المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جزيرة ميلوس اليونانية


همسه غلا
09-04-2017, 11:03 PM
ميلوس هي جزيرة يونانية بركانية في بحر إيجة ، الى الشمال مباشرة من البحر من جزيرة كريت . ميلوس هي من مجموعة جزر سيكلاديز .


معلومات عن جزيرة ميلوس
جزيرة ميلوس هي جزيرة يونانية والتي تشتهر بـ تمثال أفروديت (” Venus de Milo ” ، الآن في متحف اللوفر) ، وكذلك بتماثيل أسكليبيوس الإله اليوناني (الآن في المتحف البريطاني) وبوسيدون وأبولو القديم في أثينا . تشمل بلدية ميلوس أيضا للجزر الغير مأهولة من Antimilos وAkradies . مساحة الجزيرة هي 160 .147 كيلو متر مربع (61،833 ميل مربع) ، بينما يصل عدد السكان في تعداد عام 2001 إلى نحو 4977 نسمة .

جغرافياً
ميلوس هي جزيرة يونانية من مجموعة جزر سيكلاديز ، تمتد الجزيرة نحو 120 كيلومتر (75 ميلا) من الشرق من ساحل لاكونيا . ومن الشرق إلى الغرب ليبلغ مقياسها حوالي 23 كم (14 ميل) من الشمال إلى الجنوب 13 كم (8.1 ميل) ، ويقدر مساحتها بحوالي 151 كيلومتر مربع (58 ميل مربع) . الجزء الأكبر وعر وجبلي ، حيث بلغت ذروتها في جبل Profitis بإرتفاع 748 متر (2454 قدم) في الغرب . مثل بقية الكتلة ، فإن الجزيرة هي من أصل بركاني ، التراكيت والزجاج البركاني الأسود بين الصخور العادية . الميناء الطبيعي هو جوف الفوهة الرئيسية ، والتي تتناقص عمقها إلى نحو 70-30 قامة (130-55 م) ، يضرب من الشمال الغربي ليفصل الجزيرة إلى قسمين من الجزاء المتساوية إلى حد ما ، مع برزخ واسع النطاق لا يزيد عن 18 كم (11 ميل) . جزيرة ميلوس بها واحدة من الكهوف التي تقع على الساحل الجنوبي ، ولاتزال حرارة البركان كبيرة من على الشاطئ الشرقي للميناء ، وهناك ينابيع كبريتية ساخنة .

جزيرة Antimelos أو Antimilos ، تمتد نحو 13 ميلا (21 كم) إلى الشمال الغربي من ميلوس ، وهي عبارة عن كتلة غير مأهولة من التراكيت ، وغالبا ما تسمى بـ Erimomilos (ميلوس الصحراء) . وتمتد جزيرة Kimolos ، أو Argentiera نحو 1.6 كيلومتر (0.99 ميل) إلى الشمال الشرقي ، والتي تحتوي على مدينة كبيرة ، والتي لا تزال تغطية هاوية القديس أندرو . وتقع Polyaigos (وتسمى أيضا Polinos ، Polybos أو Polivo ) على بعد 2 كم (1 ميل) إلى الجنوب الشرقي من Kimolos .

المصادر الطبيعية
يتم جمع البنتونيت ، البيرلايت ، pozzolana وكميات صغيرة من الكاولين عن طريق شريط الألغام أو تقنيات المنجم المفتوح في ميلوس والتي تباع في جميع أنحاء العالم . في الماضي ، كان يستخرج أيضا الباريت والكبريت وأحجار الرحى والجبس . في الواقع ، يلاحظ أن الميلوس كان المصدر الأكثر وفرة من الكبريت في العالم القديم . ميلوس بها مصدر من الزجاج البركاني الأسود خلال العصور العصر الحجري الحديث لبحر إيجه والبحر الأبيض المتوسط . ينمو كل من البرتقال والزيتون والسرو والأثل ، والعرعر (عرعر شربيني) وأشجار القطلب في جميع أنحاء الجزيرة ، ، مع ذلك ، فالجزيرة جافة جدا إلا انها تشمل ايضاً على الكروم والقطن والشعير والمحاصيل الرئيسية .

الشواطئ
هناك حوالي 70 الشواطئ في جزيرة ميلوس . شاطئ Hivadolimni وهو أطول شاطئ والذي يمتد حوالي 1 كيلو متر (0.62 ميل) . أما بقية الشواطئ فإنها تبدأ من :
(الشمال) : Sarakiniko Beach, Papafragas, Kapros, Pachena, Alogomantra, Konstantinos, Mitakas, Mantrakia, Firopotamos, Nerodafni, Lakida, Plathiena, Fourkovouni, Areti, Pollonia, Gourado and Filakopi .
(الجنوب): Firiplaka, Paliochori, Provatas, Tsigrado, Agia Kyriaki, Psaravolada, Kleftiko, Gerontas, Gerakas, Agios Sostis, Mouchlioti, Katergo, Spathi, Firligos, Pialothiafes, Kalamos, Krotiraki, Psathi, Svoronou and Sakelari .
(الغرب): Agios Ioannis, Cave of Sikia, Agathia, Triades and Ammoudaraki .
(الشرق): Voudia ، ثالاسا ، Paliorema ، Pagidia تريا وThiafes . (في منطقة الخليج): Hivadolimni ، Lagada ، Papikinou ، Fatourena ، كليما ، Skinopi وPatrikia .
الشواطئ الشمالية والجنوبية والخليج هما من مناطق الجذب السياحي . الشواطئ الشرقية والغربية هما من الشواطئ الهادئة جدا .

اطلالة على جزيرة ميلوس اليونانية

عطر الحب
03-01-2018, 04:46 PM
تسلم الايادى
مجهود ممتاز
وموضوع رائع
تقبلوا تحياتى