المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طرق التخلص من تعلق الاشخاص


العنود بنت خالد
10-16-2017, 05:47 PM
https://www.facebook.com/images/emoji.php/v9/fbb/1/16/1f98b.png🦋 الجميع بحاجة إلى الحب والشعور بأنه موجود في هذه الحياة ، ولكن أحياناً ينقلب هذا الشعور الجميل إلى كارثة حينما تكون العلاقة غير متكافئة أو نتعلق بأشخاص وأشياء يسببون المتاعب في حياتنا ، ولكننا لا نستطيع اتخاذ قرار التخلي عنهم ! حدد علماء النفس هذا النوع من التعلق بـ التعلق المرضي .
https://www.facebook.com/images/emoji.php/v9/ff8/1/16/267b.png♻ ولكي تحدد علاقتك إن كانت تعلقاً مرضياً أم لا ، اسأل نفسك هل تشعر بأن علاقتك غير سوية وتسبب لكَ المتاعب؟ هل تريد معرفة أسباب التعلق المرضي ومظاهره وكيف تتخلص منه لتنجو بنفسك من المتاعب ؟!
#ما_هو_التعلق_الطبيعي؟
https://www.facebook.com/images/emoji.php/v9/f4c/1/16/25aa.png▪يعرف الأخصائيون النفسيون التعلق الطبيعي أو السوي أنه دافع الحب الأساسي ، فهو سياق محدد نتيجة عملية اجتماعية تختص أشخاص في محيط العائلة والأصدقاء دون غيرهم ، مثل تعلق الأم بطفلها ، وهذا التعلق يكون طبيعي نتيجة للدور الاجتماعي الذي تلعبه الأم وتعلق الأخ بأخته نتيجة للدور الاجتماعي والحب والحماية المتبادلة.
#مراحل_تعلق_الأشخاص_في_الحياة
https://www.facebook.com/images/emoji.php/v9/f12/1/16/1f505.png🔅 تبدأ أول مراحل التعلق في الحياة منذ بداية ولادة الطفل ، وهي تعلق الطفل بأمه لأنه يكون ملتصق بها في هذه الفترة ولا يرى غيرها في عملية الغذاء والاهتمام بنظافته الشخصية ، في هذه المرحلة قد يتعلق الطفل بأشخاص يمثلون له بدائل للأم مثل الخالة والجدة. يكبر الطفل قليلاً فيبدأ في التعلق بأبيه والذي يمثل له دور الحماية. يخرج الطفل من الأسرة للمدرسة فيتعلق بمدرسيه وزملائه. ثم يكبر ويصل إلى مرحلة المراهقة فيقارن بينه وبين زملائه ويحاول أن يتعلق بالأشخاص دون تحديد هدف أو وعي لهذه العلاقة ، في بعض الحالات تتحول هذه العلاقات إلى التعلق المرضي .
#ما_هو_التعلق_المرضي؟
https://www.facebook.com/images/emoji.php/v9/fbb/1/16/1f4a0.png💠 التعلق المرضي codependency هو حالة عاطفية تحدث لبعض الأشخاص وهي مرتبطة بالحياة اليومية ونمط تصرفتنا مع الأشخاص وسلوكيتنا ، مثل التعلق بأحد الأصدقاء بشدة أو التعلق بأحد الأشخاص في الجانب العاطفي والحب ، ويكون التعلق في هذه الحالة علاقة قهرية لا تميزها روابط مشتركة وتكون خاضعة لظروف نفسية حدثت لفترة من الوقت ، هذه العلاقة قد ينتج عنها عدم تقدير الذات، والكثير من التصرفات التي تسبب الضغوط النفسية للطرف الآخر.
#معاناة_التعلق_المرضي
https://www.facebook.com/images/emoji.php/v9/ff8/1/16/267b.png♻️ الذين يعانون من التعلق المرضي يجدون صعوبات في تقدير الذات، ويلجأ هؤلاء الأفراد إلى أشخاص يحتاجون رعايتهم أو يمنحونهم الثقة اللازمة لهم ، فهؤلاء الأشخاص يريدون الشعور بحاجة الآخرين لهم وبرغبتهم في تقدير الذات.

https://scontent-cai1-1.xx.fbcdn.net/v/t1.0-9/(يمنع عرض أرقام الهواتف بدون أذن الإدارة)_(يمنع عرض أرقام الهواتف بدون أذن الإدارة)68735_(يمنع عرض أرقام الهواتف بدون أذن الإدارة)(يمنع عرض أرقام الهواتف بدون أذن الإدارة)_n.jpg?oh=4adc675baaa204561b005578e4f15d4b&oe=5A789204




أعجبني