المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الطريقه الصحيحه لعقاب الاطفال


BAYALA
07-08-2017, 11:18 PM
تعاني الكثير من الأمهات من مشكل عقاب الطفل، فهن يردن تعليم الأطفال وتربيتهم دون إغضابهم أو التسبب في أذيتهم. فنجد هناك من تحرم طفلها من الحلوى المفضلة، في حين تقوم أخرى بحبسه في الغرفة لكن دون الوصول إلى النتيجة المرجوة. سنقدم لك سيدتي في هذا المقال طريقة سليمة لمعاقبة طفلك لكن حسب العلاج السلوكي، تابعي لتعرفي المزيد.


العقاب لا ينفع في شيء: يقول الخبراء أن العقاب غير السليم لا ينفع في شيء، إذ لا يحد من ممارسات الأطفال السيئة. يجب منذ الصغر تربيتهم على القيم الايجابية مثل التعاطف والتسامح أي “لا يجب أن تفعل للآخرين ما لا تحبه لنفسك”.
لوحة السلوك: تعتبر هذه الطريقة من أحد الأساليب الفعالة في التعامل مع تجاوزات الأطفال. إذا قام أحد صغارك بشيء خاطئ قومي برسم مربع لكل خطأ مثل تبليل السرير أو مضايقة أحد الأصدقاء بالمدرسة. حين ينجح طفلك في عدم تكرار أخطائه ضعي العلامة في المربع المناسب، ومع كل 10 علامات يجب أن تقدمي له جائزة كتقدير على انجازه.
الوقت الصامت: إن كنت تعتمدين طريقة السجن في الغرفة فلا تقومي بذلك لأنها غير مجدية، بل اطلبي منه أن يلتزم الصمت مع التنفس بعمق وأضيفي دقيقة لكل غلطة إضافية.
الحرمان: بالنسبة للأولاد المراهقين، ننصحك باعتماد التفاوض والاتفاقات شيء مقابل شيء، مثلا إن تخلف أحد الأولاد عن القيام بواجباته المدرسية في موعدها قولي له إنه لا يخرج يوم العطلة.

ذابحني غلاك
07-12-2017, 02:11 AM
سلمت يمناك على هذه الروعة
وتقبلى مني كل الاحترام والتقدير