المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خطوات ترتيب المطبخ الصغير


ذابحني غلاك
10-25-2017, 08:57 PM
تعرفي معنا اليوم على بعض نصائح ترتيب المطبخ الخاص بك خصوصا غذا كان صغير الحجم ، فالكثيرات لا يتمتعن في منازلهن بمطابخ ذات مساحة كبيرة ، و يظنون ان مساحة المطبخ سوف تظل هكذا ، بينما هناك بعض الحيل التي عليكي اتباعها من اجل ترتيب مطبخك الصغير و جعله اكثر اتساعا ، فمن خلال بعضا من الاغراض المطبخية القليلة سوف بمكنك التغلب على هذه المشكلة.
كيفية ترتيب المطبخ الصغير :

يعتبر اعتماد كل ما هو صغير في المطبخ مفتاح تنظيمه و جعله اكثر اتساعا ، لهذا عليكي ان تقومي بالخطوات التالية من اجل الوصول الى هذا الهدف .


قومي باختيار قطع مطبخية صغيرة من حيث الاثاث و الادوات المطبخية كالاواني ، فلا تقومي باستخدام الاداوات الكبيرة حتى لا تأخذ من مساحة مطبخك .
ادهني اسطح المطبخ بالوان فاتحة ، فالالوان الفاتحة تخلق مساحات جديدة من المطبخ ، بالاضافة الى كونها مريحة للعين ، لذا اعتمدي هذه الالوان في دهان المطبخ و خاصة في الاركان الضيقة حتى تظهرها .
من الممكن ان تختاري قطع اثاث تستعمل لعدة اغراض ، فإذا كان مطبخك يحتوي على منضدة احرصي على توفر عدد من الادراج بها ، و هذا حتى تأخذ بعضا من الادوات المطبخية .
احرصي على انشاء ارفف في المطبخ ، و قومي بتنظيم ادواتك على هذه الارفف ، كذلك هناك عدد من الافكار المبتكرة لعلَاقات الفناجين يمكنك ان تضعي عليها عدد من الفناجين الخاصة بكي و بأسرتك .
استعيني بعدد من الصناديق الصغيرة لحفظ الادوات الكهربائية الخاصة بالمطبخ و خزنيها في اي مكان اخر اذا كانت تأخذ مساحة من المطبخ ، فأزدحام المطبخ لا يعتبر شيئا جيداً ، كما انه لا يعتبر شئ مريح للعين .
مساحة ما فوق الحوض لا يمكن ان تترك هكذا ، فهذه المساحة من الممكن ان تصبح مكان مناسب لتعليق ادوات مطبخية .
مساحة خلف الباب يمكن ان تصبح مكان مخصص لتعليق حامل ملابسك في المطبخ ، و كذلك لتخزين الاقمشة التالفة التي تعاونك على مسك الاواني الساخنة .
من الممكن استغلال الخزانة أسفل الحوض في تخزين ادوات تنظيف المنزل ، فهذا يعتبر مكان جيد لها .

عطر الحب
02-21-2018, 06:25 PM
دمتم بروعة طرحكم
أكاليل الزهر أنثرها في متصفحكم