المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طريقة التعامل مع خجل الاطفال


BAYALA
07-08-2017, 11:16 PM
الخجل هو صفة طبيعية تدل على الحس الكبير ونمو الوازع التربوي والأخلاقي لدى الطفل، لكن هذا قد ينقلب إلى الضد إذا عرف الطفل صعوبات حقيقية في مجالات التعبير والتواصل بسبب زيادة الشعور بالخجل والانكماش على الذات. لذلك نقترح عليك سيدتي في هذا المقال مجموعة من الحسل البسيطة التي ستجعلك تحسنين التعامل مع وضعية الطفل الخجول، تابعي معنا:



حددي أسباب الخجل



احرصي على التعرف على الأوقات التي يشعرف فيها الطفل بالخجل، ففي العادة يشعر الأطفال بهذا الشعور عند التعرف على أشخاص جدد، أو عند القيام بأخطاء كانوا يتصورون أنهم كبروا على القيام بها.


عرفي ابنك بخصائصه



لمواجهة الخجل، يجب أن تمكني ابنك من التعرف على مميزاته كذكائه وواسمته وحب الناس له، وبذلك تضمنين أن ترتفع معنوياته وأن يكون أقدر على مواجهة الشعور بالنقص.


اجعليه يقوم بمهمات تناسب سنه



حتى يفرض الطفل شخصيته وأن يتجاوز الشعور بالخجل، مكني ابنك من فرص بسيطة للقيام بمهمات يريد فعلا أن يقوم بها حتى وإن بدت لأطفال أكبر من سنه، وذلك من شأنه أن يُشعره بأن نجاحه هو دليل على تميزه وتفوقه.


اجعليه يحضر الاجتماعات العائلية


مكني ابنك من الحضور إلى الاجتماعات الأسرية أو الجلسات مع صديقاتك، حتى يلحض كيف تكون بروتوكولات العلاقات بين الكبار وحتى يتجاوز الشعور بالخجل، ذلك أن تعلمه لأساسيات الحوار والتصرف، سيقضي نهائيا عن ارتباكه.

ذابحني غلاك
07-12-2017, 02:10 AM
سلمت يمناك على هذه الروعة
وتقبلى مني كل الاحترام والتقدير