المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جوله بأخبار الصحافه لـ(صباح الأثنين 5-8-1433هـ)


يوسفية الملامح
06-25-2012, 06:37 PM
((بسم الله الرحمن الرحيم ))


http://upload.alhilal.com/img/019/kkod%5C%27wof.jpg


«العمل»: «نطاقات» وظف حتى الآن ربع مليون سعودي في القطاع الخاص

الجزيرة - الرياض:

كشفت وزارة العمل عن توظيفها ربع مليون مواطن بالقطاع الخاص عبر برنامج نطاقات، وقالت: توظيف هذا العدد كان يتطلب فيما مضى 5 سنوات. واستعرض وكيل وزارة العمل للتخطيط والتطوير المهندس عبد الله الحقباني أمس آليات البرنامج أمام وفد من وزارات العمل بدول المجلس يقوم بزيارة المملكة حاليا للاطلاع على تجربتها حول المؤهلات المهنية. وقدم الحقباني عرضا عن مبادرات وبرامج الوزارة لتطوير سوق العمل السعودي حيث تم إطلاق برنامج نطاقات الذي يقوم على مبدأ تحفيز المنشآت على تحقيق معدلات التوطين المستهدفة، بالإضافة إلى إنشاء المركز الوطني للعمل وذلك لرصد وتحليل بيانات القوى العاملة الوطنية وما يقدمه دليل التصنيف والتوصيف المهني السعودي من خدمات في سبيل تخطيط القوى العاملة الوطنية، وأكد الحقباني على أهمية التكامل بين دول المجلس في تطوير مبادرات سوق العمل. كما استعرض فواز الغانم «نطاقات» موضحا آليات عمل البرنامج الذي يقوم على فكرة تحفيز المنشآت لتحقيق نسب توطين مرتفعة، ومن ثم تحصل تلك المنشآت على حزمة من الحوافز، وأيضاً يتم معاقبة المنشآت المتخاذلة، بعد منحها فرصة لتحسين أوضاعها، وأشار للأرقام التي حققها «نطاقات» خلال عام عمل واحد، حيث تم توظيف نحو ربع مليون مواطن بالقطاع الخاص، وهذا الرقم ما كان ليتم توظيفه إلا من خلال المتابعة الدقيقة، حيث كان يتطلب توظيف هذا العدد خمس سنوات فيما مضى. ثم قدم المهندس مازن الزامل عرضا عن المركز الوطني للعمل، حيث أوضح قائلاً: جاء البرنامج على غرار التجارب العربية والدولية لإيجاد قاعدة بيانات خاصة بالعمل والإسهام في تسريع عمليات التوظيف في الجهات الحكومية والقطاع الخاص أعلنت الوزارة عن إنشاء مركز وطني خاص بالعمل، وهو أحد الإستراتيجيات التي تعمل عليها الوزارة من خلال مبادراتها التي أطلقتها أخيراً لإيجاد رؤية شاملة لأوضاع سوق العمل، بمشاركة جميع الجهات التي لها علاقة بصناعة الفرص الوظيفية في سوق العمل، إضافة إلى قياس نسب التغيير في سوق العمل نتيجة عمليات التوظيف، وعمليات التدريب التي تنتهي عادة بتوظيف المؤهلين لشغل الوظائف بالقطاع الخاص.بعد ذلك قدم احمد أبو عباة مدير إدارة التصنيف والتوصيف المهني شرحا عن دليل التصنيف والتوصيف المهني السعودي موضحاً أن مفهوم دليل التصنيف يتمثل في وضع معالم واضحة لحصر وتصنيف المهن تحت مسميات مهنية واحدة، حيث يهدف التصنيف والتوصيف إلإيجاد لغة مشتركة بشأن المسميات المهنية مما يساعد على تبادل المعلومات، وإجراء المقارنات، وتسهيل معالجة معلومات القوى العاملة باستخدام الحاسب الآلي.




غرفة الرياض تعتمد «7 « برامج للدبلومات المهنية


الجزيرة - الرياض:

أعلنت غرفة الرياض عن بدء التسجيل في برنامج الدبلومات المهنية التطبيقية المتخصصة، والذي ستنطلق فعالياته منتصف سبتمبر المقبل وتستمر حتى نهاية أبريل 2013. ويأتي تنظيم هذا البرنامج في إطار توجه الغرفة لتدريب وتأهيل الكوادر الوطنية بما يتواكب مع متطلبات سوق العمل وبمشاركة نخبة متميزة من المدربين والأكاديميين. وأوضح أمين عام الغرفة حسين العذل أن الخطة التدريبية تتضمن تقديم خدمات تدريبية تطبيقية عالية الجودة بغرض المساهمة في تنمية مهارات العاملين بالقطاع الخاص وتطوير منشآت الأعمال. وقال إن الهدف من تنظيم برامج الدبلومات هو إعداد كوادر سعودية شابة وفقاً لاحتياجات ومتطلبات العمل بالقطاع الخاص، موضحاً أن برامج الدبلومات المهنية السبع تشتمل على دبلوم إدارة منشآت الأعمال, دبلوم إدارة الموارد البشرية, دبلوم إدارة المواد, دبلوم التسويق, دبلوم إدارة الأعمال المصرفية والاستثمار, دبلوم المحاماة, دبلوم السكرتير التنفيذي. وتهدف هذه الدبلومات إلى تحقيق عدد من الأهداف وفق ما هو مخطط له ضمن البرنامج التدريبي، حيث يهدف دبلوم إدارة منشآت الأعمال إلى الإعداد العلمي والعملي للمشاركين فيه وتنمية قدراتهم ومهاراتهم الإدارية، وتزويدهم بالمعارف والأساليب الإدارية الحديثة،. أما دبلوم إدارة الموارد البشرية فيهدف إلى الإعداد العلمي والتطبيقي المتكامل للشباب السعودي المتخصص للعمل في إدارات الموارد البشرية بالمنشآت. ويعد دبلوم إدارة المواد أحد هذه الدبلومات المهمة ويهدف إلى الإعداد العلمي والعملي للمشاركين، وتنمية قدراتهم ومهاراتهم الإدارية، وتزويدهم بالمعارف والمهارات اللازمة لشغل وظائف في مجالات المشتريات والمستودعات ومراقبة المخزون، كما يهدف دبلوم السكرتير التنفيذي إلى إعداد وتأهيل كفاءات مدربة تدريباً متميزاً على القيام بكافة أعمال السكرتارية التنفيذية. أما دبلوم إدارة الأعمال المصرفية والاستثمار فهو موجه إلى العاملين في قطاع البنوك والمصارف وشركات استثمار الأموال، وخريجي الجامعات والمعاهد الذين يبحثون عن فرص وظيفية مستقبلية في القطاع المصرفي. ويهدف إلى تأهيل المشارك فيه للعمل في القطاع المصرفي من خلال إكسابه المعارف والمهارات الأساسية في مجال الأعمال المصرفية والاستثمار ويتضمن إطار الدبلوم عدداً من المحاور المهمة.

