المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طريقة استغلال الاماكن الضيقة و المساحات الفارغة


ذابحني غلاك
10-25-2017, 09:32 PM
https://www.mmlakaty.com/wp-content/uploads/2017/07/organize-childs-room-hero.jpg




يعتبر استغلال المساحات الضيقة و الاستفادة منها بشكل سليم من اكثر الاشياء التي يسعى اليها الكثيرين ، لكن في اغلب الاحيان لا يقدرون المساحات الفارغة في منازلهم ، هذا الامر الذي يظهر المنزل بشكل ضيق مما هو عليه ، بالاضافة الى اظهاره بشكل عشوائي ، الا اننا اليوم قد احضرنا لكي عدد من الافكار المنزلية للتخزين و استغلال المساحات الفارغة في المنزل .
افكار للتخزين و استغلال المساحات الفارغة :

1- من الممكن تصميم غرفة مكتب و نوم في ذات الوقت ، و هذا عن طريق تصميم مكتب ليكون في احد جوانب الغرفة ،بشكل منحني و تحت هذا المكتب من الممكن ان يوضع صندوق صغير لتخزين ما يخص هذه الغرفة ، اما خلف هذا المكتب يمكن ان تضعي كنبة من النوع الذي يمكن تحويلها الى سرير عند النوم ، و بخصوص رفوف الغرفة يمكن وضع الرفوف ملصقة في الحائط و تزيين هذه الرفوف بالزهور ذات الالوان المبهجة ، و الاكتفاء بوضع سجادة صغيرة امام الكنبة فقط ، و هذا كله لن يأخذ اكثر من حجرة ذات عدة امتار قليلة .


2- يمكنك ايضا صناعة ادراج تخزين ملصقة في جدار غرفة اطفالك ، بحيث تحتوي تلك الادراج على كل ما تريدين تخزينه و يتعلق باحتياجات اطفالك الصغار مثل اللعب او ما يخص اطفالك بصفة عامة ، بحيث يتم اختيار الوان متعددة لهذه الادراج حتى تعطي لاطفالك شعور بالبهجة في غرفتهم .
3- هناك مساحة لا نستغلها جميعا و هي مساحة الجدار الذي يتواجد خلف الباب مباشرة ، على الرغم من كون هذا الجدار من الممكن ان يستغل افضل استغلال ، فيمكن عمل صف من الرفوف المصلقة به ، تلك الرفوف التي توضع بها المكوة الكهربائية بالاضافة الى الصابون و العطور ، و هذا سوف يكون جيد اذا كان الرف في الحمام .
4- يمكن استغلال منطقة ما تحت الحوض في المطبخ ، و هذا عن طريق وضع ادراج حاوية لاحتياجاتك الشخصية في المطبخ مثل القفازات و فوط المطبخ و رداء مطبخك و غيرها من الاشياء الاخرى التي دائما ما تنسين اماكنها .
5- يمكن استغلال المنطقة التي تقع خلف الشماعات في دولابك الخاص ، تلك المنطقة التي غالبا ما تكون فارغة ، و هذا عن طريق وضع رف صغير لوضع الجوارب و المتعلقات الشخصية الصغيرة الحجم .

عطر الحب
02-21-2018, 06:22 PM
ما أروع قلمك حين يصول ويجول


بين الكلمات تختار الحروف بكل أتقان ..


تصيغ لنا من الأبداع سطور تُبهر كل من ينظر إليها ..


دائمآ أنت متألق