المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جزر كوك


همسه غلا
09-04-2017, 11:17 PM
جزر كوك هي مجموعة من الجزر التي تقع في جنوب المحيط الهادئ مع نيوزيلندا . تتألف الجزر من 15 جزيرة والتي تمتد نحو 240 كيلو متر مربع (92.7 ميل مربع) من إجمالي مساحة الأرض .http://www.almrsal.com/wp-content/uploads/2015/12/The-Cook-Islands-is-an-island-country-in-the-South-Pacific-Ocean-in-free-association-with-New-Zealand.-It-comprises-15-islands-whose-total-land-area-is-240-square.jpg منطقة جزر كوك ‘الاقتصادية الخالصة تغطي نحو 1،800،000 كيلومتر مربع (690،000 ميل مربع) من المحيط .http://www.almrsal.com/wp-content/uploads/2015/12/The-Cook-Islands-are-in-the-South-Pacific-Ocean-northeast-of-New-Zealand-between-French-Polynesia-and-American-Samoa.jpg

جغرافيا
جزر كوك هي في جنوب المحيط الهادئ ، وشمال شرق نيوزيلندا ، بين بولينيزيا الفرنسية وساموا الأمريكية . هناك 15 جزيرة رئيسية موزعة على 2،200،000 كم 2 (849425 ميل مربع) من المحيط ، وتنقسم الى مجموعتين متميزتين: جزر كوك الجنوبية وجزر كوك الشمالية من الجزر المرجانية .
يتم تشكيل الجزر بفعل النشاط البركاني . هناك المجموعة الشمالية الأقدم والتي تتكون من ست جزر مرجانية ، والتي هي من البراكين الغارقة التي ترأس نمو المرجان . مناخ الجزر معتدل إلى المناطق المدارية .
السياحة
يسافر حوالي 100،000 زائر سنوياً إلى الجزر ، حيث تعتمد الصناعة الرئيسية في البلاد على السياحة وبإعتبارها العنصر الرائد في مجال الاقتصاد ، والعنصر المتقدم على الأعمال المصرفية الخارجية ، وعلى صادرات الفواكه البحرية .
السكان
المراكز السكانية الرئيسية في جزر كوك هي في جزيرة راروتونجا (10572 في 2011) ، حيث يوجد مطار دولي . وهناك عدد أكبر من السكان من جزر كوك في نيوزيلندا ، وبخاصة في الجزيرة الشمالية . في تعداد عام 2006 ، حددت بنحو 58008 باعتبارها ذات عرق جزر كوك الماوري في النسب .
اللغة
لغات جزر كوك تشمل اللغة الإنجليزية ، جزر كوك الماوري ، أو “Rarotongan” ، وPukapukan . وتشمل لهجات جزر كوك ماوري بنريان .
شئون الدفاع والسياسة
جزر كوك هي من مسؤولية نيوزيلندا ، وهي المسئولية التي تمارس بالتشاور مع جزر كوك . في الآونة الأخيرة ، اعتمدت جزر كوك للسياسة الخارجية المستقلة على نحو متزايد . وعلى الرغم من أن جزر كوك هم من مواطني نيوزيلندا ، إلا ان لديهم وضع لرعايا جزر كوك ، التي لا تمنح لمواطني نيوزيلندا الآخرين .
السياسة والعلاقات الخارجية
جزر كوك هي جزر ديمقراطية وتمثيلية مع النظام البرلماني في علاقة الدولة المرتبطة مع نيوزيلندا . وتمارس السلطة التنفيذية من قبل الحكومة ، مع رئيس الوزراء ورئيس الحكومة . تناط السلطة التشريعية في كل من الحكومة والبرلمان في جزر كوك . هناك نظام متعدد للأحزاب . السلطة القضائية مستقلة عن السلطتين التنفيذية والتشريعية . ورئيس الدولة هي ملكة نيوزيلندا ، التي تمثل جزر كوك .
الجزر هي تحت الحكم الذاتي في “حرية تكوين الجمعيات” مع نيوزيلندا . تحتفظ نيوزيلندا بالمسؤولية الأساسية عن الشؤون الخارجية ، مع التشاور مع حكومة جزر كوك . مواطنين جزر كوك هم من مواطني نيوزيلندا ، ويمكنهم الحصول على الخدمات الحكومية من نيوزيلندا ، ولكن العكس ليس صحيحا . مواطنين نيوزيلندا لا يعدوا من موطني جزر كوك . على الرغم من هذا ، إلا ان جزر كوك لديها علاقات دبلوماسية اعتبارا من عام 2014 بإسمها مع 43 دولة أخرى . جزر كوك ليست دولة عضو في الأمم المتحدة ، ولكنها ، تملك الصلاحية في إبرام المعاهدات الكاملة المعترف بها من قبل الأمانة العامة للأمم المتحدة ، وهي عضو كامل في عضوية الوكالات المتخصصة لمنظمة الصحة العالمية واليونسكو للأمم المتحدة ، انها الشركة الزميلة للعضو في اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لآسيا والمحيط الهادئ وعضو في جمعية الدول للمحكمة الجنائية الدولية .http://www.almrsal.com/wp-content/uploads/2015/12/The-Cook-Islands-is-a-representative-democracy-with-a-parliamentary-system-in-an-associated-state-relationship-with-New-Zealand.jpghttp://www.almrsal.com/wp-content/uploads/2015/12/The-islands-were-formed-by-volcanic-activity-the-northern-group-is-older-and-consists-of-six-atolls-which-are-sunken-volcanoes-topped-by-coral-growth.-The-climate-is-moderate-to-tropical..jpg

مزاجـيه
03-01-2018, 12:10 AM
موضوع رائع ومتميز
كالعادة
شكرا