المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دايت اثناء الرضاعه


ذابحني غلاك
03-28-2018, 12:40 AM
يزداد وزن المرأة طبيعياً بعد الزواج وخاصة خلال فترة الحمل تبحث كل إمرأة عن نظام الريجيم المناسب وفي هذه المقالة أقدم لكِ العديد من الإرشادات والنصائح الهامة لتستطيعي إنقاص وزنكِ بأمان أثناء فترة الرضاعة










- اعلمي أن الرجوع إلى وزنك السابق سريعاً هو أمر يصعب تحقيقه و مضر لأن الصحيح هو أن تفقدي وزنك ببطء و ثبات فعلى سبيل المثال ضعي الخطة كي تفقدي الوزن الذي اكتسبتيه في خلال أول سنة، و اجعلي فقدان الوزن لا يتعدى نصف كيلو في الأسبوع.





- ليست كل حمية غذائية ستتناسب معكِ كما أنك لا تستطيعين أن تقومي بأي خطة إلا بعد أن يتجاوز طفلك الشهرين لأن هذا يتسبب في التأثير بكمية اللبن في ثدييك و قبل أن تحاولي التزام أي نظام يجب عليك استشارة طبيبك المختص حتى يخبرك بما يتناسب مع حالتك.





- اهتمي بتناول الأطعمة ذات القيم الغذائية العالية التي تكون فيها نسبة السعرات الحرارية و الدهون قليلة مثل الأسماك لأنه يحتوي على عناصر غذائية مهمة لنمو مخ طفلك و جهازه العصبي و اهتمي كذلك بتناول اللبن و الزبادي لأنهما يحافظان على صحة عظامك.

http://img.ewaaan.com/imgcache/(يمنع عرض أرقام الهواتف بدون أذن الإدارة).jpg





- تناولي الأطعمة التي تحتوي على البروتين مثل اللحوم و الدجاج و كذلك الأغذية المحتوية على الألياف مثل الفواكه و الخضروات و الحبوب الكاملة لأنها تحتوي على الكاربوهيدرات المعقدة التي تهضمها المعدة ببطء مما يمنحك شعورا بالشبع يستمر لمدة طويلة.





- اهتمي بتنويع الأغذية التي تتناولينها لأنه بالتنوع تصلي إلى الغذاء الصحي السليم الذي يمنح جسمك العناصر الغذائية التي يحتاج إليها فيجب أن تحتوي الوجبة على الدهون و الكاربوهيدرات و البروتين و الفيتامينات و المعادن مع الاهتمام بعدم زيادة الكم الذي يدخل جسمك من السعرات الحرارية لأنها هي السبب في زيادة الوزن.





- قللي كمية الدهون في اطعمتك قدر المستطاع و اختاري الدهون من الزيوت النباتية لأنها دهون صحية و ابتعدي عن استخدام الزبد و السمن و تناولي أيضا اللحوم المنزوعة الدهون و الدجاج منزوع الجلد و اشربي اللبن قليل الدسم أو الخالي منه و تناولي الطعام مشويا و ليس مقليا و تناولي الحلويات بكميات قليلة قدر المستطاع و استبدليها بالفواكه.





- ستشعرين بالجوع بشكل أكبر من المرأة العادية لأن طفلك يحصل على غذائه منكِ و لذلك لا تجعلي نفسك تجوعين و قسمي وجباتك اليومية على وجبات صغيرة على مدار اليوم لأنك لو أهملتي تناول وجبة بغرض إنقاص وزنك فإن ذلك لن يفيد بل سيجعلك تأكلين بشراهة أكبر في الوجبة التالية كما سيساهم في منحك الشعور بالدوار و التعب.





- تناولي الطعام فقط عندما تشعري بالجوع و لا تأكلي في أي وقت لأن البعض يتناولون الطعام عندما يشعرون بالقلق أو الحزن أو الفرح و هذا يساهم في زيادة وزن الجسم.

http://img.ewaaan.com/imgcache/(يمنع عرض أرقام الهواتف بدون أذن الإدارة).jpg