أما دبلوم التسويق فموجه إلى أصحاب ومديري منشآت الأعمال الخاصة الذين لديهم رغبة في تطوير وتنمية قدراتهم ومهاراتهم التسويقية وكذلك خريجو الجامعات والمعاهد من السعوديين الذين يبحثون عن فرص للعمل في مجال التسويق، أما دبلوم المحاماة فيستهدف حملة البكالوريوس من كليات الشريعة أوالقانون والأنظمة ممن يعملون في مهنة المحاماة حالياً أو ممن يرغبون العمل فيها مستقبلاً، ويهدف إلى إعداد المحامين علمياً وتعريفهم بالأنظمة المستحدثة على يد المتخصصين طبقاً لأصول علمية.

يوسفية الملامح
06-25-2012, 06:38 PM
الاقتصاد السعودي ينمو5.9 % في الربع الأول



الجزيرة - نواف المتعب:

قال تقرير اقتصادي حديث أن النمو الاقتصادي في المملكة شهد أداءً قوياً خلال الربع الأول من العام الجاري، حيث نما الاقتصاد بالقيمة الفعلية (القيمة المعدلة وفقاً لتغيرات الأسعار) بنسبة 5,9 بالمائة مقارنة بنفس الربع من عام 2011، في حين أن هذا النمو جاء أضعف مقارنة بالأرباع الثلاث السابقة وكان أكثر اعتماداً على قطاع النفط، وذلك بسبب انحسار التأثيرات قصيرة الأجل التي نجمت عن برامج التحفيز الحكومية، لكن التقرير توقع أن يظل الأداء الاقتصادي قوياً حتى في حال استبعاد قطاع النفط والقطاع الحكومي.

وذكر التقرير الاقتصادي الذي أعدته دائرة الاقتصاد والبحوث في شركة جدوى للاستثمار ، أنه على أساس سنوي، فقد جاء النمو الذي سجله الربع الأول لعام 2012 والذي بلغ 5,9 بالمائة دون مستواه في الربع الرابع لعام 2011 والذي بلغ 7,4 بالمائة، حيث أشارت بيانات الأداء لهذا الربع إلى أنه سجل أبطأ نمو منذ الربع الأول لعام 2011، وشمل هذا التباطؤ جميع القطاعات تقريباً، باستثناء قطاعي النفط والمرافق (الكهرباء و الغاز والمياه) اللذين نما كلاهما بوتيرة أسرع من الربع الرابع 2011، ولكن مع ذلك، سجلت جميع قطاعات الاقتصاد نمواً بحسب التقرير .

وقال تقرير «جدوى للاستثمار»، أن قطاع النفط، الذي حقق نمواً نسبته 7,7 بالمائة خلال ذلك الربع، سجل أسرع معدلات النمو مقارنة بالأرباع الخمسة التي تتوفر بيانات عن أدائها، وقد تأثر هذا النمو بشدة بحجم إنتاج النفط الذي ارتفع بنسبة 13,2 بالمائة خلال نفس الفترة ، مضيفاً :» يعتبر إنتاج النفط هو المحرك الرئيسي لأداء قطاع النفط، ولذلك فإن التباين الكبير بين النمو في إنتاج النفط وقطاع النفط أمر يثير الاستغراب ومن المرجح أن يتغير في المستقبل، وأنه نسبة لزيادة إنتاج النفط بدرجة كبيرة في يونيو 2011، فمن المتوقع أن يضمحل دور قطاع النفط في تعزيز الناتج الإجمالي خلال الأرباع القادمة.





إيقاف إجازات الأئمة في رمضان ومنع التسول بالمساجد...الحامد:
منع الأئمة من إنابة أحد لصلاة التراويح واقتصار مكبرات الصوت على السماعات الداخلية


الجزيرة - وهيب الوهيبي:

وضع فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بمنطقة الرياض ضوابط محددة للجوامع والمساجد خلال شهر رمضان المبارك

وأكد المدير العام للفرع الشيخ عبدالله بن مفلح آل حامد أن الوزارة أحاطت الأئمة بعدم إنابة أحد لصلاة التراويح دون علم الوزارة والحصول على إذن مسبق، إلى جانب اقتصار مكبرات الصوت في صلاة التراويح على استعمال السماعات الداخلية فقط أما في الجوامع فيسمح باستعمال المكبرات الخارجية بما لا يترتب معه تشويش على المساجد المجاورة ، وبما يمكن المصلين من الخشوع، على ألا تزيد السماعات الخارجية عن أربع سماعات فقط موزعة على الاتجاهات الأربع، ويمنع تركيب أجهزة قطع الإرسال للهاتف الجوال في المساجد، وعدم ترك العمل في المسجد خلال العشر الأواخر لقضائها في مكة، أو أداء العمرة، وعدم القيام بأي مناشط دعوية بخلاف المصرح به رسمياً من إدارة الفرع، كما تم التأكيد على الأئمة والمؤذنين بمنع المتسولين في المساجد وعند الأبواب.

وأشار الحامد إلى تأمين مستلزمات المساجد من الفرش بمختلف أنواعها، وأجهزة مكبرات الصوت بمختلف الأحجام، ودواليب حفظ المصاحف ، والمستلزمات الأخرى لجميع الإدارات والمكاتب في المحافظات والمراكز التابعة لمنطقة الرياض لتوزيعها على المساجد مع بداية الشهر رمضان الكريم إضافة إلى تزويد هذه الإدارات باحتياجاتها من نسخ المصحف الشريف من مختلف الأحجام طباعة مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة لسد حاجة المساجد من نسخ القرآن الكريم لافتا إلى التعميم على أئمة الجوامع والمساجد بوجوب التزامهم بالعمل على أكمل وجه وعدم الانقطاع عن عملهم في إمامة المصلين لكافة الفروض ، وضرورة أن تكون المساجد على الوجه اللائق بمكانتها وقدسيتها ، مشيراً إلى أنه من أجل هذه الغاية فقد تم حظر القيام بإجازات لمنتسبي المساجد في هذا الشهر المبارك إلا للضرورة القصوى ولمبررات كافية، وفتح المساجد للمصلين طوال اليوم في هذا الشهر المبارك لإتاحة الفرصة للمكوث فيها والعبادة حتى انتهاء صلاة القيام ، وملاحظة العاملين في خدمة المساجد من الخدم والفراشين وإلزام شركات الصيانة والنظافة للقيام بأعمالها على أفضل وجه والرفع عن أي تقصير لسرعة معالجته.

