المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماقيل عن عاطفه المراه


العنود بنت خالد
04-02-2018, 02:23 AM
عاطفة المرأة هي من الأشياء البارزة جدا في شكل وطبيعة أى سيدة ولهذا سوف نعرض لكم اليوم كل ما قيل عن هذه الصفة ولماذا كرمها الله بها






تمتازين بعاطفة جيّاشة .. وهذه هبة من الله لكلّ فتاة منذ طفولتها ، ففي قلبك دفء مكنون .. يحتاجه أمّك وأبوك لتضفي على حياتهما أنساً مشعّاً معطّراً ، ويحتاجه إخوانك في تعاملك الرفيق والرقيق معهم .. ويحتاجه زوجك في المستقبل لتسبغي جوّاً من الحبّ والسعادة على حياتكما المشتركة .. ويحتاجه أولادك في حنان فيّاض يفيئون إليه كلّما أصابهم مكروه أو وقعوا في مأزق أو مشكلة أو فشل .

العاطفة عندكِ إذاً نعمة ، وليست عيباً فـ «مَن لان عوده كثفت أغصانه» .

قد يقولون عنكِ إنّك فتاة عاطفية .. لا بأس .

إنّ العاطفة لطف وخير وبركة . وإنّ جفافها بما يظهر من قسوة وجفاء وتكبّر وتعال وظلم .. بؤسٌ وشقاء .

إنّك بما تحملين من رهافة الوجدان ورقّة المشاعر ومرونة التعامل وحرارة العاطفة تحيلين الحياة من حولك إلى جنّة وارفة الظلال .

وللعاطفة بعد ذلك مجالات استثمار أخرى ، منها :

ـ إنّ العاطفة تنفعك في بناء شخصيتك الإيمانية ، فللعاطفة تأثير كبير في الجانب الروحي لدى الإنسان ، وكلّما رقّت المشاعر ورهفت الأحاسيس وصفا الوجدان نبتت أشجار الإيمان وتكاشفت أغصانها وأوراقها .

ـ وهي كذلك تفيد في الحبّ الذي تغمرين به بيت الزوجية .

ـ وفي التأثير التربوي على أولادك وبناتك في مستقبل الأيام حيث يجدون فيك ما يمتصّ أحزانهم ، والصدر الذي يحنو عليهم ، والحاجة الدائمة إلى دعائك لهم بالتوفيق والنجاح .

ـ وفي ممارسة أعمال البرّ والخير والإحسان التي تحتاج فيما تحتاج إليه العطف والشفقة والشعور بمشاعر الآخرين والمشاركة الوجدانية .

ـ بل وفي توظيف ما تتمتعين به من خيال خصب وعاطفة رقيقة دافئة في مجال الإبداع الأدبي والفني شعراً ونثراً ورسماً وفنوناً جميلة أخرى .

فالكتابة علاوة على أ نّها تعبير عن الإبداع ، تجنّب الذات حالات التسمّم والإختناق والتشنّج مما يعتريها من حزن أو كآبة أو تأزّم أو اضطراب ، فيأتي سكب الخواطر والذكريات والقصص والانطباعات على الورق بمثابة المهدِّئ والمنفِّس عن ذلك كلّه .

تقول إحدى الفتـيات عن دفتر مذكراتها : «إنّني ألجـأ إلى الأوتوجراف لأبوح عمّا أفكِّر فيه وأتمنّاه.. لأجد ذاتي .. فأنا لا أستطيع الإنفتاح مع أهلي أو البوح لهم بأحلامي وأمانيّ .. والبديل أوتوجرافي وكلمات صديقاتي» !

ومع أ نّنا لا نريد لدفتر الذكريات أن يكون بديلاً عن الانفتاح على الأهل لأ نّهم أقرب الناس إليـنا .. يفرحهم ما يفرحـنا .. ويحزنهم ما يحزننا ، لكنّ هذه الكلمات تعبِّر عن أنّ دفتر المذكرات وأمثاله من دفاتر الأشعار والخواطر والوصف والمقالات يمثِّل بعض عالم الفتيات الخاص ، وهو بالتأكيد أفضل من أن تدفن الفتاة رأسها في رمال الكآبة ، والإستغراق في الخيالات المريضة والتي تصل أحياناً إلى درجة الرغبة في التخلّص من الحياة .

إنّ الجمع بين الرهافة والنعومة وقوّة الإرادة ممكن ، فليس اعتبارك من الجنس اللطيف أو الناعم يتعارض أو يتنافس مع امتلاكك للإرادة الصلبة ، بل هو مطلوب في الكثير من مواقف حياتك الحاضرة والمستقبلة ، فكم من أمّ مدّت إبنها أو بنتها ـ وهما في حالة إنهيار ـ بالثبات والتماسك ، ولو لم تكن ذات إرادة قويّة لما تمكنت من ذلك ، فـ «فاقد الشيء لا يعطيه» .

عطر الحب
04-10-2018, 02:03 PM
مشاركاتكم رائعة
ومتميزة
يعطيكم العافية