300/...8%AF%D8%A9.jpg
المكونات
- كوب دقيق أسمر.
- ملعقة صغيرة هيل ناعم.
- نصف كوب زبدة.
- نصف كوب زيت ذرة.
- ملعقة كبيرة هيل ناعم.
- ملعقة كبيرة قرفة.
- ملعقة كبيرة حلبة مطحونة.
- ملعقة صغيرة فلفل أسود.
- خمسمائة غرام تمر خلاص.
- ثلاثة أكواب ماء.
- نصف كوب سمن.
- كوب جوز صحيح.
- ملعقة صغيرة زعفران.
- ملعقتان كبيرتان ماء ورد.
طريقة التحضير
- نزع نوى التمر، ووضع التمر في الخلاط، مع حوالي كوبان من الماء، للحصول على معجون سائل.
- وضع الزعفران في ماء الورد، وتركه جانباً.
- وضع الدقيق والهيل في قدر، وتقليبها على نار متوسطة لبضع دقائق، حتى تتصاعد رائحة الدقيق، ويتحمص قليلاً، وفي حال كان الدقيق متكتل، يتم نخله ليصبح ناعماً.
- وضع الزبدة والزيت في قدر، وتسخينها حتى تذوب.
- إضافة الهيل، والقرفة، والحلبة، والفلفل، وتركه لعدة ثواني حتى تتشرب الدهن.
- إضافة الدقيق بالتدريج إلى الزبدة مع استمرار التقليب بهدوء، مع اضافة قليل من الماء الساخن بالتدريج للحصول على خليط مثل البشاميل الثقيل.
- إضافة خليط التمر، والاستمرار في التقليب، حتى تتجانس المكونات مع بعضها البعض، والاستمرار في إضافة الماء-حسب الحاجة-.
- ترك الخليط حتى يغلي بهدوء، مع الاستمرار في التقليب ليضع دقائق، حتة تتجانس المكونات.
- إضافة ماء الورد، والزعفرن، وتقليب المزيج ليتماسك مثل البشاميل الثقيل.
- توزيع العصيدة في أطباق مناسبة، وصب السمن، ثم تزيينها بالمكسرات.
|
| All times are GMT +3. The time now is 08:21 AM. |
|
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.
adv helm by : llssll
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم وتطوير نواف ا
This Forum used
Arshfny Mod by
islam servant