المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خليج القرش في استراليا


عطر الحب
07-05-2017, 11:41 AM
خليج القرش يقع في القارة الأسترالية في منتصف الطريق على طول الساحل الغربي لأستراليا . يعد مركزا سكانيا كبيرا وبخاصة في دنهام ، وهي البلدة يقطنها نحو 600 شخص وتقع في وسط الخليج وعلى بعد حوالي 820كم من عاصمة ولاية بيرث .http://www.almrsal.com/wp-content/uploads/2016/04/Shark-Bay-is-located-at-the-most-westerly-point-of-Australia-midway-along-the-coast-of-Western-Australia.jpg

معلومات عن خليج القرش
يقدم خليج القرش الأمثلة البارزة من عمليات التطور التي تشهدها التنوع البيولوجي والجيومورفولوجية في بيئة معدلة إلى حد كبير . وتشمل هذه التطورات لنظام خليج الهيدرولوجي ، والبيئة الشديدة الملوحة من بركة هاملين والعمليات البيولوجية للأنواع الجديدة المستمرة .http://www.almrsal.com/wp-content/uploads/2016/04/Shark-Bay-World-Heritage-Area-is-one-of-the-most-important-natural-treasures-on-Earth.jpg
خليج القرش يضم واحدة من السمات الاستثنائية في التدرج الحاد في الملوحة ، وخلق ثلاث مناطق حيوية لها تأثير ملحوظ على التوزيع ووفرة الكائنات البحرية . وقد أدت ظروف الملوحة في بركة هاملين إلى تطوير عدد من الخصائص الجيولوجية والبيولوجية الهامة .http://www.almrsal.com/wp-content/uploads/2016/04/sharks-bay-map.jpg
هناك ميزات غير عادية من خليج القرش من الأعشاب البحرية التي تغطي نحو 103000 هكتار ، وبذلك تكون أكبر هيكل من نوعه في العالم . الأعشاب البحرية هي النباتات المزهرة المائية التي تشكل المروج القريبة من الشاطئ المالح أو المياه البحرية في المناطق المعتدلة والاستوائية ، وتنتج واحدة من أهم النظم الإيكولوجية المائية المنتجة في العالم . استراليا لديها واحدة من أعلى معدل لتنوع الأعشاب البحرية على مستوى العالم ، مع 12 نوعا واقع في خليج . خليج القرش هو ملجأ للعديد من الأنواع المهددة عالميا من النباتات والحيوانات .
السياحة
خليج القرش هي منطقة منضمة للتراث العالمي ، وهي واحدة من الكنوز الطبيعية الأكثر أهمية على الأرض . في عام 1991 كانت في المرتبة السياحية الجذابة جنبا إلى جنب مع أماكن أخرى مثل جزر غالاباغوس ، والحاجز المرجاني العظيم وجراند كانيون كموقع ذات أهمية للبيئية العالمية . خليج القرش لديه أنواع متنوعة من المعالم الجذابة ، والتي تجذب إليها الزوار .
على حافة القارة الاسترالية ، حيث الساحل الغربي حتى يلتقي البحر ، هي منطقة خليج القرش التراث العالمي . تغطي مساحة قدرها أكثر من 2.2 مليون هكتار ، وهي واحدة من أعظم كنوز البرية في العالم .
خليج القرش هو أيضا مكان متنوع بالألوان المتناقضة والقوام والنباتات والحيوانات والأرض والبحر . هناك مزيج من الحياة البرية الفريدة ، والنباتات الغنية والمناظر الخلابة وعلى عكس تلك التي تتواجد في أي مكان آخر .
المناخ
في خليج القرش هناك الطقس المختلف من المناطق الجنوبية الذي يلبي ويختلط مع تلك من الصحراء والشمال الاستوائي . هذا الاختلاف المناخي هو أيضا ذو عامل جذاب للزوار ، وخصوصا في الصيف الحار ، والمعتدل في الشتاء ونسيم البحر المنعش .
السكان والاقتصاد
خليج القرش هو أكبر من بعض الدول الأوروبية ، ولكن لديه عدد السكان الدائمين الأقل بقليل من 1000 شخص . معظم الناس يكسبون رزقهم من محيطهم الطبيعي ، بجانب العمل في مجال السياحة والصيد والرعي أو إدارة الحفاظ على البيئة .
جيولوجيا
