المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العييد الوطني هل هو شعآأإأآر أم شعووور؟!؟!؟


يوسفية الملامح
09-25-2011, 03:08 AM
!! آلسلآم عليكم ورحمه آلله وبركآته..~لست بصدد الحديث عن حكم الاحتفال باليوم الوطني من الناحية الشرعية فذلك فرسانه أهل العلم و الفتيا من كبار العلماء ولكن ما أود الحديث عنه هو ما هي الوطنية التي لأجلها يحتفل باليوم الوطني وكيف نعززها لنجعل حب الوطن يملأ القلب ومنه إلى كافة الأعضاء والجوارح فلو نظرنا إلى ما يحدث في اليوم الوطني بكل شفافية وصدق نجد :

§ أن بعض ضعاف النفوس وخاصة من الشباب المستهتر أستغل هذه المناسبة في الاعتداء على الأنفس والأموال والأعراض ويكفي أن تمر على اليوتوب مرورا عابرا لترى ما يسوؤك بل يقض مضجعك.

§ ما يتعرض له رجال الأمن – أعانهم الله وجزاهم خيرا - من عناء ونصب كبير بسبب هذه المناسبة من كثرة المشاكل ومحاولات الإخلال بالأمن هو نقيض ما أقيمت هذه المناسبة من أجله .

§ إن اختزال اليوم الوطني في منشور أو يافطة أو صورة فقط لهو من المضحكات المبكيات حيث يظن البعض ويا لشديد الأسف أن الوطنية هي يافطات وشعارات وبروشورات وصور فقط لذلك تجده يحرص على هذه الأمور أشد الحرص وخاصة توثيق هذه الأمور بالصور ثم لا يكمل دوام اليوم التالي بل تجده في أغلب الأحيان مثال للموظف المستهتر الذي لا يقضي حوائج المواطنين إلا بشق الأنفس وحسب المصالح الخاصة والشخصية وهذه والله خيانة عظيمة.

فالمفروض في تقديري أن تكون كل أيام السنة أيام وطنية لأن الوطنية الحقة هي أن تجعل مصلحة الوطن هي مصلحتك وتعمل لفائدة الوطن لا لفائدتك الشخصية فالوطنية إذا هي أداء الأمانة التي كلفت بها أيا كانت بكل جدا وإخلاص ومحاربة الفساد أيا كان نوعه والوقوف في وجه الفاسدين وتحذيرهم والتحذير منهم، فوطننا أيها السادة المملكة العربية السعودية - أعزها الله- ليست كأي وطن فهي بلاد الحرمين الشريفين مهوى أفئدة المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها ودستورنا وهو الكتاب والسنة بفهم السلف الصالح وعقيدتنا هي عقيدة أهل السنة والجماعة .

وبعد أيها السادة دولة سلفية على منهاج النبوة بناها الموحدون بدمائهم قبل سواعدهم ألا تستحق أن يكون يومها الوطني طويل يغطي كل أيام السنة موثق بالصدق والأمانة والإخلاص .



..!! لتــكن مظآهـر آلآحتفآءء بآليــوم آلــوطنـي معبـره عن قيمنآإْ وآخلآقنآإْ آلفآضلــه

مودتي ،،http://qoqo44.com/vb/images/smilies/060.gif

أنفاس الورد
09-26-2011, 03:34 AM
جبتيها ع الجرح ..

من رؤيتي الشخصية بات اليؤم الؤطني للتخريب فقط دؤن الاحتفال بشكل عقلاني وغير مبالغ فيه وكما هو المُشاهد (( الاحتفال بتتضييق الشوارع و معاكسة النساء والكتابة على الجدران ..والتفنن في ايذاء البعض وغيرهاآآ ...

الوطنية شعور لاشعآآر ..~

..
اهنيكـ على وطنيتك الرآئعة ..~~
الى مزيد من التألق ..
استممري ..~

يوسفية الملامح
09-26-2011, 04:14 AM
ياهلا فيييك ربي يسلمك واشكررك ع رايك الصريح

وهذا يدل ايضا غ حببك الكبير للوطن لاعدمنا هالتواجد

الاكثر من رائع بمتصفحي ووووودي ~

قلم جاف
09-26-2011, 04:43 AM
للأسف أستاذتي
وقعت بنفس الخطأ الذي ارتكبته في صياغة الإهداء
فكتبت عيدك ياوطن بالخطأ ..!
كذلك أنت عنونت موضوعك بالعيد الوطني ..!
لقد شرع لنا الخالق عز وجل عيدين
نحتفل بهما لاتمام ركنين من أركان الإسلام
هما الصوم والحج ..
ما عداهما من أعياد هو باطل شرعاً..
والدولة حفظها الله وجهت المواطنين للإحتفال باليوم الوطني
ولم تسميه عيداً ... ! وهذا لا يتنافى مع شريعتنا السمحاء ..
أحببت أن أعلق على هذه الجزئية فقط ..
شاكراً لك طرحك المميز دوماً
تحياتي لك