المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رساله اب الى ابنته بعد زواجها


ذات الشهد
04-28-2010, 10:25 AM
رسالة أب لابنته بعد زواجها

ستنتقلين إلى يدين غريبتين .. وفي هذه الليالي سيظللك سقف غريب .. في بيت رجل غريب .. في هذه الليالي سأقف فوق سريرك النظيف في بيتي فأجده خاليا من ثنايا شعرك الأسود الذي يفوح منه عطر الطهارة فوق وسادتك البيضاء . و قد تنهمر الدموع من عيني لأول مرة في حياتي ، فاليوم يغيب عن عينيّ وجه ابنتي ، ليشرق في بيت الرجل الغريب الذي لا أعرفه حق المعرفة خيره من شره .
اليوم ينتقل شعوري وتنتقل أحاسيسي إلى أهل أمك يوم سلموني ابنتهم و هم يذرفون الدموع؛ كنت أظنها دموع الفرح أو دموع تقاليد أهل العروس، و لم أعرف إلا اليوم أن ما كان ينتابهم هو نفس ما ينتابني الآن، و أن ما يعذبني هذه الساعة كان يعذبهم ، وأن انقباض قلبي في هذه اللحظة و أنا أسلمك إلى رجل غريب كان يداهمهم أيضا . و صدقيني يا بنيتي إنه لو كان لي ، يوم تزوجت أمك ،شعور الأب ،
لأفنيت عمري في إسعادها ، كما أحب أن يفنى زوجك عمره في سبيل إسعادك .
ابنتي . . . في هذه اللحظات أندم على كل لحظة مضت ضايقت أمك فيها . . اليوم أجاوز الحاضر و أجابه المستقبل و أتمثلك واقفة
أمامي تقولين "زوجي يضايقني .. يا أبى.. فماذا أفعل ؟" أسأل
الله ألا ينتقم منى بك ، والله غفور رحيم . و الآن . . دعيني أضع أمام عينيك الحلوتين بعض النقاط التي يحب الرجل أنها توفر له السعادة في بيته الزوجي .
الرجل _ يا صغيرتي _ يحب الأمجاد و يتظاهر بالثراء و النجاح، حتى و لو لم يكن ثريا قط ، فلا تحطمي فيه هذه المظاهر الكذابة ، بل وجهيها بحكمتك و لطفك و حسن تصرفك .
الرجل _ يا عزيزتي _ ربما كان له تاريخ أسود .. يريد أن يمحاه ويزيله بالتوبة أو النسيان أو التناسي .. فاستريه فلعله يتوب ويستر حاله أو يعتدل ويكون في الطريق المستقيم ..!!؟؟ فمعظم الرجال تراهقوا وتصبينوا وعملوا الأعمال السيئة ..!! ففسريها بعقلك الكبير ..
والرجل يا _ فلذة كبدي _ يفاخر دائما بأن زوجته تحبه ، فاحرصي على إظهار حبك أمام أهله بصفة خاصة ..!!
والرجل _ يا قرة عيني _ يفخر أمام أهله وأهلك بأنه قد انتقى زوجة تحبهم و تكرمهم ، فأكرمي أهل زوجك ، واستقبليهم أحسن استقبال وحققي أحلامه وامنحيه الأمان .
و بعد . . يا بنيتي . . إذا ثار زوجك فاحتضني ثورته بهدوء ، و إذا أخطأ داوى خطأه بالصبر ، و إذا ضاقت به الأيام فليتسع صدرك لتسعفيه على النهوض . . و لا تنسى _ يا عمري الصغير _ أنك
إكليل لزوجك ، بيدك أن يكون مرصعا بالدر و الياقوت على هامته ، أو أن يكون من الشوك يدمى رأسه و رأس أبيك ، إن لم تحافظي على شرفك له دون سواه .
بنيتي العطرة . . . كوني له أرضا مطيعة يكن لك سماء ، و كوني له مهادا يكن لك عمادا . و أحفظي سمعه و عينه فلا يشم منك إلا طيبا ولا يسمع منك إلا حسنا و لا ينظر إلا جميلا . . و كوني كما نظم شاعر لزوجته قائلا :-
خذي منى العفو تستديمي مودتي
و لا تنطقي في ثورتي حين أغضب
ولا تكثري الشكوى فتذهب بالهوى
فيأباك قلبي و القلوب تقلـــــــــــب
بنيتي الحبيبة :- أنا أحس بك وقلبي قلبك وشعوري شعورك .. وأنا معك في كل لحظة .. فكثير من الرجال سيئون غدارون .. لا يستحقون أمثالك .. ولكن القسمة والنصيب كما يقولون .. فحبي الله يحبك وأطيعيه .. يكن سندك .. فالدعاء يرد القضاء .. أدعي الله ليل نهار في أن يهديه ويبارك فيه .. لعل الله يتوب عليه من ماضيه القذر .
و أخيرا وليس آخرا .. أسأل ربى أن يرعاكما برضاه وأن تستقرا في طاعة الله .....
لكما كل حبي .

والدك

ماتهاب
04-28-2010, 04:31 PM
رساله فيها من الحزن ومن النصائح الثمينة ،،

،
.
،

يعافيك غلاهم ع الطرح ،،

/
\
/

لاخلا ولا عدم

إبتهال الروح
04-28-2010, 04:33 PM
ما أروعهآآ من نسمات ..

.. تصاعدت من بين اضلع وآآلــد حنوون ..

..

استمتعت بقراءتهآآ ..

.. محبتي ..

ملاك الروح
04-28-2010, 04:50 PM
بصراحه اوجعني قلبي
مشكوره قموره
الله يسعدك

ذات الشهد
04-28-2010, 10:46 PM
ماتهاب الف شكر لتواجدك

لاعدمتك يابعدي


لك ودي

ذات الشهد
04-28-2010, 10:46 PM
بلبوله فديتك على طلتك الجميله


يسلمو غلاي

ذات الشهد
04-28-2010, 10:47 PM
ملاك الروح سلامه قلبك من الوجع

ربي يحفظك