خليج القرش يشهد تنوع في المشاهد الجيولوجية ، من الرمال الحمراء والبيضاء والبحيرات الفيروزية التي تغرق المنحدرات مع ارتفاع الكثبان الرملية . والتي تم تشكيلها من قبل العمليات القديمة وكذلك الحيوانات في العصر الحديث والنباتات ، وخاصة الأعشاب البحرية . وقد شكلت هذه النباتات في قاع البحر ، وخلقت بيئة ذات ملوحة عالية وغير عادية ، والتي بدورها أثرت على النظام البيئي .
الحيوانات
هناك العديد من أنواع الحيوانات على خليج القرش ، والتي لا تقل عن 100 نوعا من الزواحف والبرمائيات ، 240 نوعا من الطيور و 820 نوعا من الأسماك وأكثر من 80 نوع مرجاني و 218 نوعا ذات الصدفتين . بل هناك أيضا مكانا هاما للأنواع المهاجرة ، بما في ذلك الطيور الساحلية من نصف الكرة الشمالي والحيتان الحدباء .
النباتات
تقع النباتات في نقطة التقاء الإقليمين النباتيين لـ خليج القرش ، بإعتبارها المنطقة الغنية جدا في النباتات . هناك حوالي 820 نوعا على الأقل يمكن العثور عليها في خليج القرش ، بما في ذلك 53 نوعا متوطناً ، مع العديد من الأنواع النادرة والمهددة ، والأكثر توسعية والمتنوعة من مروج الأعشاب البحرية في العالم . خليج القرش فيه الزهور البرية بإعتبارها من العجائب الطبيعية والعلمية .
الأنواع المهددة بالانقراض
خليج القرش هو الملاذ الآمن لبعض أكثر الحيوانات المهددة بالانقراض في العالم ، بما في ذلك السلاحف الضخمة الرأس ، والسلحفاة الخضراء ، وأبقار البحر وأربعة أنواع من الثدييات التي وجدت في البرية في أي مكان آخر على وجه الأرض .
فرصة الحماية
توفر الجزر وأشباه الجزر المعزولة في خليج القرش على فرصة حماية الأنواع المهددة أو المنقرضة في أي مكان آخر في استراليا بسبب الحيوانات المفترسة ، وتدمير الموائل والتأثيرات البشرية الأخرى .
كيفية الوصول الى هناك:
عن طريق البر
معظم الناس تقبل لزيارة خليج القرش عن طريق البر . عبر الطريق السريع الشمالي الغربي الساحلي . هناك المراكز السياحية الرئيسية والتي يمكن الوصول إليها عن طريق البر . السفر بالمسافات والأوقات:
السفر من بيرث إلى دنهام – 820 كم ، خلال 10 ساعة
السفر من كارنارفون إلى دنهام – 330 كم ، خلال 3 1/2 ساعات
السفر من جيرالدتون الى دنهام – 420 على بعد 4 كم ، خلال 1/2 ساعات
السفر من دنهام إلى قرد ميا – 24 كم ، خلال 20 دقيقة
السفر من دنهام إلى الشمال الغربي الساحلية هوي – 128 كم ، خلال 1 ساعة 15 دقيقة
الخدمات الرئيسية الإقليمية لشركات الطيران في مطار قرد ميا ، تقام عدة مرات أسبوعيا من بيرث أو جيرالدتون . وهناك الرحلات التي تربط بيرث مع كل العواصم الرئيسية في استراليا . مطار قرد ميا على بعد 10 دقائق بالسيارة من كل من دنهام والقرد ميا .
مناطق التراث العالمي تمثل وتجسد مدى تنوع الكوكب ، وإنجازات شعوبها .http://www.almrsal.com/wp-content/uploads/2016/04/Cape-Peron-Fran%C3%A7ois-P%C3%A9ron-National-Park.jpgخليج القرش استراليا بالصورhttp://www.almrsal.com/wp-content/uploads/2016/04/Shark-Bay-is-a-World-Heritage-Site-in-the-Gascoyne-region-of-Western-Australia.jpg http://www.almrsal.com/wp-content/uploads/2016/04/Dolphins-in-Shark-Bay-Western-Australia.jpg http://www.almrsal.com/wp-content/uploads/2016/04/Venezuela-country-located-at-the-northern-end-of-South-America..jpg http://www.almrsal.com/wp-content/uploads/2016/04/Snorkelling-at-Ningaloo-Reef-in-western-australia.jpg http://www.almrsal.com/wp-content/uploads/2016/04/The-Shark-Bay-World-Heritage-property-encompasses-a-number-of-different-land-tenures-and-thus-a-variety-of-statutory-and-management-arrangements-protect-its-values.jpg

همسه غلا
07-13-2017, 09:56 PM
لكي خالص حبي وأشواقي
سلمت اناملك الذهبيه على ماخطته لنا
اعذب التحايا لكي لكـي خالص احترامي