المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طالب سعودي يعود من أمريكا حاملاً معه "إنفلونزا الخنازير"


قول وفعل
06-08-2009, 09:38 PM
وزارة الصحة تتابع حالة المسافرين معه طالب سعودي يعود من أمريكا حاملاً معه "إنفلونزا الخنازير"

http://www.alarabiya.net/track_content_views.php?cont_id=75135
http://media.alarabiya.net/img/pix_hi_fade.gifhttp://media.alarabiya.net/img/pix_low_fade.gifhttp://media.alarabiya.net/img/spc.gif
http://images.alarabiya.net/large_70450_75135.jpg
http://media.alarabiya.net/img/spc.gifالمريض عاد للمملكة قادمآ من واشنطن لمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدةhttp://media.alarabiya.net/img/dot_blue.gif
الرياض - واس
أعلنت وزارة الصحة عن اكتشاف حالة ثانية مصابة بمرض أنفلونزا الخنازير H1N1-A في المملكة لطالب سعودي لدى عودته يوم أمس السبت 7-6-2009 إلى المملكة.

وأوضح وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة أنه تم اكتشاف الحالة في إطار الجهود الوقائية التي تقوم بها وزارة الصحة لمتابعة موضوع مرض أنفلونزا الخنازير.

واضاف الوزير أن المريض عاد إلى المملكة على رحلة الخطوط الجوية السعودية رقم (032) القادمة من واشنطن لمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، ثم استقل طائرة الخطوط السعودية من جدة إلى الدمام على الرحلة رقم (1108) الساعة السابعة صباح اليوم الأحد .

وتم الاشتباه بالحالة من قبل الفريق الطبي الوقائي التابع لوزارة الصحة في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة الذي يستعين بتقنية الكاميرات الحرارية لرصد من عليه أعراض مرضية، فتم إبلاغه باتباع الإجراءات الإرشادية الصحية اللازمة.

وبناء على الاشتباه بالحالة تم إجراء الفحص المخبري وأكدت الفحوصات إصابته بالمرض صباح اليوم الأحد ، وجاري استكمال الإجراءات الوقائية للمريض ومخالطيه وفقاً للخطة الوطنية الاحترازية والإجراءات الموصى بها من منظمة الصحة العالمية لهذا المرض.

ودعت وزارة الصحة الركاب القادمين على الرحلة القادمة من واشنطن رقم (032) والرحلة الداخلية من جدة إلى الدمام رقم (1108) المشار إليهما للاتصال بإدارة الطب الوقائي في الشؤون الصحية بجدة على مدار الساعة للتأكد من سلامتهم.

وأكدت وزارة الصحة أنها تقوم بجميع إجراءاتها الاحترازية من خلال لجان علمية وطنية محلية من استشاريين متخصصين وتوصيات منظمة الصحة العالمية بما في ذلك الإجراءات المتعلقة بالسفر والمسافرين.

وكان قد تم اكتشاف أول حالة إصابة بفيروس أنفلونزا الخنازير لممرضة فلبينية تعمل في مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض يوم الأربعاء الماضي.

غيبتك تنهى حضوري
06-09-2009, 09:15 AM
لاحول ولاقوة الا بالله


يارب احمينا واحمى الامة الاسلاميه



حفظك الله قول وفعل


تقبل وجوووودي

الحنون
06-09-2009, 09:28 AM
لاحول ولاقوة الا بالله
اللهم احمي الامة الاسلامية من كل مكروه
يسلمو قول وفعل ع الخبر
تقبل تواجدي

قول وفعل
06-09-2009, 01:43 PM
الحنون /غيبتك

شرفنا مروركم
شـكــ وبارك الله فيكم ـــرا لكم ... لكم مني أجمل تحية .

القناص
06-09-2009, 05:06 PM
الله يشفيه من مرضه اللهم آمين

يعطيك العافيه قول وفعل على الخبر

تحياتي لك،،،،،

قول وفعل
06-09-2009, 08:36 PM
القناص


شرفنا مرورك

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .