المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المفتي ينصح بالابتعاد عن "الاتصالات المشبوهة" .. قضايا الابتزاز تقع بشكل متسارع


قول وفعل
05-05-2009, 12:07 PM
المفتي ينصح بالابتعاد عن "الاتصالات المشبوهة" .. وفتيات يطالبن بمعرفة أرقام التواصل مع الهيئة

قضايا الابتزاز أصبحت مزعجة ومحرجة لكافة الأطراف .. والنشر هدفه التوعية
http://www.sabq.org/newspic/thumb200/1241512091373.jpg


ألمح سماحة مفتي عام المملكة الشيخ عبد العزيز بن عبدالله آل الشيخ إلى الدور المهم والحيوي الذي تضطلع به الجامعات والمدارس والمعاهد العلمية في مواجهة ظاهرة ابتزاز الفتيات بحكم كونها تحتضن آلاف الطلاب والطالبات الذين يقضون ساعات طويلة في رحابها , مؤكداً سماحته أنه إذا ما صلحت تلك المؤسسات التعليمية فان في ذلك الخير الكثير لمجتمعنا, فيما قال فضيلة الشيخ الدكتور عبدالله الشثري مدير عام فرع الهيئة بالرياض لـ"سبق" إن قضايا الابتزاز موجودة وأصبحت مقلقة ومزعجة ومحرجة لكافة الأطراف".
واستعرض آل الشيخ خلال ندوة أقيمت أمس نظمها نادي القانون بكلية الأنظمة والعلوم السياسية بجامعة الملك سعود حول " ابتزاز الفتيات " وشهدها عدد كبير من الأساتذة والطلاب ونقلها لأكثر من 1500 أكاديمية وطالبة بعليشة عن طريق الدائرة التليفزيونية, استعرض الآيات والأحاديث الواردة في تكريم الإسلام للمرأة وصيانة كرامتها ومن ذلك منعها من السفر بدون محرم ومنع الخلوة غير الشرعية وغض البصر ومنعها من الخضوع بالقول والنهي عن التبرج وارتداء الحجاب .
ووجه سماحته نصيحته للفتيات اللائي يتعرضن لهذا النوع من الابتزاز بضرورة مقاومة هؤلاء المفسدين وإبلاغ الجهات المعنية , فيما حذرهن من الاتصالات الهاتفية المشبوهة وعدم الاستجابة لها , معتبرا أن الابتزاز ظاهرة عابرة بإذن الله إذا تضافرت الجهود وصدقت النيات وقويت العزائم. وجه سماحته نصيحته للمبتزين بضرورة الالتزام بتقوى الله وعدم الانسياق وراء شهواتهم ورغباتهم فإنه كما تدين تدان . ودعا إلى اخذ الحذر من ما يدبره أعداء الاستلام من مكائد للمرأة العفيفة والمسلمة.

الشيخ الشثري: قضايا الابتزاز ليست محل اهتمام الهيئة فقط
////////////////////////////////////////
وأضاف :" قضايا الابتزاز موجودة وحينما نتحدث عن مثل هذه القضايا فإننا نتحدث عن أرقام وان واحد + واحد يساوي اثنين ولا نستطيع حالياً أن نحددها برقم معين لكنها أصبحت مقلقة ومزعجة ومحرجة لكافة الأطراف". وتابع فضيلته:" لا أدل على وجود مثل هذه القضايا من توجيه المقام السامي من خادم الحرمين الشريفين حفظه الله وحفظ ولي عهده الأمين والنائب الثاني على الاهتمام بهذه المشكلة ورعايتها و متابعة هذه القضايا وإيجاد الحلول الكفيلة بالقضاء عليها وتشكيل لجنة عليا من كافة الجهات ممثلة في وزارة الداخلية وهيئة التحقيق والادعاء العام ووزارة الشؤون الاجتماعية ووزارة العدل والرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لهي اكبر دليل على وجود هذه القضاي
//////////////////////////////////////////////////////////////

عضو مجلس الشورى الدكتور فهد العنزي
قضايا الابتزاز تقع بشكل متسارع وبوتيرة عالية
//////////////////////////////////////////////////
قال عضو مجلس الشورى نائب رئيس لجنة الشوؤن الإسلامية وحقوق الإنسان بالمجلس الدكتور فهد بن حمود العنزي إن قضايا الابتزاز موجودة وظاهرة متنامية و هيئة الآمر بالمعروف والنهي عن المنكر هي خير من يرصد مثل هذه الظاهرة باعتبار انها هي الجهة التي تتلقى الشكاوى وهي الجهة الموثوق فيها. وأضاف:" كون وجود وسيلة إعلامية او صحيفة تطعن في وجود مثل هذه الظاهرة في مجتمعنا فهذا لا يمثل الحقيقة والحقيقة هي أن الظاهرة موجودة وقضايا الابتزاز تقع بشكل متسارع وبوتيرة عالية

راعي الجرح
05-05-2009, 01:43 PM
كفانا الله واياكم جميعا من كل مكروه
شكرا قول وفعل على الطرح

حنووونه
05-05-2009, 01:51 PM
تسلم قول وفعل
وحما الله الجميع
من كل سوء

تحيآآتي لك

قول وفعل
05-05-2009, 09:41 PM
شرفني مروركم

القناص
05-05-2009, 10:59 PM
يعطيك الف عافيه قول وفعل على الطرح الرائع

تقبل تواجدي،،،،،،

غيبتك تنهى حضوري
05-13-2009, 06:06 PM
يعطيك العافيه قول وفعل

بجد الله يحمينا ويحمي بنات المسلمين


تقبل وجووووووووودي

قول وفعل
05-14-2009, 01:40 PM
شرفني مروركم
تحياتي للجميع

الحنون
05-15-2009, 08:23 PM
طرح رائعه
تسلم يمناك يعطيك العافيه
اللهم يحمي جيمع بنات المسليمن
تقبل توواحدي

جننهم غروري
07-22-2011, 06:36 AM
http://www.samysoft.net/fmm/fimnew/shokr/1/868686.gif (http://www.samygames.com/)