المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : منتخبنا في الملحق.. راااســب


مشغول في حاله
09-10-2009, 05:58 PM
http://www11.0zz0.com/2009/09/10/14/225343138.gif (http://www.0zz0.com)

أهدر فرص محققة وتقدم مرتين على البحرين.. فخسر حلم الوصول للمونديال الخامس..منتخبنا في الملحق.. راااســب
http://www11.0zz0.com/2009/09/10/14/596685697.jpg (http://www.0zz0.com)

مني المنتخب السعودي بخسارة هي الأعنف منذ 15 عاماً بخروجه بالتعادل أمام البحرين من تصفيات كأس العالم المؤهلة عن القارة الآسيوية وتأهل منتخب البحرين بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلها أمام المنتخب السعودي في الرياض مساء أمس في استاد الملك فهد متوجهاً لملاقاة بطل أوقيانوسيا المنتخب النيوزلندي المحددة للبطاقة الخامسة عن القارة الآسيوية، سجل هدف المنتخب السعودي الأول ناصر الشمراني (13) بينما سجل الثاني حمد المنتشري الهدف الثاني (91) في حين سجل هدف المنتخب البحريني الأول جيسي جوب (42) وعبد الله فتاي (93) في لقاء دراماتيكي أحبط مشاعر 22 مليون مواطن سعودي.

الشوط الأول
شهدت بداية المباراة إيقاع سريع للأخضر من الجهة اليسرى استهلت عن طريق محمد نور وعبدالغني وكشفت عن نوايا هجومية مبكرة، أكدتها انطلاقة الشمراني اللافتة في الجهة اليمنى والتي لم يستثمرها ياسر القحطاني إثر التمريرة العكسية الزاحفة (7)، على إثرها حاول البحرين الدخول في أجواء اللقاء من خلال استحواذ بسيط، لكن السعودي ركز على الجهة اليمنى بانضمام ناصر إلى تيسير بغية فتح ثغرة في خانة سلمان عيسى.

هدف سعودي
ومن كرة منسقة بدأها ناصر الشمراني ومررها ياسر القحطاني أرسل محمد نور كرة ساحرة لناصر الشمراني المنطلق من وسط الملعب ليضعها في مرمى سيد عمر كهدف سعودي أول ترجم البداية الخضراء القوية (13).

رد نور
ثم كرر نور رده الخاص على المشككين عندما أهدى ياسر القحطاني كرة أخرى أعقبت عرضية الشمراني لكن الأخير أطاح بها عاليا على دفعتين، استثمر خلالها المنتخب الوطني استحواذه على مجريات المواجهة بشكل كامل من أجل مضاعفة النتيجة.

تبادل أدوار
رغم محاولات عبدالله فتاي وجيسي جونز تعديل الكفة إلا أن لاعبي الأخضر اعتمدوا تبادل الأدوار الهجومية المفاجأة وتمثل ذلك في فسح المجال لناصر الشمراني بطلب الكرة في الطرف الأيمن وتوغل تيسير لتغطية الفراغات الدفاعية وسط تمركز نور إلى جوار ياسر القحطاني هجوماً.

البحث عن التعادل
سيد محمود جلال كان له رأي خاص في الدقيقة (32) عندما استغل ثغرة دفاعية بعد كرة ثابتة ليرسل بقدمه اليسرى كرة مخيفة جاورت قائم وليد عبد الله الأيسر دقت جرس بحث البحرين الجاد عن تعديل الكفة وسط ركود هجومي من الأخضر وتراجع بدني لياقي جزئي للاعبيه.

هدف التعادل
وبشكل بديهي على تراجع مستوى الأخضر سجل جيسي جونز هدف التعادل للبحرين من كرة عرضية سليمة نفذها عبد الله عمر وعدت جميع المدافعين قبل أن يضعها جونز في المرمى عادل النتيجة (42) كاستغلال طبيعي للركود البدني الذي اجتاح الأخضر في نهاية الشوط الأول وإضاعة ياسر القحطاني هدفين صريحين ليخرج المنتخبين بتعادل إيجابي بهدف لمثله.

الشوط الثاني
بدون تبديلات مبكرة بدأ الشوط الثاني وسط رغبة سعودية واضحة لإضافة الهدف الثاني وتراجع بحريني حذر، تبعها تحذير عرضي بطيء وخمول غير متوقع أجبر بوسيرو على تجديد نشاط الوسط باللاعب أحمد عطيف بدلا من المتواضع جداً عبد اللطيف الغنام، ولم يتحسن الوضع كثيراً بسبب تواضع بدني جلي على أداء المنتخب السعودي رافقه بطء كبير في بناء الهجمات سانده بعض المحاولات المعاكسه لأجانب البحرين جيسي جونز وعبد الله فتاي وعبد الله عمر، وهو ما جعل مالك معاذ يجري عمليات الإحماء تمهيداً لمجازفة فنية من مدرب الأخضر، عندما حول طريقة اللعب إلى 4/3/3 بإخراج تيسير والزج بمالك معاذ مما نشط الجانب الهجومي نوعاً ما في ظل تواضع مستوى ياسر القحطاني، في حين أن جيسي جونز كاد ينهي المسائل (79).

الهدف السعودي الثاني
وفي وقت بدأت الأنظار تتجه لفرحة بحرينية فاجأ حمد المنتشري الجميع بتسجيله هدف المنتخب السعودي الثاني في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع حول الأجواء إلى محطات جنونية.

هدف التأهل للبحرين
لكن البحرين اندفع بكل قوته وسجل هدف التعادل والتأهل لملاقاة نيوزيلندا عن طريق رأسية اللاعب عبدالله فتاي في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع وبذلك خرج الأخضر من التصفيات للمرة الأولى منذ 15 عاماً.

تشكيلة المنتخب السعودي
دفع مدرب المنتخب السعودي البرتغالي بوسيرو بتشكيل مكون من (وليد عبدالله، حسين عبدالغني، أسامة هوساوي، حمد المنتشري، عبد الله الشهيل (حسن معاذ)، عبد اللطيف الغنام (أحمد عطيف)، سعود كريري، تيسير الجاسم (مالك معاذ)، محمد نور، ناصر الشمراني، ياسر القحطاني).

تشكيلة المنتخب البحريني
دف مدرب المنتخب البحريني التشيكي ميلان ماتشالا بتشكيل مكون من (سيد عمر، سلمان عيسى، سيد عدنان، حسين بابا، سيد محمود جلال، عبدالله عمر، محمد حبيل، عبد الله فتاي، فوزي عايش (عبد الرحمن رينجو)، حسين علي (اسماعيل عبداللطيف)، جيسي جونز (عبد الواحد علي)، واعتمد كلا المدربين طريقة اللعب (4/4/2) مع اختلاف طريقة التنفيذ.

تحياتي للجميع