يوسفية الملامح
06-25-2012, 06:39 PM
مظاهر الفرحة تتفجر في ميدان التحرير.. طنطاوي وشفيق وموسى يزفون التهاني
مرسي يفوز برئاسة مصر.. ويدعو إلى تقوية الوحدة الوطنية

http://al-jazirah.com/2012/20120625/du_270_2.jpg

القاهرة - مكتب الجزيرة - نهى سلطان - وكالات:

فاز مرشح جماعة الإخوان المسلمين الدكتور محمد مرسي في أول انتخابات رئاسية مصرية بعد الثورة التي أطاحت بحسني مبارك في 11 فبراير 2011 حسبما أعلن رئيس لجنة الانتخابات الرئاسية.

وأعلن المستشار فاروق سلطان رئيس اللجنة فوز مرسي بمنصب رئيس الجمهورية بعد تفوقه على منافسه شفيق وحصوله على أعلى الأصوات بجولة الإعادة التي جرت يومي 16و17 يونيو الجاري.

وقال فاروق سلطان ان مرسي فاز بنسبة 51,73% على منافسه آخر رئيس وزراء لمبارك أحمد شفيق الذي حصل على 48,27%. وحصل مرسي على 13 مليونا و230 ألفا و131 صوتا، بنسبة 51,73% فيما حصل شفيق على 12 مليونا و347 ألفا، و380 صوتا، بنسبة 48,27%. واكد سلطان في مؤتمر صحفي ان نسبة المشاركة بلغت 51,8% موضحا ان 26 مليونا 420 ألف و763 ناخبا شاركوا في الانتخابات من إجمالي عدد الناخبين المقيدين البالغ 50 مليونا و958 ألفا و794 ناخبا.

وفور إعلان فوز مرسي انفجرت مظاهر الفرحة في ميدان التحرير. وفي أول خطاب له بعد فوزه دعا الدكتور محمد مرسي الشعب المصري إلى تقوية الوحدة الوطنية للخروج من المرحلة الصعبة التي تمر بها البلاد. وقال (إنني في هذه اللحظة التاريخية أدعو الشعب المصري العظيم إلى تقوية وحدتنا الوطنية وتمتين الأواصر بيننا وتقوية وحدتنا الوطنية الشاملة).

واشاد مرسي بدور القضاء والجيش في حماية العملية الديمقراطية في مصر متعهداً بالحفاظ على معاهدات مصر الدولية مشددا على أهمية إقامة علاقات متوازنة مع دول العالم.

ووجه أحمد شفيق المرشح الخاسر برقية تهنئة إلى مرسي بفوزه حسب ما أفاد مصدر رسمي متمنيا له التوفيق في مهمته الصعبة. كما هنأ المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة الرئيس مرسي بالفوز كما هنأه أيضاً عمرو موسى الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية.




نتنياهو يهدد غزة بعد سقوط 16 شهيدًا
التهدئة بين الفصائل وإسرائيل تدخل حيز التنفيذ


غزة - القدس - بلال أبو دقة - رندة أحمد:

دخل اتفاق جديد لوقف إطلاق النار حيز التنفيذ بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل بوساطة مصرية.. وقد بدأ اتفاق شفوي للتهدئة ابتداء من الليلة قبل الماضية، هو الثاني خلال أيام الذي تنجزه مصر بين فصائل المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي الذي قتل 16 فلسطينيًا من بينهم 4 أطفال، وأصاب ما يزيد عن 70 آخرين، من بينهم نساء وأطفال، في أكثر من 41 غارة جوية ومدفعية في جميع مناطق قطاع غزة خلال الأيام القليلة الماضية.

وقال القيادي في حركة حماس أيمن طه: «إن الاتفاق يقوم على مبدأ الهدوء مقابل الهدوء.

بدورها قالت مصادر أمنية إسرائيلية: إن اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة لن يمنع جيش الاحتلال من إحباط محاولات لإطلاق قذائف صاروخية تنطلق من غزة باتجاه جنوب إسرائيل.

وأوضحت ذات المصادر أن إسرائيل ليست معنية بتصعيد الموقف وإنما تسعى لتهدئة الأوضاع.. ورفض المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي للإعلام العربي «أوفير جندلمان»، الإفصاح عمّا إذا تم التوصل لأي جهود للتهدئة برعاية مصرية، لكنه أكَّد مواصلة إسرائيل الاستمرار في العمليات العسكرية ضد قطاع غزة إذا استمر إطلاق الصواريخ الفلسطينية على المدن والبلدات الإسرائيلية.

في غضون ذلك، قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو في مستهلّ جلسة مجلس الوزراء التي عُقدت صباح أمس الأحد في مدينة القدس المحتلة: «إن الجيش الإسرائيلي عمل بصرامة ضد فصائل المقاومة بغزة». وأضاف «إذا استلزم الأمر سيعمل الجيش بصرامة أكبر، فسياستنا هي عبارة عن العمل بقوة من أجل إعادة الأمان والهدوء إلى سكان الجنوب».

يوسفية الملامح
06-25-2012, 06:39 PM
http://upload.alhilal.com/img/019/kkod%5C%27wof%20%283%29.jpg




تراخيها في متابعة مشاريعها يدفع « مكافحة الفساد « لمساءلتها المستمرة
الصحة تخالف أنظمة المنافسات والمشتريات في مشاريعها وتعدل مواصفاتها إلى ضعف قيمة المشروع



محمد الشريف
الرياض - أسمهان الغامدي

امتداداً لسلسلة مشاريع وزارة الصحة المتعثرة ، وقفت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد على تعثر مشروع تنفيذ البرج الطبي الخاص بمستشفى النساء والولادة بمحافظة رفحاء, بمنطقة الحدود الشمالية, وقد تبين لها وجود تأخير في إنجاز المشروع يصل الى حد التعثر, إذ تم ترسية المشروع على أساس مستشفى بسعة (50 سريراً) بتاريخ 16/11/1428ه بقيمة مقدارها (38,945,399) ريالاً, ولمدة (36) شهراً, بدأت من تاريخ تسليم الموقع للمقاول بتاريخ 16/11/1428ه, ثم أعقب ذلك تعديل المواصفات ليصبح المستشفى بسعة (100 سرير), وأُعطي للمقاول مدة إضافية مقدارها (523) يوماً, ليكون التاريخ المقرر لانتهاء المشروع هو 15/5/1433ه, في حين لم تتجاوز نسبة الإنجاز (25%) بنهاية المدة .

