المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يوفنتس وميلان يوصلان الضغط على انتر


Sports
12-09-2008, 10:17 AM
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2008/12/7/2008127165740674360_2.jpg

حقق يوفنتوس الثاني وميلان الثالث فوزين صعبين جداً على ليتشي 2-1 وكاتانيا 1-صفر على التوالي اليوم الأحد في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وبقي يوفنتوس وميلان على بعد 6 نقاط من إنتر ميلان المتصدر وحامل اللقب الذي تغلب أمس السبت على لاتسيو 3-صفر في افتتاح المرحلة.

فعلى ملعب "فيا دل ماري"، عانى يوفنتوس الأمرين أمام مضيفه ليتشي في ظل الغيابات العديدة في صفوفه والتي انضم إليها القائد اليساندرو دل بييرو لكن الشاب سيباستيان جوفينكو عوض غيابه بتسجيله الهدف الأول من ركلة حرة رائعة من نوع الماركة المسجلة باسم دل بييرو، لكن الفضل الأكبر بهذا الفوز يعود للبرازيلي كارفاليو اماوري الذي سجل هدف النقاط الثلاثة في الدقيقة الأخيرة.

ويبدو أن جوفينكو يسير على الخطى التي اتبعها دل بييرو مع "السيدة العجوز" عندما جاء عام 1993 من بادوفا ليكون بديلاً محتملاً للنجم الكبير روبرتو باجيو، ونجح منذ ذلك الحين في فرض نفسه النجم المطلق للفريق بتسجيله 250 هدفاً في جميع المسابقات ليقترب وهو في الرابعة والثلاثين من أن يصبح صاحب المركز الثاني بين اللاعبين الأكثر تسجيلاً مع فريق واحد في تاريخ الكرة الايطالية.

ويحتل هذا المركز أنجيلو سكيافيو الذي سجل 253 هدفاً لبولونيا، فيما يحتل المركز الأول نجم إنتر ميلان السابق جوزيبي مياتزا برصيد 282 هدفا.

واستمر غياب عدد كبير من نجوم يوفنتوس بسبب اللائحة الطويلة من الإصابات التي انضم إليها أيضاً لاعب الوسط ماورو كامورانيزي الذي سيغيب حتى نهاية العام، وبدا تأثر فريق "السيدة العجوز" بغياب الأخير والقائد دل بييرو إذ فشل في تهديد مرمى الحارس فرانشيسكو بينوتسي بشكل فعلي طيلة الشوط الأول الذي جاء باهتاً.

ولم يتغير الوضع في بداية الشوط الثاني حتى نجح جوفينكو في افتتاح التسجيل في الدقيقة 57 من ركلة حرة رائعة وضع عبرها الكرة في الزاوية اليمنى العليا لمرمى الحارس بينوتسي.

ونجح البديل دانييلي كاسيا في تعديل النتيجة قبل 7 دقائق من نهاية اللقاء بعد ثوان معدودة من نزوله ارض الملعب بتسديدة "طائرة" أطلقها من مسافة قريبة إثر عرضية متقنة من القائد غييرمو جاكوماتزي.

وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة خطف أماوري هدف الفوز ليوفنتوس في الدقيقة الأخيرة بكرة رأسية قوية بعد تمريرة عرضية من البديل باولو دي شيليه الذي دخل في الدقيقة 82 بدلاً من ماركو ماركيوني.

والهدف هو الثامن لاماوري الذي انتقل إلى يوفنتوس هذا الموسم قادماً من باليرمو.

هتلر
12-13-2008, 12:42 AM
والله انك عجيب ياسبورت

Sports
12-13-2008, 10:02 AM
تسلم والله مشكوور ع المرور