المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ابتكار جهاز يرصد السائقين الذين يستخدمون الهاتف أثناء القيادة


ذابحني غلاك
07-06-2017, 10:59 AM
http://www.elfagr.org/upload/photo/news/261/3/600x338o/383.jpg?q=2

ابتكرت شركة أمريكية جهازاً جديداً على شكل مسدس وظيفته منع قائدي السيارات من استخدام أجهزتهم النقالة خلف عجلة القيادة.


وتقنية هذا الجهاز تعتمد على رصد الأشخاص الذين يكتبون رسائل نصية أو يجرون مكالمات هاتفية أثناء القيادة، من خلال الإشارات اللاسلكية التي يرسلها المحمول فيرصدها الجهاز.


وأوضحت الشركة المطورة "كوم سونيكس"، التي تتخذ من ولاية فرجينيا مقراً لها، إن الجهاز "the sniffer sleuth II" يستطيع كشف ترددات الرسائل النصية والإشارات الصادرة من إجراء مكالمات هاتفية أو أية إشارة توضح أن السائق يستخدم هاتفه المحمول أثناء القيادة، ليُبلغ الشرطة كي تتمكن من اتخاذ اللازم حيال هذا الأمر.


وأشارت الشركة إلى أن هذا الجهاز أداة مثالية للدول التي تُجرم استخدام الهاتف أثناء القيادة، من ضمنها المملكة المتحدة، حيث يمكن للشرطة استخدامه لرصد تلك المكالمات.


جدير بالذكر أن المملكة المتحدة تفرض غرامة مالية قدرها 1000 يورو (قرابة 1640 دولاراً أمريكياً) على السائقين الذين يتم توقيفهم على الطريق يستخدمون هواتفهم أثناء القيادة، غير أن وضعية "الفري هاند" Free Hand أي باستخدام السماعات، مسموح بها.


وهذا الأمر في حد ذاته سيحدث بعض التناقضات، حيث سيكون من الصعب على الشرطة تحديد ما إذا كان السائق يمسك الهاتف في يده أم لا، بحسب ما ورد في موقع دايلي ميل البريطاني.

BAYALA
07-12-2017, 12:29 PM
سلمت الانامل التي خطت هذا الجمال .
ونسجت من الاحرف بديع اللوحات
دام عطائك العذب