قال هذا مصدر مسؤول بالهيئة (نزاهة ) ،وأضاف أنه على الرغم من تعثر المقاول في التنفيذ فقد صدرت له أوامر تغيير وإضافة كميات جديدة تصل الى ضعف قيمة المشروع, وبأكثر من النسبة النظامية المسموح بها وهي (10%) بالمخالفة للمادة (36) من نظام المنافسات والمشتريات, كما تبين من جدول الكميات والاسعار المعدّل استحداث بنود جديدة, وطلبت الهيئة من وزارة الصحة الإفادة عن الآلية المتبعة في تسعير البنود المستحدثة وما يفيد عدالتها, بالإضافة الى اسباب حدوث ما أشير اليه, والنظر في قدرة المقاول على إتمام تنفيذ المشروع وفق جدول زمني قصير, أو إعمال الحق النظامي للوزارة في سحب المشروع .






فتح بوابة القبول الإلكتروني الموحد في الجامعات الحكومية بالرياض الخميس المقبل


الرياض سحر الشريدي

اوضحت الدكتورة هيفاء العليان عميدة القبول والتسجيل بجامعة الاميرة نورة بنت عبدالرحمن وعضو اللجنة الإشرافية للقبول الإلكتروني الموحد أن فتح بوابة القبول الإلكتروني الموحد للطالبات في الجامعات الحكومية الأربع بالرياض (جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن- جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية- جامعة الملك سعود- جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية) سيبدأ بمشيئة الله من يوم الخميس 8/8/1433ه حتى يوم الخميس الموافق 22/8/1433ه ولمدة اسبوعين حيث سيتم إغلاق بوابة القبول الموحد لكافة التخصصات.

وبينت د. العليان أن القبول الموحد للطالبات الذي يطبق في عامه الخامس قد يسر كثيراً من اجراءات التقديم على الطالبات اضافة الى أن جميع المعلومات اللازمة للتقديم متوفرة على موقع بوابة القبول الموحد ودليل القبول الموحد الذي تم تزويد الطالبات به اثناء اختبار القبول المعد من قبل المركز الوطني للقياس والتقويم.

وشددت "د.العليان" على أهمية الدقة والجدية في إدخال البيانات، واتباع الخطوات لكل طالبة لإنهاء اجراء التقديم بيسر وسهولة متضمنة الاطلاع على شروط واجراءات القبول وطريقة التقديم والجدول الزمني على موقع بوابة القبول الإلكتروني الموحد للجامعات على الانترنت عبر رابط بوابة القبول الموحد( HYPERLINK "http://www.rgu-admit.net" www.rgu-admit.net (http://www.rgu-admit.net/)) كذلك إدخال البيانات في الفترة المحددة لذلك مؤكدة أن التقديم في الأيام الأولى من فتح البوابة لا يختلف عن التقديم في الأيام الأخيرة حيث انه لا يتم الفرز وتحديد المقبولات إلا بعد إقفال البوابة وانتهاء الفترة المحددة للتقديم، وأكدت على أهمية الالتزام بموعد المقابلة الشخصية للكليات التي تتطلب ذلك حسب الجدول الزمني للتقديم خلال الفترة من 8-12/8/1433ه. إضافة الى أهمية ارسال المستندات المطلوبة في الموعد المحدد لذلك. ووجهت جميع الطالبات المتقدمات الى أهمية الاستفسار حول التقديم عبر الدخول الى منتدى القبول الإلكتروني الموحد في الجامعات الحكومية بالرياض والذي يتم من خلاله التواصل مع اعضاء من لجنة القبول الموحد، التي تمنت لهم القبول بالمرحلة الجامعية وفقاً للتخصصات التي تناسب تطلعاتهن.

يوسفية الملامح
06-25-2012, 06:40 PM
فتح باب القبول في المعاهد العليا التقنية للبنات


الرياض - هدى السالم

تفتتح المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني متمثلة بقطاع التدريب التقني للبنات، يوم السبت الموافق 10/8/1433ه باب القبول للتقديم على برامج الدبلوم بالمعاهد العليا التقنية للبنات التابعة للمؤسسة في المناطق ( الرياض، تبوك، الأحساء، بريدة، جدة، المدينة المنورة، حائل، نجران، الباحة، الخرج، الطائف، خميس مشيط، الجوف، عرعر) والتي سيتم بدء التدريب فيها من العام المقبل ، حيث تتاح فرصة التقديم لخريجات المرحلة الثانوية العامة أو ما يعادلها وذلك عبر موقع التدريب التقني للبنات على شبكة الانترنت على العنوان:

http://gt.tvtc.gov.sa (http://gt.tvtc.gov.sa/)

الجدير بالذكر أن التقديم في التخصصات التي تدرب عليها المؤسسة (التجميل ، وتصميم وإنتاج الملابس ، والدعم الفني ، والمحاسبة ) كما تم استحداث تخصص إدارة مكتبية والتي ستكون ضمن مجموعة التخصصات التي تدرب عليها المؤسسة العام المقبل. هذا وسيكون التسجيل للفصل التدريبي الأول من العام 1433/1434ه ، وفقا للمواعيد: -السبت 10/8/1433ه فتح البوابة الإلكترونية للتقديم للفصل التدريبي الثلثي الاول.

-الجمعة 1/9/1433ه إغلاق بوابة التقديم عبر البوابة الإلكترونية. ولمزيد من المعلومات حول شروط القبول والتخصصات المتاحة بالمعاهد يمكن للمهتمات الاطلاع على موقع التدريب التقني للبنات عبر شبكة الانترنت.






وفاة الفنان الكوميدي المصري يوسف داود

http://s.alriyadh.com/2012/06/25/img/190756310354.jpg

القاهرة - وكالات

توفي صباح امس الأحد، الفنان الكوميدي المصري يوسف داود عن عمر يناهز 74 عاماً بعد صراع مع مرض بالمعدة ألزمه الفراش لأربعة أشهر.

