المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيفية تعامل الأطفال مع الأموال


BAYALA
07-08-2017, 11:17 PM
مع تقدم أطفالك في السن قد تتساءلين سيدتي حول الطريقة الصحيحة للتعامل مع الأموال التي يجب عليك أن تعلميها لهم، وحول كيفية خلق العادات الأساسية والايجابية تجاه الأمور المادية. سنقدم لك في هذا المقال بعض النصائح الهامة التي يجدر بك اعتمادها في المنزل ليتمكن الجيل الصغير من فهم أهمية ادخار المال وكيفية إنفاقه بطريقة صحيحة في حياتهم.


توضيح الفرق بين الحاجة والرغبة: يجب أن يفهم الأطفال أن الحاجة الأساسية لا يمكن تأجيلها أو التنازل عنها لشراء ما يرغبون به، يمكن إعطاء بعض الأمثلة كالطعام والألعاب.
الادخار التلقائي والمنتظم: قومي بوضع لائحة وحثي أولادك (الكبار في السن) على ملئها يوميا، وإجبارهم على ادخار 20 % من مصروفهم اليومي على الأقل. أما الأطفال الصغار فيمكن أن تشتري لهم قجة صغيرة لوضع النقود التي لم ينفقوها.
عدم الاكتفاء بالادخار فقط: تقدم المصارف عادة عروضا خاصة بفتح حسابات بنكية مناسبة حسب الفئة العمرية، يمكنك أن تفتحي واحدا مع الاكتفاء باقتطاع مبلغ شهري صغير.
تشريك الأطفال في الحياة اليومية: أطلعي أولادك على طريقة إنفاق المال في المنزل، مثل تسديد الفواتير وأهمية الخدمات التي تُقدم على أساسها ليتعلموا الطرق الايجابية لإنفاق المال وتنمية حس المسؤولية لديهم.
معرفة قيمة العمل الشاق: يجب على الأطفال أن يتعلموا أن الحصول على المال ليس بالهين، اقترحي عليهن العمل في الصيف إن كانوا يرغبون في الحصول على شيء معين أو الاشتراك في نشاط ما ليسددوا ثمنه من أتعابهم الخاصة.
إعداد ورقة للميزانية: اشرحي للأطفال الكبار في السن كيفية تحضير ورقة الميزانية، لكي يعرفوا مدخولهم وإمكانياتهم الخاصة.
قطع المصروف اليومي: مع تخرج الأولاد من الجامعة والحصول على الشهادة التي تؤهلهم للحصول على عمل، عليك بقطع المصروف عنهم لكي يبحثوا عن مصدر مادي مستقل خاص بهم. اعلمي سيدتي أن الدلال المفرط للأولاد وتزويدهم بالأموال حتى بعد التخرج ليس بالأمر الجيد.

ذابحني غلاك
07-12-2017, 02:10 AM
سلمت يمناك على هذه الروعة
وتقبلى مني كل الاحترام والتقدير