المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف تعبر المراه عن حبها


العنود بنت خالد
04-02-2018, 01:31 AM
الحب مثل دور البرد ... بعضهم يصف الحب هكذا ... حيث انه يحدث فجأة بدون اى مقدمات ولا سابق انذار ... ولكن السؤال هو كيف تعبر حواء مع خجلها الشديد عن هذا الحب





كم أنت محظوظٌ أيها الذكر، بكل سهولةٍ إذا مال قلبك لفتاةٍ معينةٍ، تذهب لها وبكل جرأةٍ وسهولةٍ وتصارحها بهذا الميول والإعجاب وتبدي رغبتك بالزواج منها، وهي إما ان تتجاوب ومعك وتبادلك نفس الشعور أو أن تُعلمك بغير ذلك بكل إحترام.



ما أرمي إليه من حديثي السابق أن الذكر لا يكبت مشاعره ويطلق لها العنان والحرية بكل إحترامٍ ويصارح من يشاء من الفتيات وبالوسيلة التي يشاء أنه يحبها سواءً برسالة مكتوبة، أو بإرسال مريال كأخته أو أمه، أو ان يصارحها وجهاً لوجه.



ولكن ماذا إذا أحبت الفتاة؟ كيف تعبر عن حبها؟



لم يعتدّ المجتمع، ومن قبله العقل أن تعبّر الفتاة عن حبها، وأول من يعارض هذا التعبير الفتايات أنفسهن، فقد ترى الفتاة فيه إنتقاصاً و تقليلاً من قيمتها، والمجتمع ينظر إلى الموضوع على أنه "عيب" ولا يجوز مطلقاً.



ولكن أليست الأنثى بشراً يشعر و يحب وبحاجة إلى أن يعبر عن هذا الحب؟ ماذا تفعل وكيف تتصرف؟



ما رأي الدين في ذلك؟

لست مفتياً ولا فقيهاً، ولكن ما أعلمه من سيرة الحبيب المصطفى*، أن السيدة خديجة رضي الله عنها عندما أعجبت بأمانة النبي علية الصلاة والسلام في مهنة التجارة معها، أرسلت صديقتها إلى النبي محمد تسأله عن أحواله ولماذا لم يزوج بعد، وأن السيدة خديجة ترغب في الزواج منه، إلى آخر القصة التي أستشهد منها بهذا المعنى.



بكل تأكيد أن الفتاة أحبت أو انها ستحب في يوم من الأيام، ولكن ماذا ستفعل حينها وكيف ستتصرف؟ شاركينا رأيك حول الموضوع

عطر الحب
04-10-2018, 02:06 PM
مشاركة رائعة
شكرا
لهذا الاختيار