وكان يوسف داود أصيب بوعكة صحية قاسية استلزمت نقله إلى مستشفى التأمين الصحي في حي مدينة نصر حيث كان يقيم في القاهرة في مارس الماضي لكنه تعافى منها لينتقل للإقامة بالكامل في مسقط رأسه الاسكندرية.

وكان داود بدأ حياته العملية مهندساً فور تخرجه في قسم الكهرباء بكلية الهندسة جامعة الأسكندرية (شمال القاهرة)، ثم اتجه لاحتراف التمثيل منذ منتصف الثمانينيات من القرن الماضي حيث لعب دوراً مميزاً في فيلم "بطل من ورق" إلى جانب أبطال الفيلم ممدوح عبد العليم وآثار الحكيم وصلاح قابيل.

وشارك يوسف داود، المولود عام 1938 في منطقة "السيوف" بمحافظة الأسكندرية، في 40 فيلماً سينمائياً أشهرها "النمر والأنثى"،"كراكون في الشارع"، "أمير الظلام" و"عمارة يعقوبيان" مع الفنان عادل إمام، إلى جانب عدد كبير من المسرحيات والمسلسلات التلفزيونية أبرزها "ابن الأرندلي" مع الفنان يحيى الفخراني، "يوميات ونيس" و"فارس بلا جواد" مع الفنان محمد صبحي



كلية بريطانية تمنع مسلمة منقبة من دخولها


لندن - ي ب أ

منعت كلية بريطانية امرأة مسلمة في الأربعين من العمر من حضور مناسبة لأولياء الطلاب بسبب رفضها خلع النقاب الذي ترتديه.

وقالت صحيفة "صن أون صندي" الأحد إن مارون رفيق ترتدي النقاب منذ 7 سنوات، لكن موظفي الاستقبال في كلية مانشستر طلبوا منها خلعه بعد أن ابلغوها أن جميع الزوار يجب أن يُظهروا وجوههم بشكل واضح للعيان لأسباب تتعلق بالسلامة، وحين رفضت منعوها من دخول الحرم الجامعي.

واضافت أن مارون اضطرت للاتصال بزوجها وطلبت منه أن يأتي إلى الكلية ليتحدث بدلاً عنها مع المحاضرين حول اداء ابنهما عويس (18 عاماً) في دراسته بالكلية.

ونسبت الصحيفة إلى المرأة المسلمة قولها إن ابنها "يدرس في الكلية منذ عامين ودخلت إليها مرتين من قبل وهي منقبة من دون أية مشاكل، غير أن موظفة بقسم الاستقبال طلبت منها في المرة الأخيرة أن تخلع نقابها كشرط لحضور الاجتماع المخصص لأولياء الطلاب، وزعمت أن هذا الإجراء يمثل سياسة الكلية".

واضافت مارون أنها "عرضت على موظفة الاستقبال الجلوس في آخر صف بقاعة الاجتماع حتى لا يراها أحد إذا كانت تعتقد أن نقابها سيسيء إلى أي شخص، وهي بريطانية وولدت في هذ البلد، ولا تعتقد أن ملابسها تسيء لأي شخص".

وابلغت متحدثة باسم كلية مانشستر صن أون صندي، أن الكلية فتحت تحقيقاً حول الحادث وتتعامل بمنتهى الجدية مع قضية السيدة رفيق.

وقالت "نحتاج في جميع الأوقات لأن نكون قادرين على التعرف على جميع الأفراد الذين يدخلون إلى الحرم الجامعي بسهولة من أجل الحفاظ على الأمن والسلامة، ولهذا نطلب من الزوار أن تكون وجوههم واضحة للعيان".

يوسفية الملامح
06-25-2012, 06:41 PM
ضجيج السيارات يزيد خطر الإصابة بأزمات القلب


لندن - ي ب أ

وجدت دراسة جديدة أن العيش بأماكن يكثر فيها ضجيج السيارات يزيد من خطر الإصابة بأزمة قلبية.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن الباحثين في "جمعية السرطان الدنمركية"، أن مع كل زيادة بنسبة 10 بالمئة بحجم ضجيج السيارات، يزيد خطر الإصابة بأزمات القلب بنسبة 12 بالمئة.

وشملت الدراسة أكثر من 50 ألف شخص، ووجدت "علاقة واضحة" بين الضجيج وأزمات القلب.

وقال الطبيب ميت سورينسون، إن السبب بهذه العلاقة غير معروف، لكن قد يعود لزيادة الإجهاد النفسي واضطرابات النوم المرتبطة بضجة السيارات. وأضاف "في هذه الدراسة وجدنا أن التعرّض لضجيج الشوارع بالأماكن السكنية يرتبط بزيادة نسبتها 12 بالمئة بخطر الإصابة باحتشاء عضلة القلب، مع كل زيادة بنسبة 10 بالمئة في الضجيج".

وأشار إلى أن التغييرات بأسلوب الحياة بسبب اضطراب النوم يمكن أن يلعب دورا في ذلك.

ولفت إلى أن الإجهاد النفسي واضطرابات النوم من شأنها أن تتسبب بتغييرات في أساليب الحياة، بينها زيادة التدخين، وبالتالي ربما زيادة الرابط بين ضجيج الطرق والإصابة باحتشاء عضلة القلب عند المدخنين.

يوسفية الملامح
06-25-2012, 06:41 PM
http://upload.alhilal.com/img/019/kkod%5C%27wof%20%285%29.jpg


أمر ملكي.. المقبل أمينا للرياض
خادم الحرمين وولي العهد يهنئان موزمبيق وكرواتيا

http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4287/02AW32J_2506-15.jpg

صدر أمس أمر ملكي يقضي بإعفاء أمين منطقة الرياض الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن من منصبه بناءً على طلبه وتعيين المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل أميناً لمنطقة الرياض بالمرتبة الممتازة.
من جهة أخرى بعث خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز برقيتي تهنئة لرئيس موزمبيق أرماندو إميليو جيبوزا بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.
وعبر خادم الحرمين الشريفين وولي عهده باسمهما واسم شعب وحكومة المملكة عن أصدق التهاني، وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة للرئيس أرماندو، ولشعب موزمبيق الصديق اطراد التقدم والازدهار.
كما بعث خادم الحرمين الشريفين وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع برقيتي تهنئة لرئيس جمهورية كرواتيا ايفو يوسيبوفيتش بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده.
وأعرب الملك عبدالله والأمير سلمان باسمهما واسم شعب وحكومة المملكة عن أصدق التهاني، وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة للرئيس يوسيبوفيتش ولشعب كرواتيا الصديق المزيد من التقدم والازدهار..
مناصب شغلها المقبل:
• وكيل وزارة النقل للطرق.
• رئيس للاتحاد الدولي للطرق في واشنطن.
•رئيس المجلس التأسيسي للمؤسسة التعليمية للاتحاد الدولي للأنفاق والمنشآت تحت الأرض.

