المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيفيه التعامل مع الشخص الكاذب


العنود بنت خالد
04-02-2018, 01:05 AM
ان الشخص الكاذب له علامات وسمات كثيرة جدا يمكن ان تلاحظها لو دققت وأمعنت النظر لمدة قصيرة ... هيا بنا نتعرف على سمات هذه الشخصية وكيفية التعامل معها.



كشفت دراسةٌ علميةٌ حديثةٌ أجراها فريقٌ من الباحثين الكنديين بجامعة “كولومبيا البريطانية” النقاب عن العلامات الدالة على الشخص الكاذب، والتى يستطيع أى شخصٍ تخمينها بمجرد النظر إلى وجه الشخص الكاذب.ووجد الباحثون 4 عضلاتٍ مركزيةٍ بالوجه تعكس المشاعر الحقيقية بداخل الإنسان، مثل الشعور بالذنب وإظهار حالته النفسية عند مروره بضغوطٍ نفسيةٍ شديدةٍ.

وقال الباحثون، إن الشخص الكاذب تفضحه بعض الحركات البسيطة التى لا يُلقى لها بالاً، ولكن يستطيع من يواجهه ملاحظتها من ملامح وجهه خاصة عند رفعه إحدى حاجبيه وظهور ابتسامة صفراء تنم عن الكذب والخداع. وأوضحت الدراسة اللتي نشرت دورية التطور والسلوك البشرى ضعف تحكم الإنسان فى تعبيرات وجهه، يعنى أن المشاعر الحقيقية يمكن تمييزها عن المشاعر والتعبيرات المزيفة والخادعة.

وأكد علماء النفس، أن الإنسان يستطيع التحكم فى عضلات الوجه السفلية، والتى غالبا ما تستخدم فى الكلام وتناول الطعام بينما يصعب عليه التحكم فى عضلات الوجه العلوية التى غالباً ما تثير الشكوك والريبة فى حالة الكذب والغش

عطر الحب
04-10-2018, 02:31 PM
شكرا لكم
والله يعطيكم العافية
تحياتى وتقديرى