المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قيادة المرأة للسيارة تزيد من نسبة الطلاق


قول وفعل
06-09-2009, 10:30 PM
دعت لإنشاء شركات توفر سيارات أو باصات خاصة بالسيدات

دراسة ميدانية: قيادة المرأة للسيارة تزيد من نسبة الطلاق

http://www.sabq.org/newspic/thumb200/1244558467821.jpg


خرجت دراسة ميدانية عن موضوع بعنوان (فيما لو سمح للمرأة بقيادة السيارة في السعودية) بعدة نتائج ، وأبرز هذه النتائج التي أوضح الكاتب أنه استنبطها من خلال استطلاعات رأي لمواطنين في دولة مجاورة: الازدحام المروري، وإساءة استخدام الفتيات للسيارات، وارتفاع مستوى الإيقاع بالبنات بسبب كثرة الاحتكاكات عند إشارات المرور وفي المواقع الأخرى، وارتفاع نسبة انحراف رجال المرور فيما يخص الفتيات، وارتفاع مستوى الطلاق في المجتمع، وضياع الأبناء وتشتتهم، وارتفاع نسب انحراف الفتيات والنساء المتزوجات، وانتشار الشقق المشبوهة.
وقسم الباحث الدكتور كمال الصبحي استشاري إدارة المشاريع التطويرية وأستاذ جامعة الملك فهد للبترول سابقاً في دراسته المجتمع السعودي فيما يخص قيادة المرأة للسيارة إلى ثلاثة أقسام : (قسم مؤيد لقيادتها للسيارة مع استخدام وسائل الإعلام وإحداث ضوضاء حول الموضوع ورغبة في دفع الأمور بأي وسيلة ومهما كانت النتائج) , و (قسم يحرم قيادة المرأة للسيارة) و (قسم وسطي) و (قسم رابع ليس له رأي) و (قسم خامس أخير - قال الباحث إنه ينتمي له شخصياً - يعتقد بأنه ليس هناك حوار حقيقي وأن القضية لم يتم تحليلها تحليلاً دقيقاً) .
وقال الباحث إنه قام بزيارة لدولة شقيقة واستطلع رأي الجمهور حول قضية قيادة المرأة للسيارة ، وخرج بأن جميع المعلقين والحوادث التي رآها أمامه كانت تشير إلى أن قيادة المرأة سيكون لها نتائج سلبية خالصة.
ويقول أحد المعلقين حول سلبية وجود السائق الأجنبي : "أنتم عجيبون أيها السعوديون في تحليلاتكم لهذا الموضوع، قرأت في صحفكم من يقول بأن قيادة المرأة للسيارة سيؤدي للتخلص من السائقين الأجانب، والله هذا عجيب يا دكتور، لأن المرأة عندنا كانت توعدنا بهذا الشيء في البداية، ثم أصبحت تقول: استقدم (دريول) لكي يخدم عيالك ويأخذهم للمدرسة ويحضر احتياجاتنا من السوبر ماركت، أنا مو سائقة عندك".
ويتحدث الدكتور كمال الصبحي ناقلاً تعليقاً مثيراً حول الموضوع بقوله : "أنتم بالسعودية بالكاد قادرين على السيطرة على الشباب، تجدهم عند مداخل مدارس البنات ، وتجدهم يغازلون بالأسواق، وتجدهم يفحطون بالسيارات، الوضع عندنا أصبح مثلكم بالنسبة للبنات. البنت تقول لك: أبوي.. أنا طفشانه.. بأروح البقالة. وتخرج، ولا تعلم أين تخرج. البنت تقول: أمي.. أنا مو مرتاحة وخلقي ضايق.. وعدت زميلاتي نخرج نتمشى ونشرب قهوة في كوفي شوب، وتخرج دون رقيب".
وينقل الدكتور عن أحد الباحثين نتائج دراسة من اليونسكو لم يتأكد منها بعد ، حيث تقول هذه النتائج أن نسبة الزنا في المجتمع الذي تقود فيه المرأة أعلى من المجتمع الذي لا تقود فيه المرأة و نسبة الاغتصاب في المجتمع الذي تقود فيه المرأة أعلى من الآخر ونسبة التفكك الأسري والطلاق أعلى في مجتمع قيادة المرأة من غيره .
كما يشير الدكتور الباحث إلى عدة نتائج قال إنها سلبية ونتجت عن قيادة المرأة وخروجها من منزلها في بلد عربي شمال أفريقي ، وأبرز هذه النتائج السلبية : (خروج المرأة من بيت أهلها وتصوير أفلام الجنس وانتشار فلل الدعارة والشقق المشبوهة وانتشار ظاهرة ترميم العذرية) .
وحذر الصبحي من أن نسبة الطلاق في السعودية بلغت 35 % وأنها سترتفع إذا ما فتحنا أبواباً كثيرة ، كما حذر من أن أهم أسباب ارتفاع نسبة الطلاق إلى 60 % في دولة الإمارات هو شعور المرأة بعدم الحاجة للرجل والعقلاء يحذروننا هنا أن نسير في نفس المنوال .
واختتم الصبحي دراسته بوضع بعض الحلول حسب رؤيته ، ومنها : إيجاد نظام نقل عام ، قطارات راقية ونظيفة ومكيفة.. سطحية أو تحت الأرض داخل المدن، قيام شركات خاصة بتوفير سيارات أو باصات راقية وصغيرة وسريعة خاصة بالسيدات.

