المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السياحه في كورتشولا في كرواتيا


همسه غلا
09-04-2017, 11:07 PM
جزيرة كورتشولا هي سادس أكبر جزيرة في البحر الأدرياتيكي ، والتي تمتد إلى ما يقرب من 47 كم في الطول . هناك الخلجان الهادئة والشواطئ الرملية الصغيرة المتناثرة على الساحل الجنوبي الحاد ، في حين أن هناك الشاطئ الشمالي المتملق والمغطى بالحصى .تتميز جزيرة كورتشولا بالحتفالات القديمة الدينية ، والموسيقى الشعبية والرقصات التي تجذب العديد من السياح .


معلومات عن جزيرة كورتشولا
كورتشولا هي جزيرة في البحر الأدرياتيكي ، في مقاطعة دوبروفنيك نيريتغا كرواتيا . تبلغ مساحتها 279 جزيرة كم 2 (108 ميل مربع) . 46.8 كيلومتر (29.1 ميل) في الطول وبمتوسط 7.8 كيلومتر (4.8 ميل) – تقع قبالة الساحل الدلماسي . الجزيرة هي الجزيرة الثانية بعدد سكانها الذي يبلغ نحو 16182 (2001) نسمة ، مما يجعلها الجزيرة الأكثر اكتظاظا بالسكان بعد جزيرة كرك الكرواتية من حيث عدد السكان والجزيرة الغير متصلة بالبر الرئيسى عن طريق الجسر . أساس السكان هم الكروات بنسبة (96.77ظھ) .

جزيرة كورتشولا هي واحدة من الجزر الخضراء في البحر الأدرياتيكي ، والتي تحتوي على كروم العنب مع فيرة من بساتين الزيتون . يتم تشكيل ساحلها الجنوبي بالشواطئ والخلجان الصغيرة الهادئة . . تمتد كورتشولا نحو 20كم من البر الرئيسى بين ماكارسكا وستون على بيليساك في شبه الجزيرة الكورية ، إلى الجانب الغني جدا بالشواطئ الصغيرة والتي تضم أكثر من 200 كهف لنحو 3000 نسمة .

تظهر مدينة Korkula كمدينة دلماسية نموذجية من العصور الوسطى ، مع الأبراج والمساكن ذات الأسقف الحمراء ، والتي ترجع إلى (1254-1324) . تقدم كورتشولا لزوارها العديد من مناطق الجذب من الحقول الخضراء والمنازل الصغيرة التي تحيط بها الطبيعة ، وبالتأكيد فإنه مكان الاسترخاء لتخطيط رحلة قصيرة أو لقضاء العطلات العائلية .

جغرافياً
جزيرة كورتشولا تنتمي إلى أرخبيل الدلماسي المركزي ، والتي يفصلها عن شبه الجزيرة بيليساك من مضيق بيليساك ، بين 900 و 3000 متر (3000 قدم و9800) في العرض . وتمتد في اتجاه الشرق والغرب ، بطول 47 كيلومترا (29 ميلا) . في المتوسط ، تمتد الجزيرة نحو 8 كم (5.0 ميل) على نطاق واسع . وتبلغ مساحتها نحو 279 كيلو متر مربع (108 ميل مربع) ، وهي سادس أكبر جزيرة في البحر الأدرياتيكي . أعلى القمم هي Klupca ، 568 متر (1864 قدم) وكوم ، وتعلو إلى 510 متر (1670 قدم) .

المستوطنات الرئيسية في الجزيرة هي مدينتي كورتشولا ، فيلا لوكا وبلاتوا . القرى على الساحل هي Brna ، ومباردا ، Raؤچiإ،ؤ‡e ، Zavalatica ، Priإ¾ba وPrigradica . وتنقسم الجزيرة إلى بلديات كورتشولا ، Smokvica ، Blato وومباردا .

المناخ
مناخ جزيرة كورتشولا هو مناخ البحر الأبيض المتوسط . متوسط درجة حرارة الهواء في يناير هو 9.8 درجة مئوية (49.6 درجة فهرنهايت) وفي يوليو 26،9 درجة مئوية (80.4 درجة فهرنهايت) . متوسط هطول الأمطار السنوي 1100 ملم (43.3 في) . وتغطي الجزيرة إلى حد كبير بنباتات البحر الأبيض المتوسط بما في ذلك غابات الصنوبر الواسعة .

يمر الطريق الرئيسي على الجزيرة ليربط بين جميع المستوطنات من ومباردا على شرق فيلا لوكا إلى الطرف الغربي ، باستثناء Raؤچiإ،ؤ‡e التي يخدمها الطريق المنفصل الممتد على طول الساحل الشمالي . العبارات تربط مدينة كورتشولا مع أوربيك في شبه الجزيرة بيليساك وDrvenik فى البر الرئيسى (بالقرب من ماكارسكا) . هناك خط آخر يربط فيلا لوكا مع سبليت وجزيرة لاستوفو . قارب الركاب السريع يربط هذه المنافذ مع اثنين من الانقسامات وجزر هفار ولاستوفو . خط العبارة الأدرياتيكي الرئيسي يربط كورتشولا مع دوبروفنيك ، وسبليت وزادار ورييكا ، وفي الصيف هناك العبارات المباشرة إلى الموانئ البحر الأدرياتيكي الإيطالي .

كورتشولا لديها تاريخ البناء الحجري القديم جدا ، وهو التقليد الذي بلغ ذروته في عهد الجمهورية البندقية (1420-1797) . لدى الجزيرة أيضا تقليد الفن القوي جدا .

الاقتصاد
الاقتصاد ، إلى جانب السياحة ، تستند كورتشولا على الزراعة ، في زراعة كروم العنب والزيتون والفواكه ، وصيد الأسماك وتجهيز الأسماك . بناء السفن لا يزال موجودا على الرغم من أهميتها في الاقتصاد المحلي . السياحة الصيفية لديها تقليد طويل في الجزيرة . وقد تم مؤخرا التطوير البحري والقرى السياحة الزراعية .

كيفية الوصول إلى جزيرة كورتشولا
يمكنك الوصول إلى الجزيرة عن طريق قوارب العبارة . كما يوجد اتصال بالعبارة من أوربيك على بيليساك في شبه الجزيرة الكورية . المدينة الرئيسية في جزيرة كورتشولا لديها نفس الاسم . وفي بلدة كورتشولا يبقى جوهر سوق المدينة ، مع مزيج من الثقافة وجدرانه السميكة .

عطر الحب
03-01-2018, 04:46 PM
تخطت حروفكم
معانى الابداع