يوسفية الملامح
06-25-2012, 06:42 PM
"الرقابة" تحقق مع 3669 موظفا حكوميا بتهم الفساد
أبرزها استغلال النفوذ الوظيفي والرشوة والتزوير وتزييف العملة

http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4287/09AW32J_2506.jpg

علمت "الوطن" أن هيئة الرقابة والتحقيق حققت مع ما يزيد على 3600 موظف حكومي بتهم فساد، تتعلق في مجملها بإساءة استخدام السلطة واستغلال النفوذ الوظيفي، والرشوة، والتزوير، والتفريط بالمال العام.
الموظفون الحكوميون المحقق معهم متهمون على خلفية 2549 قضية، جميعها أنجزتها هيئة الرقابة والتحقيق، فيما بلغ عدد المتهمين فيها 3669 متهما، في حين لا تزال 56 قضية قيد النظر، ليبلغ العدد الإجمالي للقضايا الجنائية التي وردت للرقابة خلال عام 2605 قضايا. وصنفت هيئة الرقابة والتحقيق القضايا الجنائية التي حققت وتحقق فيها إلى 10 تصنيفات، طبقا لتقريرها السنوي المعروض على مجلس الشورى مؤخرا والذي يغطي الفترة الزمنية الممتدة من 15 /1 /1431 حتى 25 /1/ 1432.
وحلت قضايا التزوير على رأس القضايا المحقق فيها بـ883 قضية، اتهم بها 1184 موظفا، فيما بلغت قضايا الرشوة 657 قضية اتهم بها 1049 شخصا. وجاء التفريط بالمال العام كأقل القضايا التي حققت فيها "الرقابة" بواقع قضيتين، اتهم بهما متهمان، تلاها وتجاوزها من حيث العدد سوء الاستعمال الإداري بـ4 قضايا و7 متهمين. وبلغت قضايا تزييف العملة 471 قضية، اتهم بها 592 متهما، فيما اتهم 69 شخصا بالاختلاس في 26 قضية، بينما اتهم 21 شخصا بالاشتغال بالتجارة في 17 قضية.
وكشفت الهيئة عن أن من أساؤوا المعاملة باسم الوظيفة بلغ عددهم 468 متهما في 316 قضية، فيما اتهم 144 شخصا بإساءة استعمال السلطة في 88 قضية، كما اتهم 133 شخصا باستغلال نفوذهم الوظيفي في 85 قضية. وأشارت هيئة الرقابة والتحقيق في تقريرها إلى أن عدد القضايا التأديبية سواء كانت إدارية أو مالية أو مسلكية بلغ 1030 قضية، أنجزت 836 قضية منها، فيما بلغ عدد القضايا التأديبية التي وردتها من فروعها ولا تدخل ضمن صلاحيتها للبت فيها 265 قضية.





هيئة الطيران المدني تبدأ توظيف النساء


كشف رئيس هيئة الطيران المدني الأمير فهد بن عبدالله لـ"الوطن"، أن الهيئة بدأت توظيف النساء في مواقع مخصصة وفقا لضوابط الشريعة الإسلامية. وأعلن خلال مؤتمر صحفي عقده أمس بمناسبة تدشين المركز الإعلامي لمشروع مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد، عن اقتراب موعد طرح وثيقة عروض رخصة الناقل الجوي أمام الشركات التي ستؤهل للمنافسة، مشيراً إلى تقدم 14 شركة حتى الآن، موضحا أن الجهات المعنية تنظر في العروض وتعمل على استبعاد الشركات غير المؤهلة وحصرها بالشركات القادرة على أداء الخدمة للقطاع الداخلي والخارجي. ولفت الأمير فهد إلى أن المركز الإعلامي الذي يعد الأول من نوعه في المملكة يوفر نقلا مباشرا من موقع أعمال المشروع للمركز عبر الصور الحية، ويمكن الزوار والمهتمين من الاطلاع ميدانيا على مراحل المشروع لحظة بلحظة بكل شفافية وبعيدا عن المبالغة.






تسريب ''عرض رمضاني'' يربك شركات أغذية
تجار: الأسعار أقل من العام الماضي بنسبة 10%

