المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تهيئة الطفل لزواج الام الثانى


ضوء
01-21-2019, 07:02 PM
أوضحت استشارى العلاقات الأسرية دينا البرعى فى تصريحات خاصة ل(صدى البلد ) أن هناك الكثير من الأبناء المراهقين يمكنهم أن يتأثروا بالسلب بعد زواج الأم برجل آخر يحل محل الأب لذلك على الأم محاولة مراعاة مشاعر أبنائها والتحدث معهم فى رغباتها ومناقشة زواجها معهم و هل هذا يعود بالنفع على الأسرة أم لا وما هى المخاوف التى يشعر بها المراهق نتيجة لهذا الزواج ؟.

وأشارت "استشارى العلاقات الأسرية " إلى أن بعض الأبناء يرون أن الأم ضحت من أجلهم بالكثير ومن ضمن حقوقها المحاولة فى عيش حياة زوجية أفضل من الماضى ولكن يصبح بداخلهم بعض من الآلام والتمنى بأن تكون هذه الحياة مع والدهم مرة أخرى.

ولفتت إلى أن أصبح المجتمع المحيط بالأبناء منتشر بداخله الإنفصال و زواج الأمهات للمرة الثانية فكل أبن لم يعد يشعر بأن حياته بين أب و ام منفصلين مختلفة عن جميع من حولة ،فهناك الكثير من الظروف المشابهة لاصدقائه التى جعلت الأبناء لم يتأثروا نفسيا مثل السابق فقد أزدادت أعداد الانفصال فمن بين كل 10 سيدات هناك 3 مطلقات .

نصحت "أستشارى العلاقات الأسرية " كل أم أو أب مطلقين بالتفاهم إلى حد ما حول تربية الأطفال و إقامة صداقة حقيقية ،فإن لم يستطيعوا كسب حياتهم الزوجية يمكنهم كسب أبنائهم وتربيتهم بشكل أفضل فى المستقبل وعليهم بعدم التردد في الذهاب إلى استشاريي

العنود بنت خالد
01-21-2019, 11:42 PM
رائع جدا
موضوعك المميز
دام لنا طرحك المميز
مودتي