المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حواء/ 5 نصائح تجعل السعادة رفيقتك الدائمة.. اتبعيهآ :)


يوسفية الملامح
01-29-2013, 03:48 PM
http://life.arbtoday.com/wp-content/uploads/2011/12/824.jpg

غالبا ما نطارد السعادة برغم اننا قد نمتلكها، ولكن لا نقدرها حق قدرها، فهناك اعتقاد سائد ان السعآآدة صعبة المنال، وقد يكون الوصول اليهآ مستحيل.!!
لكننا اليوم نقدم لك عزيزتي حواء سبل الحصول على السعادة وراحة البال، من خلال بعض النصائح الهامة لتكون السعادة رفيقتك الدائمة.
نصائح هامة لتحظى حواء بالسعادة الدائمة../
1- لا بد ان تدرك حواء ان الاحسآس براحة البال وبالتالي الرضا والسعادة متوقف على مدى تحقيق الأهداف التي رسمتها لنفسها في الحياة، فتحقيق الأهداف على ارض الواقع مع مراعاة ان تكون هذه الأهداف تتماشى مع الامكانيات والقدرات من شأنها خلق الشعور بالرضا وراحة البال، وبالتالي الاحسآس بالسعآدة.

2- "الرضا بالحال من المحال" مقولة مشهورة قد اخترعها اناس لا تربطهم اي صلة بالسعادة، فلا بد ان تدرك حواء ان ايجاد السعآدة يكون في الرضا وعدم النظر للغير؛ فالعلاقات البشرية لا تقارن بالأفضل والأسوا، بل كل فرد لديه ما يميزه عن الأخر، ولديه ايضا عيوب قد تختلف عن الأخرين، اذن ليس هناك اي اهمية للنظر لحياة الأخرين، فقد يكون لدينا الكثير من النعم، ولكننا لا نعلم بوجودها الا بعد فقدانها.

3- تبني الأفكار الايجابية، وعدم الاستسلام للروتين من شأنه خلق روح مرحة مقبلة على الحياة، تساعد حواء على التخفيف من المسؤوليات مهما كبرت، والحصول على اكبر قدر من الرضا الداخلي، وبالتالي الاحساس بالسعادة.

4- ارضاء جميع الناس غاية لن تنال، هذه حقيقة واقعة لا بد من ادراكها، لذا كوني نفسك، فلا داعي للرياء والنفاق ومحاولة ارضاء الأخرين على حساب نفسك، فحذاري ان تحملي نفسك ما لا طاقة لها به، فلا بد ان تعلمي حقيقة هامة الا وهي ان الضغط يولد الانفجار، لذا كوني صريحة مع نفسك.

5- لا بد ان تدرك حواء ان عدو السعادة اللدود هو القلق والحزن والتوتر، ولكي تستطيع حواء ان تتخلص من هذه المشاعر المؤلمة لا بد ان تدرك حقيقة هامة، الا وهي انها لن تستطيع كشف ما تخبأ لها الأقدار مهما حاولت، اذن ما فائدة القلق والحزن على شيء ليس بيدها، فلتتذكر حواء المقولة المشهورة " كيف تبكي نفسا على شيئا ذهب، والنفس التي تملك الأشياء ذاهبة"، لذا تنصح حواء بقليل من التفاؤل؛ فالسعادة والتفاؤل صديقان لا يفترقان.

وقد يكون هذا الخلط بين الحب والأعجاب طبيعي فالفرق بينهم بسيط

أمواج الشوق
03-15-2013, 01:29 AM
يعطيكـ الف عااافيه
طرح في قممة الروووعه والتمييز
دمت وداامت رووعــة مواااضيعكـ
مااننحرم ياارب

الغلا كلمه
04-08-2013, 04:18 AM
هنآأجد عنوان اخر للطرح ..
يسلمويعطيك الف عافيه ...
لقلبك بتلات الورد
http://www.7ophamsa.com/up//uploads/images/7ophamsa-2e13a9802a.png