المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أعراض تخبرك أنك مريض بالقلق


BAYALA
07-04-2017, 11:01 AM
http://www.rotana.net/assets/uploads/2016/12/Screenshot_2016-12-28-14-47-15-1.png












يكاد القلق أن يكون أمرا طبيعيا، خاصة في ظل الوتيرة السريعة للحياة وزيادة الضغوط، إلا أن كثيرين يخلطون بين التوتر والقلق والخوف، حيث أن التوتر حالة طارئة مرتبطة بموقف معين مثل اختبار دراسي أو انتظار نتيجة أو خلاف ذلك.





والخوف غالبا ما يرتبط إما بالتفكير في المستقبل أو أشياء غير معلومة، والقلق هو حالة من التوتر الدائم المصحوب بخوف بعض الشيء.





الألم الجسدي





في بعض الأحيان يؤدي التفكير في شيء ما إلى الشعور بالإعياء أو بالآلام والأوجاع، فمثلا مجرد التفكير في العمل أو نتيجة الامتحان أو مرض شخص ما يتسبب في الألم الجسدي هذا يعني أنك مريض بالقلق.





توقع الأسوأ





مجرد محاولة التفكير في أي موقف، تتوقع تلقائيا أسوأ النتائج وتنسج حولها الأفكار المزعجة التي تعمل على تشتيت الذهن وزيادة القلق، فلا يأتي بمخيلتك أن الأمور ستسير على ما يرام.





الوساوس





مريض بالقلق تكثر أفكاره ووساوسه، فمن الممكن أن ينظر لهاتفه أكثر من مرة ليتأكد أنه أغلق الخط أو ينظر لساعته كثيرا ليعرف الوقت ويتأكد أنه صحيح، فهو قلق من عدم الدقة طيلة الوقت.





التفكير في آلام الماضي





عادة ما يفكر فيما حدث من ماضي أو مواقف مشابهة كان لها تأثير سلبي، ويلوم نفسه على ما مضى وما سيكون دون أن يعرف ماذا سيكون في المستقبل، لكنه يتوقع سلفا أن التجارب ستكون مشابهة ومطابقة.

كلي حلا
07-11-2017, 12:52 AM
أمام حروفك .. تهجر الحروف السطور ..
تتوارى خجلاً من نور الحق في كلماتك ..
اسمحي لي أن أمر على صفحتك بصمت ..
حتى لا تثير حروفي الضوضاء هنا .
سأبقى على ناصية منبع مدادك ..
أترقب تدفق الحرف
طيبتِ بود ولك جل التقدير ..
http://img.el-wlid.com/imgcache/2013/12/752440.gif (http://www.shoo8.com/vb)