المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "كاميرات الهيئة" تثير جدلاً بين المؤيدين والمعارضين في السعودية


قول وفعل
06-08-2009, 09:36 PM
أصوات في مجلس الشورى طالبت بمنع كاميرات مراقبة في الأسواق "كاميرات الهيئة" تثير جدلاً بين المؤيدين والمعارضين في السعودية

http://www.alarabiya.net/track_content_views.php?cont_id=75136
http://media.alarabiya.net/img/pix_hi_fade.gifhttp://media.alarabiya.net/img/pix_low_fade.gifhttp://media.alarabiya.net/img/spc.gif
http://images.alarabiya.net/large_90282_75136.jpg
http://media.alarabiya.net/img/spc.gifالعناد اعتبر ان الكاميرات قد تسهم في اختراق للخصوصياتhttp://media.alarabiya.net/img/dot_blue.gif
دبي - العربية.نت
امتد الجدل الذي خلفته نية الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، استخدام كاميرات المراقبة في الأسواق التجارية، لضبط مخالفات الآداب العامة، إلى مجلس الشورى السعودي، والذي نبه أحد أعضائه لخطورة الخطوة التي تنوي الهيئة الإقدام عليها.

وبثت قناة العربية تقريرا الأحد 7-6-2009 قالت فيه إن أحد أعضاء مجلس الشورى طالب "هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر" بالتأني في قرار تثبيت كاميرات مراقبة في الأسواق التجارية.

وبرر عضو المجلس د. عبد الرحمن العناد مطالبته، بأن مثل هذه الكاميرات قد تسهم في اختراق للخصوصيات أو تتسبب في إيجاد مشاكل كبيرة.

وقال عضو مجلس الشورى د. زين العابدي بري للعربية إن الكاميرا لن تستطيع أن تميز "عندما أرى أختي في مركز تجاري وأردت السلام عليها" ما قد يتسبب في خرق الخصوصيات.

وأضاف "نخشى من تفسير رجل الهيئة الأمور استنادا على حيثيات شخصية".

ورد د. عبد المحسن القفاري المتحدث باسم الهيئة أن الفكرة طرحت على أساس أن تكون تجربة قابلة للنقاش، مشيرا إلى أن هذا الإجراء جاء بناء على طلب إدارات المراكز التجارية.

ونفى القفاري أن يكون لرجال الهيئة علاقة مباشرة بكاميرات المراقبة، قائلا إن الكاميرات سيتابعها رجال الأمن في المراكز التجارية وفي حال الاشتباه سيطلبون تدخل الهيئة.

وعلق وكيل الرئاسة العامة للهيئة د. إبراهيم بن سليمان الهويمل إن مجلس الشورى لم يرفض مقترح الهيئة في وضع الكاميرات في الأسواق، وإنما كانت هناك مداخلة من أحد الأعضاء فقط، كما أن المقترح يهدف إلى أن تؤدي الهيئة عملها بشكل حرفي".

وأشار الهويمل إلى أن ما طرح من اعتراضات في الصحف والمواقع الإلكترونية حول مقترح الهيئة ما هي سوى وجهات نظر حول الموضوع، وهي قابلة للدراسة والنقاش".

ولفت إلى أن" تجربة الكاميرات طبقت قبل سنتين في بعض أسواق الرياض والمنطقة الشرقية ومكة المكرمة، ونجحت بشكل كبير، كما أن المقترح يهدف إلى ضبط الأمن السلوكي، وهو في صالح الجميع".

وتقوم هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بفرقها الميدانية المنتشرة في مدن السعودية بمكافحة الاختلاط بين الرجال والنساء الذين لا تربطهم علاقة شرعية، ومراقبة المحال التجارية لإنفاذ الأنظمة الحكومية بالإغلاق في أوقات الصلاة، والمساهمة مع سلطات الضبط في مكافحة المسكرات والممنوعات.

غيبتك تنهى حضوري
06-09-2009, 09:13 AM
والله صادقيني

بس كمان كذا في ناس طى وفي ناس

بالاسواق هذى اللى فيها مطاعم يعني فيها كشف للنساء


يعنى زين وموزينه


عموماً يعطيك العافيه قول وفعل


تقبل وجووووووودي

الحنون
06-09-2009, 09:33 AM
فكره رائعه جدأ وتدل على التقدم والتطور في الهيئه
يسلمو قول وفعل
على الخبر
دمت في حفظ الرحمن

قول وفعل
06-09-2009, 01:47 PM
الحنون /غيبتك

شرفنا مروركم
شـكــ وبارك الله فيكم ـــرا لكم ... لكم مني أجمل تحية .

ولدالعرب
06-09-2009, 01:53 PM
يسلمو ع الخبر الرائع
تسلم يمناك
تحياتي

القناص
06-09-2009, 04:58 PM
تسلم يمينك قول وفعل على الموضوع الرائع

تقبل مروري،،،،،

قول وفعل
06-09-2009, 08:33 PM
ولد العرب -القناص

شرفنا مروركم
شـكــ وبارك الله فيكم ـــرا لكم ... لكم مني أجمل تحية .