المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عزيزتي حواء...كيف تكونين صديقة لزوجك


يوسفية الملامح
06-05-2012, 03:59 AM
الصداقة بين الزوجين قد تكون الحل السحري لبقاء الحياة الزوجية امنة ومستقرة، فكثيرا من الزوجات لديهن رغبة ملحة في الحصول على الأستقرار،

http://pms.panet.co.il/online/images/articles/2012/05/25-05-12/03/Fotolia_27971669_Subscripti.jpg
الصورة للتوضيح فقط

وايجاد هدنة مع الأزواج للتمتع بالسعادة الزوجية، لذا تسعى الزوجة في بعض الأحيان بشتى الطرق لأيجاد نوع من الألفة والمودة والصداقة بينها وبين زوجها، ولكن للأسف دون جدوى؛ فالزوج عادة يشعر ان الزوجة حريصة كل الحرص على محاصرته، والعمل على مراقبته، فكيف يشعر الزوج بالأمان في ظل هذا الجو المتوتر التي قد تخلقه له الزوجة؟
لذا اليك بعض النصائح في الحياة الزوجية لتتعلم الزوجة كيف تحظى بصداقة زوجها.

كيف تكوني صديقة زوجك :
ليس بالأمر السهل ان تحظى الزوجة بصداقة زوجها، فالزوج في كثير من الأحيان قد يرفض بطريقة غير مباشرة خوفا ان تنقلب الحياة الزوجية رأسا على عقب، فالزوج عادة لا يضمن ردود افعال الزوجة، وبالتالي قد يتجنب اي احتكاكات بينه وبين الزوجة من شأنها خلق المزيد من المشاكل الزوجية.
ولكن باستطاعة الزوجة ان تحظى بصداقة زوجها اذا وضعت في الأعتبار بعض النصائح الأتية :
1- الصداقة كلمة مأخوذة من الصدق، اي الثقة المتبادلة بين طرفين، لذا من اهم شروط الصداقة الصدق، والثقة المتبادلة، التي يجب ان تكون بالفعل وليس بالقول .
2- تحمل الزوج عند الثورة والغضب، والتزام الصمت حتى يهدأ كفيل بتهدئة الجو وشعور الزوج بالألفة نحو الزوجة والرغبة في الحديث والفضفضة، اما قيام الزوجة بمحاصرة الزوج بالأسئلة والأستفسارات من الأشياء التي تثير غضب الزوج، وتجعله يشيط غضبا
3- عدم افشاء سر الزوج تحت اي ظرف من الظروف، حتى في حالة الغضب والخصام، فلا بد ان تدرك الزوجة ان اي مشكلة بينها وبين زوجها قابلة للحل مع الوقت، لذا لا داعي لقطع كل الخيوط التي تربط بينهما، فلتتعود الزوجة ان تترك ثغرة يستطيع الزوج الدخول اليها منها، وليكن حفظ الأسرار احدى هذه الثغرات.
4- هناك حقيقة واقعة ان الصديق يحتاج ان يشعر دائما بأن صديقه يعتز به ويقدر صداقتهما حتى يعطي اكثر، وبالمثل يبغى الزوج دائما بحاجة للشعور ان زوجته بحاجة لصداقته، واخذ رأيه، واستشارته في امورها، ليس لأنه زوجها فقط ، بل لأنها تثق برأيه وقراراته الصائبة دائما.
5- عدم اعتراض الزوجة على خروج الزوج مع اصدقائه، واقرارها بحقه في التنزه بمفرده، واخذ قسط من الراحة مع مجموعة الأصدقاء دليل للزوج ان الزوجة تقدر شعوره بالتعب، ورغبته في الأسترخاء بعيدا عن توتر العمل والمسؤوليات الملقاة على عاتقه، وبذلك يقدر الزوج هذا الموقف لزوجته، وبالتالي تصبح الزوجة هي افضل صديق لديه بمرور الوقت .

ضجة مشاعر ~
06-05-2012, 11:19 AM
موضووع رووعه

لكل كل الشششكر