أجلت 3 شركات متخصصة في بيع المواد الغذائية طرح عروضها الرمضانية لنهاية الأسبوع المقبل، بعد أن كان مقررا طرحها غدا لإعادة النظر في الأسعار.
وجاء التأجيل بسبب المنافسة القوية من إحدى الشركات الكبرى بتقديم تخفيضات إضافية طبقا لمعلومات مؤكدة لـ"الوطن" تم تسريبها للمنافسين.
ولعب انخفاض سعر صرف اليورو مقابل الريال خلال الأشهر الماضية دورا بارزا في خفض التكاليف على الموردين الكبار للأسواق المحلية بالإضافة إلى الانخفاضات التي طالت كافة أنواع المثلجات والخضار والفواكه خلال الأسبوعين الماضيين في الأسواق.
وأكد مسؤولون في شركات مواد غذائية أن الأسعار ستقل عن موسم رمضان الماضي بنحو 10% لتصبح بذلك أقل من الأسعار المثبتة بالاتفاق مع وزارة التجارة.
من جهته قال الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة موفق جمال في تصريح إلى "الوطن" إن المعيار الحقيقي في التنافس بين الشركات الكبرى يعتمد ليس على سعر العرض فقط بل على مصداقيته وديمويته.
وأضاف: تابعنا عروض بعض الشركات لكنها افتقدت المصداقية بعد دخول شهر رمضان معتبرا العرض ملزما للشركة بالتقيد به.
وتوقع انخفاض الأسعار عن العام الماضي بنحو 10% خاصة في ما يتعلق بأنواع المنتجات المثلجة التي انخفضت أسعارها في الأسواق العالمية.
وأقر جمال أن أسعار التعاقدات لهذا العام جاءت أقل من الأعوام الماضية بنسب تتراوح ما بين 4 إلى 6%، مبينا أن التجار في المملكة استفادوا من خفض الأسعار بعد تراجعات اليورو مقابل الريال خلال الأشهر الماضية مما خفض تكاليف توريد المواد الغذائية من أوروبا.
وعن تأجيل إطلاق عروض بعض الشركات قال جمال إن لكل شركة سياستها بالنظر للمنافسين حيث تشتهر أسواق مواد الغذاء في المملكة بالمنافسة مما يصعب على أي شركة رفع الأسعار.
وأوضح أن أغلب المنتجات التي تستهلك في شهر رمضان جاءت بأسعار أقل على وجه العموم مؤكدا أن أسعار مواد الغذاء المعروفة بالمنتجات المثلجة أنخفضت أسعارها مثل الدجاج المستورد واللحوم والأسماك والمنتجات الزراعية المثلجة بالإضافة إلى الخضار والفواكه.
وعن فاعلية تثبيت الأسعار لموسم كامل قال جمال إن سوق المواد الغذائية يعتمد على المنافسة بالدرجة الأولى مؤكدا أن بعض الشركات ستضطر للبيع بأقل من الأسعار المثبتة في شهر رمضان الذي عادة ما يرتفع فيه الطلب إلى أعلى المستويات.
ولفت إلى أن شركات مواد الغذاء وفرت للأسواق حتى اليوم الاحتياج الكامل بنسبة 70%، مشيرا إلى أنها المرة الأولى التي ترتفع فيها نسبة تأمين المواد الغذائية لهذا المستوى الذي يعد مرتفعا قبل بدء موسم رمضان بشهر كامل تقريبا.
بدوره قال مسؤول في أحد مراكز بيع مواد الغذاء محمد الغامدي إن السوق المحلي يشهد تنافسا بين 4 شركات ضخمة طوال العام بالإضافة إلى المراكز المتوسطة والصغيرة، لافتا إلى أن كثيرا من عروض العام الماضي فقدت مصداقيتها بعد مرور أسبوع واحد في شهر رمضان خشية تراجع الأرباح. وشدد الغامدى على ضرورة متابعة جدية العروض طوال الشهر الكريم لتجاوز ما وصفه "بالأخطاء الفادحة" حيث تراجعت بعض الشركات عن عروضها بدخول رمضان. وقال إن مجموعته قررت تأجيل إطلاق عرضها الرمضاني لحين التأكد من العروض المنافسة الجدية، مؤكدا أن شركته ستتوصل إلى عرض مناسب خلال الأيام القلية المقبلة بحيث يتماشى مع قدرة الشركة ورغبة العملاء. وأضاف أن مجموعته نجحت في اقتناص صفقات بأسعار مقبولة تقل عن العام الماضي بنحو 165 مليون ريال أي ما يعادل 15% حيث وفرت كافة متطلبات السوق المحلي بنسبة 120% خلال شهر رمضان.
وعن مستوى الرقابة في أسواق مواد الغذاء قال الغامدي إن وزارة التجارة بدأت في تطبيق تثبيت الأسعار حيث تعتبر من الجهود المطلوبة لكنه استدرك أن فتح السوق بشكل أفضل ودعم الشركات الصغيرة سيرفع من المنافسة الحرة التي تقود إلى خفض الأسعار في نهاية المطاف.

يوسفية الملامح
06-25-2012, 06:43 PM
احتراق شاحنة وقود بالقرب من بوابة مطار الرياض

http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4287/11AW32J_2506-8.jpg

أدى حادث اصطدام بين شاحنة نقل، تقل على متنها شحنة من الوقود، وسيارة عائلية من طراز صالون، بالقرب من البوابة الرئيسية لمطار الملك خالد الدولي بالرياض، وجامعة الأميرة نورة عصر أمس، إلى نشوب حريق هائل، وإغلاق الطريق المؤدي إلى وسط المدينة.
ووفقاً لشهود عيان، فإن سائق الشاحنة لم يتمكن من الخروج نتيجة انقلاب الناقلة، وهو ما أدى إلى مصرعه لاحقاً، فيما تواجد رجال المرور والدفاع المدني بشكل مكثف، للسيطرة على الحريق، وتنظيم عملية السير، حيث قامت دوريات المرور بتغيير مسار السيارات العابرة، لتخفيف ازدحام السيارات المصطفة بعد إغلاق الطريق نتيجة الحادث.
"الوطن" تواجدت في موقع الحادث ولاحظت احتراق الشاحنة بشكل كامل، وتصاعد الدخان الكثيف منها، فيما لحقت أضرار مختلفة بالسيارة الأخرى.






بحيرة سد أبها تزدان بعروض الضوء والصوت
"الكارتينج" تستهوي الشباب في السودة وكراميش تدشن عروضها

