المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعرف على مشاكل قبل الزواج


BAYALA
03-29-2018, 05:34 PM
فترة ما قبل الزواج او الخطوبة هي أهم فترة حيث انها تطلق عليها اسم فترة التعارف والانسجام... واليكي السبل للابتعاد عن اى مشكلة قد تسبب الاحتقان بها



اقترب الزفاف واصبحت العلاقة لا تطاق " جملة كثيرا ما نسمعها من الشاب والفتاة المقبلين على الزواج على حدا سواء , حيث تزخر الأيام الأخيرة قبل الزواج بالعديد من الاحداث . فهناك احتياجات ومتطلبات عديدة سواء لمنزل الزوجية او للعريس او للعروسة يجب الوفاء بها قبل موعد الزواج , وهناك شعور بالخوف والرهبة من تجربة الزواج نفسها .



لذا قد تتوتر الأعصاب ويسود الجو حالة من الترقب , وفى مثل هذه الأجواء من الطبيعى حدوث المشاكل بين الخطيبان على اتفه الأسباب , لذا نقدم لكم اليوم اعزائى قراء " موقع الزواج " 5 نصائح هامة لتفادى مشكلات ماقبل الزواج مباشره.











كيف تتفادى مشكلات ما قبل الزواج مباشره:

من المعروف ان هناك العديد من المشاكل التى تحدث وبصورة فجائية بين العروسين قبل الزفاف مباشره وفى كثير من الأحيان لا يتم الزواج بسبب هذه المشاكل , لذا اقترحنا اليوم ان نقدم لكم من خلال " موقع الزواج " بعض النصائح الهامة لتفادى مشكلات ماقبل الزواج مباشره .



1- نسيان اداء بعض المهام الخاصة بالزواج او شراء بعض الأشياء الخاصة بالزفاف قد يكون السبب الرئيسى وراء حدوث مشاكل بين الخطيبن قبل الزواج مباشره , لذا ننصح العروسان أن يقوم كل منهما بعمل جدول بالأشياء التي يحتاجها وتعليقه على مكان بارز فى غرفته حتى لا ينسى شيئا، على أن يضع علامة على كل خطوة نجح فى انجازها.



2- ننصح المقبلين على الزواج بالأستعانة بالأصدقاء فى اداء بعض المهام نيابه عنهم مع مراعاة أن هناك أشياء لا يجب الاعتماد على احد فى ادائها حتى لا تؤدى هذه المساعدات الى نتائج عكسية .



3- هناك حقيقة هامة يدركها العروسان ولكن لا يقدرانها حق قدرها وهى ان فترة ما قبل الزواج مباشره هى فترة من اصعب الفترات فالأعصاب مشدودة ومتوترة وهناك العديد من الأفكارو الصراعات الموجودة بداخل العقل الباطن لدى العروسان , لذا ننصح العروسان بالتروى وعدم الوقوف عند الأمور التافهة التى تجلب الكثير من المشاكل نتيجة توتر الأعصاب .



4- قد يشعر الخطيبان برهبة شديدة نتيجة انصاتهم المستمر لنصائح المتزوجين حديثا او قديما عن كيفيه ادارة الحياة الزوجية مما يؤدى الى زيادة الشعور بالقلق والتوتر , لذا ننصح المقبلين على الزواج بالأنتباه لحقيقة هامة وهى ان لكل تجربة ظروفها الخاصة وشخصياتها المختلفة التي يصعب تكرارها .

5- ننصح المقبلين على الزواج بضروره تصفيه كل الخلافات واختلاف وجهات النظر اثناء فترة الخطوبة وقبل اعداد اجراءات الزواج, فهناك اعتقاد خاطئ لدى بعض المقبلين على الزواج وهو ان الزواج سيزيل كل الخلافات والمشاكل المثارة ايام الخطوبة .



والان بعد ان قدمنا لكم من خلال " موقع الزواج " كيف تتفادى مشكلات ما قبل الزفاف مباشره , نطرح عليكم بعض الأسئلة :