الغلآ
06-09-2009, 10:58 PM
وأبرز هذه النتائج التي أوضح الكاتب أنه استنبطها من خلال استطلاعات رأي لمواطنين في دولة مجاورة: الازدحام المروري، وإساءة استخدام الفتيات للسيارات، وارتفاع مستوى الإيقاع بالبنات بسبب كثرة الاحتكاكات عند إشارات المرور وفي المواقع الأخرى، وارتفاع نسبة انحراف رجال المرور فيما يخص الفتيات، وارتفاع مستوى الطلاق في المجتمع، وضياع الأبناء وتشتتهم، وارتفاع نسب انحراف الفتيات والنساء المتزوجات، وانتشار الشقق المشبوهة.


استنباط صحيح 100 %
بلا قيادة سياره بلا هم :D

الله يخلي ابهاتهم واخوانهم وازواجهم والسواقين :p


حنا كذا مو حايلينهم كيف لو يسوقون الله يستر بس :D

يعطيك العافيه اخوي قول وفعل

القناص
06-09-2009, 11:07 PM
صحيح مايصلح قيادة المراه

وغير زيادة الطلاق

بيصير فيه معاكسات واجرام

يعطيك العافيه قول وفعل على الموضوع الجميل

تحياتي لك،،،،،،

ماتهاب
06-10-2009, 08:38 AM
الحمدلله .. اننا ممنوعين من القيادة ،،

فعلا القيادة راح تسبب مشاكل الي ماله نهاية ،،

نجلس كذا ارحم لنا مليون مرة ،،

تسلم يالغلآ ع الطرح ..

لاهنت

الحنون
06-10-2009, 10:20 AM
لو سمح للمرأة بقيادة السيارة واللة بلاوي راح تصير وأسر راح
تتشتت وضياع حقيقي راح نشوفة
أقول يازيننا وحنا خادمين أهلنا وهم معززين مكرمين
وبيني وبينكم صعب حريمنا يسوقن والله لو فتحوا المجال
بصراحه جدا راح في المستقبل المراءه السعودية بتسوق يعني بتسوق
يسلمو ع الخبر الرائعك كروعة صاحبه
دمت في حفظ الباري

المالكي
06-10-2009, 11:00 AM
هذا اللي ناقصنا ماباقي الا الحريم يسوقن وين رايحة للسوق من جاية من الكفي شوب ومهيتة البيت والعيال
وللاسف التنازلات تبدا بخطوة واحدة ومن بعدة الله
يستر
تحياتي قول وفعل ع الموضوع المهم جدا

غيبتك تنهى حضوري
06-11-2009, 04:55 PM
والله الحمدلله الاسلام كرمنا يارب لك الحمد

والله مانبي نسوق ولايحزنون


يعطيك العافيه ع الموضووع

جننهم غروري
07-22-2011, 02:19 AM
http://www.samysoft.net/fmm/fimnew/shokr/1/062373c4eec.gif (http://www.samygames.com/)