المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تنظيف المراتب من بول الاطفال


مزاجـيه
07-05-2017, 01:02 AM
تبول الأطفال مشكلة في كل بيت يوجد به أطفال ومزعجة للغاية ولكن يمكنك السيطرة بشكل أو بآخر على الرائحة، قم ببل المنطقة المراد تنظيفها ولكن لا من السائل عليها لتؤدي إلي انتشار البول ، بعدها رش المكان بالكثير من البوراكس وتأكد من تغطيته للمكان بالكامل ، فهو يعمل علي التخلص من رائحة البول ، ابعد البوراكس عنك قدر الإمكان لأنه من السميات ويسبب تهيج للجلد ، استخدم قفاز وقم بفرك البور اكس جيدا حتى يتغلغل داخل البقعة ، اترك البوراكس حتى يجف جيدا سواء بتعرضه للشمس أو لمكان جيد التهوية أو تثبيت مروحة عليه أو بفتح الشبابيك .

ستجد رواسب تكونت وأحيانا لا تجد شئ لكن في تلك الحالتين استخدم المكنسة الكهربية لشفط أي شئ باقي من مسحوق البوراكس .

الآن المرتبة جاهزة للاستخدام من جديد ، فقم بوضع كل الاحتياطات حتى لا تقع في نفس المشكلة مرة أخري .

طريقة للبقع المبللة

قم بامتصاص البول قدر الإمكان باستخدام أسفنجه ، وإذا وجدت الاسفنجة امتلئت استخدم اسفنجة اخري لامتصاص ما تبقي من البول ، بل المنطقة باستخدام سائل تنظيف او كحول تنظيف ليتقل أي بكتريا موجودة او خل ابيض ، الي ان تختفي رائحة البول وقم بتجفيفها مرة اخري باستخدام اسفنجة ، عرض المرتبة الي الشمس او ضعها في مكان جيد التهوية او قم بتشغيل مروحة عليها واتركها حتى تجف تماما ، استخدمها من جديد وضع كل الاحتياطات لعدم الوقوع مرة أخري في هذه المشكلة .

التنظيف لجميع البقع

قم بجمع الأدوات التي تحتاجها في التنظيف وهي بخاخة ، وكوب للقياس ، وملعقة كبيرة ، اجمع هذه الأدوات وجهزها ، ثم احضر 237 مل من بيروكسيد الهيدروجين ، الموجود بتركيز 3% ، ويمكن الحصول عليه من الصيدليات أو والأسواق الخاصة بأدوات التنظيف ، وبيروكسيد الهيدروجين موجود في زجاجة بنية ، أيضا قم بإحضار 3 ملاعق كبيرة من بكربونات الصودا ، ونقطة من أي سائل تنظيف ، بعد جمع هذه الأشياء ابعد الأطفال عن المكان .

بعد تحضير المكونات قم بخلطهم جيدا وضعهم في الزجاجة البخاخة ، لا تخلطهم إلا عند الاستخدام مباشرة ، لان الخليط يكون أكثر تأثيرا وفاعلية عند الاستخدام الفوري ، فلا تحاول أن تحتفظ بما تبقي من الخليط .

ضع علي الخليط نقطة من سائل الأطباق ، قم ترك بكربونات الصودا للذوبان بشكل كامل ثم ضع السائل عليها لإنتاج الفقاقيع .

رج الخليط الذي كونته جيدا ، ثم رشه علي المكان المتسخ بكمية كبيرة ، من المفترض إن تري تحلل البقعة واختفائها خلال 10 دقائق ، إذا كان يوجد مكان للتهوية أو مروحة بعد التنظيف فسيساعد هذا في الجفاف سريعا ،

بعد الانتهاء إذا وجدت بقايا من بكربونات الصودا علي المرتبة فاستخدم المكنسة الكهربية في شفطها ، او قم بفركها حيدا لتتخلص منها ولا يوجد لا أي اثر لها علي المرتبة .

يمكن فرش غطاء مطاط للسوائل علي السرير لحماية الأشخاص من نمو البكتريا الضارة عليه .

بعض الآسرة أحيانًا قد تأتي معها غطاء لحماية السرير من البلل ، وتكون مريحة جدًا في أثناء النوم وجودتها عالية ، لكن لا تقوم بتنظيفها في الغسالة تفقد كفاءتها ويحدث تشققات و سوف يتم التسرب للبلل إلي السرير، و تعتبر أفضل طريقة لكي يتم تنظيفها هي الغسيل اليدوي والفحص الجيد عن الشقوق الموجودة بها ، فهي يمكن أن تفقد جودتها خلال عامين لو لم يتم الاهتمام بها .

بعض المنتجات صنعت خصيصا لهذا الغرض ، وتكون جاهزة علي الاستخدام المباشر ويمكن شراؤها من محلات مستلزمات التنظيف .

إذا كان قد تسرب بول إلى المرتبة فأنت لا تحتاج الي مواد تعقيم ، فإن البول العادي لا يوجد به أي بكتريا ، إلا إذا كان الشخص مريضا بالمسالك البولية أو أي مرض في البول في الأساس، فيمكن استخدام الكحول لإزالته والقضاء علي أي بكتيريا موجودة .

اذا بقي منك بوراكس فيمكن استخدامه في الغسيل .

اذا استخدمت البوراكس بيديك وغسلت يديك بعدها فلا تلامس عينيك لانه مائي سام .

حاول ان تبعد الأطفال عنك اثناء القيام بالتنظيف .

اذا كان السرير مصنوع من رغوة المطاط فيصعب تنظيفه وإزالة البقع منه مستحيلة لأنها تتغلغل داخله ولا ينفع معها أي تنظيف مما سبق

ذابحني غلاك
07-12-2017, 11:26 AM
إبداع في الطرح وروعة في الإنتقاء
وجهداً تشكرون عليه
دمتم بروعة طرحكم

همسه غلا
07-13-2017, 08:48 PM
كل الشكر على طرحكِ الرآآآئع
وفي انتظار ابداعكِ القادم بكل شوق
لكِ وآآآفر التقدير والمحبه
تقبلي مروري المتواضع
في متصفحك