http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4287/14AW32J_2506-2.jpg

في الوقت الذي استؤنفت فيه فعاليات مهرجان أبها يجمعنا أول من أمس بعد توقفه لقرابة أسبوع، شهد عدد من المواقع السياحية خلال اليومين الماضيين مناشط مختلفة.
وأوضح أمين عام المهرجان، مدير الفرع التنفيذي لهيئة السياحة والآثار في المنطقة عبدالله بن مطاعن أن برنامج المهرجان متواصل وفقا للخطة الزمنية التي تم وضعها باستثناء بعض الفعاليات التي تم ترحيلها من الأسبوع الماضي إلى الجاري، مشيرا إلى أن الفعاليات شملت عروض الضوء والصوت، وبرامج للأطفال بقرية المفتاحة، وعروض "الكارتينج" بمتنزه السودة.
عروض الصوت والضوء
شهدت بحيرة سد أبها، فعاليات الألعاب النارية وسط أجواء ضبابية، إلى جانب عروض الضوء والصوت والفعاليات الأخرى المتنوعة كعروض السيرك الصيني وفرقة صدى النسيم من جازان ومركز نادي النخيل بأبها الذي شارك بفعالية رياضية "كيك بوكسنق"، فضلا عن عروض الدلافين وأسد البحر، وذلك بحضور قرابة 2000 شخص، كما شهدت الشاشة المائية عرض فيلم "عسير بصوت الأمير" من تصوير فايز الزيادي وطارق آل زاهر، وأخرجه وأعده محمد السريعي، وآخر عن السياحة بمنطقة عسير من إنتاج محطة تلفزيون أبها، فيما أوضح مدير عام شركة "سياحية" المهندس صالح قدح أن الألعاب النارية والفعاليات الأخرى المتنوعة ستكون بصفة يومية حتى نهاية المهرجان.
"عيش الفرحة" في المفتاحة
انطلقت بقرية المفتاحة أول من أمس فعاليات مسرح الأطفال، بمشاركة فرقتي "عيش الفرحة"، وقناة "سمسم"، وذلك بحضور العديد من الأسر، فيما تخلل الفعاليات أعمال انشادية ومسابقات متنوعة تستهدف الأسر والأطفال.
الكارتينج في السودة
شهدت فعاليات الكارتينج بمضماري السباق الخارجي والخاص بالأطفال في مركز عالم السباق بالسودة بجوار فندق الإنتركونتننتال حضورا لافتا من المصطافين عموما والشباب على وجه الخصوص، وامتازت الفعالية بإضاءة كاملة للمضمار في المساء، وفريق تدريب عالي المستوى، ومواقف لسيارات الزوار، ومركز صيانة.
وأوضح منظم الفعالية فيصل أحمد أن سيارات الكارتينج قد تكون صغيرة الحجم، إلا أنها تعتبر هي أفضل الطرق لدخول عالم الاحتراف لسباقات السيارات، مشدداً على أنها كانت هي البداية لمعظم محترفي رياضة السيارات ونجوم العالم مثل: "مايكل شوماخر, لويس هاملتون، والكثير غيرهم من أبطال العالم".
وأضاف أن قيادة سيارات الكارتنج من أمتع الرياضات على مستوى العالم، ولذلك يقدم مركز عالم السباق خدمة الإيجار لمن لا يمتلك سيارة خاصة، وأيضا لمن لم يجرب قيادة الكارتينج من قبل، وذلك من خلال فريق مؤهل لتأكيد ضمان السلامة والإلمام بمجريات الأمور.
وأشار إلى أن شروط القيادة تكمن فيمن لا يقل عن 13 عاما، وألا يقل الطول عن 1,5 متر، وللأطفال ألا يقل العمر عن 6 سنوات ولا يقل الطول عن 1,2 متر، والفعالية تبدأ مدار اليوم من الساعة الواحدة ظهرا وحتى التاسعة مساء.
فرقة كراميش
كما انطلقت مساء أمس عروض فرقة كراميش التي تستمر لمدة يومين, وسط تفاعل الأطفال والأسر الذين تواجدوا بكثافة في مدرجات مسرح المفتاحة الداخلي، وتوالت الوصلات الإنشادية التي أدتها الفرقة، في الوقت الذي كان فيه الأطفال متفاعلين مع تلك الوصلات، وسط تصفيق حار, فيما أبهرت فجر بنت أحمد دوسري الحضور بتقديمها فقرات الحفل.
يشار إلى أن الفرقة ستؤدي اليوم ثاني عروضها بالمسرح، وستكون أماكن بيع التذاكر في مواقع الفعاليات بساحة المفتاحة وساحة المشهد ومتنزه عسير الوطني بالسودة والحدائق والمتنزهات العامة والمولات التجارية.

يوسفية الملامح
06-25-2012, 06:43 PM
قبول 50 طفلا توحديا للدراسة في مكة المكرمة


جدة: براء العتيق 2012-06-25 12:51 am
أعلن فرع الجمعية السعودية للتوحد بمنطقة مكة المكرمة عن فتح باب القبول لجميع أسر أطفال التوحد بالمنطقة للتسجيل للعام الدراسي المقبل، بطاقة استيعابية 50 طفلا للفئة العمرية المحصورة بين عامين ونصف العام و8 أعوام مع اشتراط وجود تقرير طبي حديث لا تزيد مدته عن 3 أشهر يشخص الحالة، وأن لا توجد إعاقات مصاحبة مع خلو الطفل من أي أمراض سارية أو معدية، وأن يتجاوز "الطفل المصاب" المقابلة الأولية ثم التقييم.
وأوضح مدير عام الجمعية أحمد بن حمود الغريبي لـ"الوطن" أن الجمعية تعمل على دمج الطفل بالمجتمع من خلال تأهيله وتدريبه بمركز الرعاية النهارية بفرع الجمعية ومن خلال البرامج الصيفية التي تبدأ بنهاية العام الدراسي، مشيرا إلى أن فرع منطقة مكة المكرمة درب 47 طفلا منذ إنشائه، حيث بدأ بـ17 طفلا ويعمل حاليا على تأهيل 30 طفلا، فيما تم تجهيزه لاستقبال 50 طفلا للعام الدراسي المقبل، ويستقبل في الصيف الأطفال للترويح عنهم من خلال البرامج الصيفية.
وبين الغريبي أن الجمعية ممثلة بالأمانة العامة في الرياض تهتم بنقطتين، الأولى هي رعاية أطفال التوحد بتأهيلهم وتدريبهم بما يتوافق مع قدراتهم واستجابتهم لبرامج الدمج مع المجتمع أو تطور مهاراتهم واستجابتهم لبرامج الدمج مع المجتمع أو تطور مهاراتهم ضمن مجموعة أفراد الأسرة، فيما تشمل النقطة الثانية التوعية الشاملة من خلال تنفيذ ورش العمل والندوات والدورات الممثلة في حملة الأمير سلطان الخيرية التي تنفذ في جميع أنحاء المملكة من خلال فريق متخصص من داخل وخارج المملكة يعنى باحتياجات الأسر وأطفال التوحد والمعلمين والمعلمات والأكاديميين والأطباء المهتمين والعاملين بهذا الشأن.
وأضاف أن فرع الجمعية حدد مواعيد التسجيل خلال الدوام الرسمي من الساعة التاسعة صباحا حتى الواحدة ظهرا بمقر فرع الجمعية بحي السلامة شارع صاري.

يوسفية الملامح
06-25-2012, 06:44 PM
http://dc15.arabsh.com/i/02204/geo50aiuw1uv.png

http://www.alriyadh.com/2012/06/25/img/893673147680.jpg

ضجة مشاعر ~
06-25-2012, 09:20 PM
يسلمو يوسفيتنا

تحياتي لك

͡Şmĩlέ ƒǿŗ mέ
06-26-2012, 02:45 PM
ـآلله يع ـــطيكـ العـآفيه
ي يوسفيتنـآ ع ـآلخبريـآت
تششكرـآت
ودي..`

يوسفية الملامح
06-30-2012, 03:28 AM
باقة ورد لمن تواجــد هنـــــhttp://www.lamst-a.com/vb/images/smilies/48.gifــــــأ