منتديات كلك غلا

منتديات كلك غلا (https://www.klk-gla.com/vb/index.php)
-   كلك غلا للشعر الفصيح (https://www.klk-gla.com/vb/forumdisplay.php?f=46)
-   -   شعر لسيدنا علي رضي الله عنه (https://www.klk-gla.com/vb/showthread.php?t=4821)

عِطْرُكِ أَنْفَاسي 01-03-2010 09:54 PM

شعر لسيدنا علي رضي الله عنه
 
إخواني فلنقرأ الأبيات ولنتفكر فيها قليلا

شعر جميل لسيدنا علي
رضي الله عنه

ذَا اشْتَمَلَتْ عَلَى الْيَـأْسِ القُلُـوْبُ
وَضَاْقَ بِمَا بِهِ الصَّـدْرُ الرَّحِيْـبُ

وأَوْطَنَـتِ المَكَـارِهُ واطْمَأَنَّـتْ
وَأَرْسَتْ فِي أَمَاكِنِـهَا الخُطُـوْبُ

وَلَمْ تَرَ لانكِشَـافِ الضُّرِّ وَجْـها
وَلاَ أَغْنَـى بِحيْلَتِــهِ الأَرِيْـبُ

أَتَاكَ عَلَى قُنُـوْطٍ مِنْـكَ غَـوْثٌ
يَمُـنُّ بِـهِ اللَّطِيْـفُ المُسْتَجِيْـبُ

وَكُـلُّ الحَـادِثَـاتِ إذَا تَنَاْهَـتْ
فَمَوْصُـولٌ بِهَـا فَـرَجٌ قَرْيَـبُ

نا الذي سمتـنـي أمـي حيدرة ........ ضرغام آجَام ِ و ليثٌ قـَسـوَرَة
عبلُ الذراعين شديدُ القـَصَرَة ........ كليـثِ غـاباتٍ كـريهِ المنظــرَة
أكليلـُكُم بالسيفِ كيلَ السندرَة ........ أضـربكـم ضـرباً يبيـنُ الفقـَرَة
و أتـرك القِـرن بقـاع ٍ جَـزَرَة ........ أضرِب بالسيفِ رِقابَ الكفــَرَة
ضــربَ غـُـلام ٍ ماجـدٍ حَزوَرَه ........ من يتـرُكِ الحـقَّ يقــوَّم صَغَرَه
أقتلُ مِنـهم سبـعة ً أو عشـرة ........ فكلهُــم أهــل فـُـــسوق فـَـجَرَة





بسم الله الرحمن الرحيم

لا دار للـمرء بعــد المـوت يسكنـها
الا التي كان قبل المـوت بانيـــها
فان بنـاها بخـير طـاب مسـكـنه
وان بنـاهـا بشــــر خـــاب بانيـــــها
أمــوالنـا لــذوي المـيراث نجــمعها
ودورنـا لخــراب الــدهر نبنيــها
أين المـــلوك التــي كانــت مســلطنــة
حتى ســقاها بكـأس المـوت ساقـيـها
فـــكم مـــدائن فــي الآفـــاق قد بنيت
أمست خــرابا وأفنــى المــوت أهليــها
لا تــركـنن الـى الــدنيـا ومـــا فيــها
فالـمــوت لاشــــك يفـنيـنا ويفـنيـــها
إن المـــكارم أخــلاق مطــهــرة
الديـــن أولــــهـــــا والعــقــــل ثانيـــــها
والعـــلم ثـــالثـــها والحلم رابعها
والجود خامسها والفــضل سادســــها
والبــر ســـــابـعهـا والشـكـر ثامنها
والصبر تاسعــهـا والليــن باقيـــها
واعمــل لـــــدار غد رضــــوان خازنها
والجار أحمــد والرحمن ناشيــها
قصــورها ذهــب والمسك طيــنتـها
والزعفــران ربيـــــــع نابــت فيـــــها
والـــطيـر تجــري على الأغصان عاكـــفة
تسبــح الله جهراً في مغـــانيهـــا
مـن يشـتري الدار في الفــردوس يعمرها
بــركعة في ظــلام الليــل يحييهــــا




اللهم أنصر الإسلام وأهله

إبتهال الروح 01-04-2010 12:08 AM

أين المـــلوك التــي كانــت مســلطنــة
حتى ســقاها بكـأس المـوت ساقـيـها


..روووووووووعه تسلم اياديك ..

عِطْرُكِ أَنْفَاسي 04-09-2010 01:43 AM

الله يسلمكي


All times are GMT +3. The time now is 11:09 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.
adv helm by : llssll
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم وتطوير نواف ا

This Forum used Arshfny Mod by islam servant