المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعرف على قصة حب زكى فطين عبدالوهاب والسندريلا


كلي حلا
02-24-2018, 08:18 PM
ابن الفن والده مخرج عبقرى له تاريخ كبير فى السينما المصرية ووالدته الفنانة ليلى مراد تربى على صوتها أجيال فى مختلف أنحاء الوطن العربى إنه الفنان زكى فطين عبدالوهاب الذى تزوج الراحلة سعاد حسنى رغم أنها كانت تكبره بحوالى 15 عاما إلا أنهما انفصلا بعد عدة أشهر فقط من الزواج خاصة أن والدته لم تكن محبة لهذا الموضوع على الرغم من حبها الشديد للسندريلا والتى يحتفل اليوم ذكرى ميلاده.
زكى هو ابن الفنانة ليلى مراد والمخرج فطين عبدالوهاب، تخرج فى "المعهد العالى فى السينما" قسم الإخراج عام 1983، عمل مع المخرج على بدرخان، كمخرج مساعد ثانى فى أهل القمة وعمل كمساعد إخراج فى الكثير من أفلام يوسف شاهين منها "اليوم السادس"، وعمل مديراً فى مواقع التصوير لأفلام أمريكية صورت فى مصر منها "أقدار الحرب الدامية".
فى عام 1981، بعد أن انفصلت من "على بدر خان"، تزوجت الفنانة سعاد حسنى من زكى فطين عبد الوهاب، وذلك حين كان طالبًا فى السنة النهائية بقسم الإخراج فى معهد السينما.
من أهم أعماله "اسم مؤقت، الزوجة الثانية، العراف، إثبات شخصيّة، فرح ليلى، على كف عفريت، آدم جميلة، البلطجي، روبي، طرف ثالث، المواطن x، بحب السيما، واحد صحيح، أهل كايرو، سمارة، ريش نعام، إسكندرية كمان وكمان، العنف والسخرية، الفاجومى، سكوت ح نصور، مرسيدس، سرقات صيفية، شهادة ميلاد، رومانتيكا، وعمر الأزرق".