المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طريقة اختيار الساعة المثالية


عطر الحب
09-07-2017, 01:42 PM
مع رواج الساعات الكبيرة الحجم أصبحت مهمة اختيار ساعة تتناسب تمامًا مع حجم المعصم مهمة صعبة للغاية، خصوصًا للرجال الذين يملكون معصمًا صغيرًا.
المقاربة المعتمدة عند شراء الساعات تشبه تمامًا مقاربة شراء الملابس، إن لم تكن تلائمك فستظهر بشكل غير أنيق وتفسد طلتك. ساعة كبيرة جدًا ستجعل معصمك يبدو أقل حجمًا مما هو عليه، والساعة الصغيرة جدًا ستجعله يبدو أكبر حجمًا ناهيك عن واقع أنها لن تبرز.

كيف تعرف إن كنت تملك معصمًا صغير الحجم؟

حجم المعصم لا يرتبط لا بطول أو حجم الجسد ككل، فهناك الكثير من الرجال الذين يملكون بنية ضخمة مقابل معاصم وأيد صغيرة، والعكس صحيح تمامًا، رجال بقامة قصيرة ومعاصم كبيرة. المعصم الصغير هو الذي لا يتجاوز الـ١٧ سم ويمكنك معرفة حجم معصمك من خلال لف شرط القياس على معصمك.

ما هو حجم الساعات؟

يختلف حجم الساعات بشكل جذري بين موديل وآخر، ولكن المعتمد بشكل عام والذي يشكل الحجم الأساسي هو ٤٠ ملم لقطر علبه الساعة. أما سماكة العلبة فعادة تعتمد على طول القطر، وكذلك هي حال سوار الساعة، لكنها ليست قاعدة ثابتة في ظل الاجتهادات الكبيرة للشركات المصنعة.. ٤٠ ملم تعتبر كبيرة الحجم لأصحاب المعاصم الصغيرة، لذلك الخيار يجب أن ينحصر في تلك الأصغر حجمًا.

كيف تختار؟

عليك أن تضع هذه النقاط بالحسبان عند الاختيار

- قطر العلبة أقل من ٤٠ ملم.

- بدن الساعة ليس ضخمًا أو سميكًا.

- سوار الساعة حجمًا وسماكة يجب أن يتناسب تمامًا مع معصمك، ابحث عن ساعات يكون عرض سوارها يساوي نصف حجم قطر العلبة.

وتجنب تلك المصنوعة من المعادن، لأن السوار الجلدي أصغر حجمًا وأقل سماكة.

- الإضافات الأخرى كزر ضبط الوقت، التاج وغيرها يجب أن تكون متوسطة إلى صغيرة الحجم. وحاول إن تختار الساعات التي تملك أقل إضافات ممكنة، لأن أي إضافات ستجعلها أكبر حجمًا.

مزاجـيه
04-12-2018, 10:31 PM
تميز وابداع
بارك الله فيكم