المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الصحف السعودية توقعت الخروج وتشفت بالفريق والمدرب


مشغول في حاله
09-11-2009, 05:55 PM
http://www6.0zz0.com/2009/09/11/14/890789758.gif (http://www.0zz0.com)

الصحف السعودية توقعت الخروج وتشفت بالفريق والمدرب
http://www6.0zz0.com/2009/09/11/14/865728893.jpg (http://www.0zz0.com)

بجولة سريعة حول الصحف الصادرة يوم أمس بعد ضياع حلم التأهل الخامس من منتخبنا الوطني (الرقم الثابت في القارة الآسيوية تمثيلاً في مونديال كأس العالم) بدا واضحاً من خلال العناوين المقروءة التوقع الكبير لخروج الأخضر، حيث لم تحمل هذه العناوين أية عبارات تدل على خيبة الأمل أو الصدمة لعدم التأهل، فيما حضرت بعض المفردات القاسية تجاه مدرب المنتخب بوسيرو بنسبة كبيرة وطالت برود اللاعبين وعدم قتاليتهم في مباراتي الملحق.. ولعل توقيت تسجيل المنتخب البحريني هدف التعادل الثاني أسهم كثيراً في زيادة الاحتقان والغضب الإعلامي على مستوى الأخضر، إلا أن البعض كان واقعياً وامتدح أداء الأحمر الذي تأهل عن جدارة.

حرق أعصاب
فقد وصفت أكبر الصحف السعودية (عكاظ) ليلة اللقاء بليلة حرق الأعصاب بعد التفريط في فرصة التأهل أمام المنتخب البحريني وبالتالي ضياع التمثيل الخامس لمونديال جنوب أفريقيا.

خروج منطقي
وعزت (المدينة) ضياع الحلم للخمول والبرود اللذان بدآ جلياً على اللاعبين وكذلك الأخطاء المتكررة المرتكبة منهم. كما امتدحت الصحيفة الروح القتالية التي امتاز بها لاعبو البحرين منذ بداية اللقاء وحتى إعلان النهاية، وذكرت بأن الاخضر لم يستغل عاملي الأرض والجمهور في جل مباريات التصفيات لذا فإنه من المنطقي خروجه من التصفيات.

ضيعونا
وعنونت صحيفة اليوم بملحقها الرياضي (الميدان) صفحتها الأولى بمفردة (ضيعونا) في إشارة لإخفاق اللاعبين المتوقع بعد أداء لقاء الذهاب الهزيل.وأضافت: الأخضر ضيعها.. والأحمر حسمها (في اللحظات الأخيرة فرحنا وحزنّا).

بالزيرو
وبتعجب قالت (الحياة): يافرحة ما تمت!.. مشيرة للصاعقة التي أعقبت هدف المنتشري بثواني معدودة، وسخرت صحيفة شمس من مدرب الأخضر حيث كان عنوان صفحتها الأولى: Be-zero في إشارة لإفلاس بوسيرو والمنتخب السعودي في تحقيق ثلاث نقاط على ملعب الدرة.. وزادت: تفريط اللحظات الأخيرة يقذف بالمنتخب خارج حسابات المونديال للمرة الأولى منذ 15 عاماً. ووصفت (شمس) الخروج المرير بكابوس 9 ـ 9 ـ 2009 وهو تاريخ يوم المباراة الذي لن ينساه اللاعبون.

مدرب بليد
بدورها نعتت صحيفة الشرق الأوسط مدرب المنتخب بوسيرو بـ(البليد) حينما ذكرت: مدرب بليد حرم الأخضر من مونديال جنوب أفريقيا.. وزادت: لم يكن مدرب المنتخب السعودي قادراً على قراءة المواجهة بشكل جيد حيث بدأ بأسماء غير تلك التي حضرت في لقاء الذهاب وخاصة المقاتل أحمد عطيف وكذلك تغيير منهجية الأخضر حيث الفراغات والتباعد بين لاعبي الأخضر. ووصفت الأحمر البحريني بالمقاتل المتزن الذي اعتمد تناقل الكرة السهلة بين لاعبيه إضافة إلى انضباط دفاعه المحكم.

حقيقة أم خيال؟
فيما عبرت الزميلة الرياضية بكل أسف على غلافها يوم أمس بـ(هاذي آخرتها.. حقيقة أم خيال خلاص ضاع المونديال) وقالت: البحريني خطفها في لحظة قاتلة وحرم السعوديين من الحلم الخامس! واسترسلت الصحيفة داخل عددها بعنوان (آه من البحرين.. خطفوها في غمضة عين).. الأخضر خارج أسوار المونديال للمرة الأولى منذ 15 عاماً! وأضافت: (وسقط الفارس بعد 15 عاماً من العالمية) البحرين تحرم الأخضر من تحقيق رقماً عربياً وآسيوياً جديداً بإقصائه من التأهل للمونديال!.

يستاهلوا
فيما كانت القسوة صريحة من صحيفة الاقتصادية التي وصفت الأخضر بالكارثة.. وقالت: البحريني لقنه الدرس الأقسى في تاريخه وتأهل لملاقاة نيوزيلاندا ( تستاهلون.. هذا حدكم تتفرجون على المونديال)!
وذكرت بأن عصبية بوسيرو أربكت اللاعبين وتشكيلته أغضبت الجماهير.

منتخب مفلس
وبأسى قالت (الوطن): خسارة فادحة.. الأخضر يسقط ويبدد حلم الوصول للمونديال، واضافت: سقطنا بالتعادل والأخضر عجر عن الدفاع عن تقدمه.وذكرت بأن حالات انهيار أصيب بها بعض الجماهير جراء عشوائية الأداء الأخضر. وأردفت بغضب: إفلاس كروي وفريق بلا عقل سقط في خدعة البحرين.. فضاع الحلم الخامس).

تحياتي للجميع