المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التعامل مع الرجل سريع الغضب


مزاجـيه
09-03-2017, 06:04 PM
اعرفي أسباب الغضب

لتتمكني من معرفة الطرق المناسبة للتعامل مع زوجك العصبي عليكِ معرفة الأسباب التي تدعوا زوجك للعصبية حتى تتفاديها وبهذه الطريقة ستتمكني من كسب زوج هادئ، كما عليكِ تحديد هذه العصبية هل هي دائمة أم أنها ظاهرة حديثة.
استمعي له ولا تغضبي

عليكِ أن تعرفي دائمًا أن عصبية الرجل في كثير من الأحيان ترجع لأسباب نفسية كالضيق النفسي أو المرور بضائقة مادية، لذلك قومي بالاستماع له ولا تغضبي تعليقًا على غضبه فقط قومي بامتصاص غضبه وتحدثي معه بعد أن يهدأ عن سبب غضبه وإذا رفض لا تلحي عليه ولا تعلقي حتى لا يفسر تلك الجملة بغير ما تقصدي فتغضبيه مرة أخرى.
تفريغ الطاقة السلبية

تفريغ طاقة زوجك السلبية إحدى أهم الطرق التي يمكن من خلالها أن تتلافي غضبه لفترة طويلة، لذلك إذا لاحظت أن زوجك أصبح عصبيًا في الفترة الأخيرة قومي باصطحابه لنزهة في مكان جديد أو مكان يفضل الذهاب إليه حتى يفرغ تلك الطاقة السلبية أو قومي بحجز غرفة في إحدى الفنادق الموجودة في إحدى المدن الساحلية لتستمتعا بيوم هادئ على الشاطئ.
عاتبيه بعد فترة

لن يتقبل الرجل العتاب على ما يفعله وقت غضبه بل يزيد ذلك من غضبه، قومي بمعاتبته على ما قال أو ما فعل وقتما غضب بعد أن يهدأ تمامًا حتى لا يتسبب ذلك العتاب في إشعال الغضب من جديد.